عبدالملك سام
طباعة الصفحة طباعة الصفحة
RSS Feed مقالات ضدّ العدوان
RSS Feed
عبدالملك سام
دماؤكم ليست رخيصة
موقف لأجل فلسطين
مطلب جذري واحد!
لا تخذل الحق فتُخذل!
الصماد مشروع تحرير واستقلال
حديث مع الجثث!
موقف يمني ثابت
داوود يصرع جالوت مجدداً
تحالف الخيبة والفشل
العاقبة لفلسطين

بحث

  
أن تكون مرتزقاً للحظة!
بقلم/ عبدالملك سام
نشر منذ: 4 سنوات و شهر و 6 أيام
الخميس 20 فبراير-شباط 2020 08:06 م


طبعا العنوان غريب وصادم، وأنا أعلم أنه لا يمكن لأحدكم أن يتخيل نفسه في هذا الموقع، فقط من باب الخيال العلمي لنحاول أن نعرف كيف تفكر هذه الكائنات! فبصراحة أنا عجزت عن فهم لماذا يمكن لإنسان كرمه الله بالعقل أن يفعل هذا بنفسه؟!

الفقر.. ما الجديد؟! الشعب اليمني غالبيته الساحقة فقراء، ونحن قد ابتلينا لفترة طويلة من الزمن بحكام عملاء لم يتقوا الله فينا، فانتشر الفقر والجهل والمرض، بالإضافة إلى آفة الفساد التي نخرت جسد الدولة لعقود.. كنا أغنياء كما قيل لنا، نأكل مما نزرع ونلبس مما نصنع، وفجأة وجدنا أنفسنا مع جيران جدد يكرهوننا دون سبب منطقي! ولعدة عقود رأيناهم مصرين على جعلنا كعبيد فقراء فاسدين! ثم رحنا نفكر كيف نتخلص من الوضع الذي أجبرونا عليه.

لأننا بسطاء فكرنا أولاً أن العيب فينا، لذا غيرنا نظام الحكم الذي كان يقاتل هؤلاء الجيران، ولدهشتنا وجدنا جيراننا يقاتلوننا معه! قلنا أن العيب في مصر التي كانت تعادي جيراننا فأخرجناها، وبدأنا نقيم دولتنا، لكننا تفاجأنا بأن هؤلاء الجيران تآمروا وقتلوا رئيس الدولة الذي مد يد الأخوة لهم! ثم أتوا بشخص يثقون به، ولكن لا شيء تغير، لم يرضيهم كلّ هذا! ففكرنا أن السبب في الجنوب الذي كان يمقتهم ويمقتونه، فتوحدنا لنريحهم، ولكن هذا لم يرضهم أيضا! أخيراً قررنا أن نرتاح مما وصلنا له من وضع مزرٍ، وقلنا لأنفسنا أنهم يريدون بلداً غنياً بقربهم حتى يرتاحوا من التهريب والعمالة التي طالما تباكوا منها، فقامت ثورة شعبية أطاحت بالنظام الفاسد، وأوّل رسالة للثورة كانت تطمين جيراننا بأننا لم ولن نستهدفهم، فقاموا بشن عدوان ظالم ووحشي علينا!!

طبعا.. تعاملهم الشرير معنا جعل كل يمني يرضع كره جارة السوء من ثدي أمه، وكلما كبر الصغير أدرك أن كل الشرور تأتيه من جيراننا في الشمال، رغم ما يحمله كل يمني من حب لمكة والمدينة، بل حب لكل ماهو عربي ومسلم، ولكن هذه المشاعر الطيبة لم تشفع له لدى حكام السعودية، فقالوا إن عزهم في ذلّنا، وقلنا نحن إنها أطهر بلاد وأنجس عباد! وكان اليمني وهو على فراش الموت يحذر أبناءه من آل سعود، فماذا حصل في عقول المرتزقة ليعتقدوا أن هذا النظام الشيطاني يمكن أن يغير معاملته لهم؟!! هل هذا الخلل العقلي ناتج عن خلل جيني؟! أم أن الغباء أصبح كالوباء يجعل البعض بلا عقل ولا منطق؟!

المؤكد أن هذا النظام لن يرضى عن أي يمني حتى لو غير جلده، وسواء كنت ملكياً أو جمهورياً، سنياً أو شيعيا أو صوفياً، حتى لو أصبحت صينياً! فأنت يمني، فما فائدة هذه الحماقة؟! لو أعطاك المال فهو يخطط كيف سيردّه مع الفوائد، ولو أعطاك الإقامة فهو يفكر متى سيسحبها منك، ولو أعطاك الأمان فهو يعّد الأيام والليالي ليوم يفتك فيه بك وبأهلك!! حتى الإخوان الحمقى الذين تنعّموا برعايته لعقود من الزمن هاهو قد غدر بهم في كل بلد وصل أليه!! وقد شاهدنا كيف فعل بهم خلال فترة العدوان في كل المحافظات بينما هم يلعقون أحذيته ويقتلون أبناء جلدتهم ليرضى عنهم! أيُّ حمق في رؤوس هؤلاء؟! بل أيُّ عمى وصلوا إليه؟!

أنا بصدق فقدت الأمل في هؤلاء المنحطين، وإنّي لأخجل حتى أن أفكر أن هؤلاء يمكن اعتبارهم يمنيين! فلا نداء العقل والمنطق نفع معهم، ولا نداء الدم والحمية أفادهم، ولا نداء المصلحة الوطنية والضمير أثر فيهم!! كأنهم ممن حقّ عليهم القول فهم صمٌّ عميٌ بُكمٌ!! وإنّي أسأل الله أن يأخذهم لنستطيع أن نواجه آل سعود وجها لوجه ونحسم الأمر بيننا لنرتاح، فلولا هؤلاء المرتزقة السفلة لكنا انتهينا من آل سعود منذ العام الأول، ولكنّا أرحنا بلادنا وبلاد الحرمين والعرب والمسلمين والعالم من هذه الأسرة اللعينة.. وهذا ما سيحدث ولو بعد حين.

تعليقات:
    قيامك بالتسجيل وحجز اسم مستعار لك سيمكنكم من التالي:
  • الاحتفاظ بشخصيتكم الاعتبارية أو الحقيقية.
  • منع الآخرين من انتحال شخصيتك في داخل الموقع
  • إمكانية إضافة تعليقات طويلة تصل إلى 1,600 حرف
  • إضافة صورتك الشخصية أو التعبيرية
  • إضافة توقيعك الخاص على جميع مشاركاتك
  • العديد من الخصائص والتفضيلات
للتسجيل وحجز الاسم
إضغط هنا
للدخول إلى حسابك
إضغط هنا
الإخوة / متصفحي موقع الجبهة الثقافية لمواجهة العدوان وآثاره نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
اضف تعليقك
اسمك (مطلوب)
عنوان التعليق
المدينة
بريدك الإلكتروني
اضف تعليقك (مطلوب) الأحرف المتاحة: 800
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع   
عودة إلى مقالات ضدّ العدوان
الأكثر قراءة منذ أسبوع
إسماعيل المحاقري
خيبة أمل صهيونية من فشل التحالف الأميركي في البحر الأحمر
إسماعيل المحاقري
الأكثر قراءة منذ 3 أيام
طه العامري
حكاية صمود وطن وشعب..!!
طه العامري
الأكثر قراءة منذ 24 ساعة
فضل فارس
شرف عظيم لنا أن قصفنا كما قصفت غزة
فضل فارس
مقالات ضدّ العدوان
عبدالرحمن مراد
حركة العمالة الجديدة في اليمن
عبدالرحمن مراد
زيد البعوه
تشويه أنصار الله.. لمصلحة من؟
زيد البعوه
عبدالفتاح علي البنوس
غانم الكويت وسفلة السعودية والإمارات
عبدالفتاح علي البنوس
عبدالفتاح علي البنوس
ملف الأسرى والتعنت السعودي
عبدالفتاح علي البنوس
أحمد الحبيشي
سوريا تنتصر على الإرهاب
أحمد الحبيشي
عبدالملك سام
عصر الأوغاد وتركة العملاء
عبدالملك سام
المزيد