جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 27 مايو
السبت 27 مايو 2023 الساعة 08 مساءً / متابعات - سبأ نت :


في مثل هذا اليوم 27 مايو قصف طيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي ، منازل المواطنين والمنشآت الصحية والتعليمية والموانئ والمقابر والمساجد ومحطات الوقود والأسواق، مرتكباً جرائم وحشية بحق الشعب اليمني راح ضحيتها العشرات بين شهيد وجريح.

ففي 27 مايو2015، استشهد 54 مواطناً وأصيب 325 آخرين جراء قصف لطيران العدوان استهدف جبل النهدين ومعسكر قوات الأمن الخاصة ومناطق سكنية ومنشآت صحية وتجارية بمديرية السبعين وحي الحصبة في أمانة العاصمة.

كما استشهد مواطن وأصيب أربعة آخرون جراء استهداف طيران العدوان مقبرة العمودي بمدينة ذمار، وأدى أيضاً إلى تضرر طال عدد من المنازل ومكتبة البردوني ومبنى المجلس المحلي لمدينة ذمار ومدرسة الكوفة .

وفي محافظة حجة استشهد 39 مواطناً وأصيب 18 آخرون بغارات لطيران العدوان على منازل المواطنين في منطقة المزرق بمديرية بكيل المير، وتسببت في تدمير عدد من المنازل وتضرر أخرى، كما شن الطيران سبع غارات على معسكر عبس بالمحافظة.

كذلك استشهد خمسة مواطنين وجرح ثلاثة آخرون جراء قصف طيران العدوان كلية الطب بجامعة الحديدة وتدميرها بالكامل، كما استهدف الطيران قلعة الشريف بمديرية باجل مخلفاً أضراراً جسيمة فيها.

وفي مثل هذا اليوم من العام نفسه، أصيب أربعة مواطنين بينهم امرأتان جراء غارات لطيران العدوان استهدف منزل المواطن جابر يحيى في منطقة الحجلة بمديرية رازح محافظة صعدة.

كما استشهد 11 مواطنا بينهم نساء وأطفال وأصيب آخرون، جراء قصف العدوان عدداً من منازل المواطنين ومحطة وقود ومسجدا وسوقا شعبيا بمديرية الراهدة في محافظة تعز.

وشن الطيران المُعادي غارات على محافظة لحج أدت إلى تدمير عدد من منازل المواطنين.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2016، شن طيران العدوان غارتين على منطقة الساقية بمديرية المصلوب محافظة الجوف، وغارة على مديرية صرواح بمحافظة مأرب، وثماني غارات على مديرية حرف سفيان في محافظة عمران.

في حين قصف مرتزقة العدوان بالمدفعية مناطق متفرقة بمديرية صرواح في مأرب، وبالأسلحة الثقيلة والمتوسطة جبل جرة وعصيفرة بمحافظة تعز، ونجد القرين في محافظة الضالع.

واستهدف مرتزقة العدوان بقذائف الهاون والرشاشات منطقة الوهبية في محافظة البيضاء.

وفي 27 مايو 2017، استشهدت إمرأة حامل، إثر إصابتها بقذيفة هاون أطلقها مرتزقة العدوان في جولة القصر بمديرية صالة محافظة تعز.

وشنت طائرة بدون طيار للعدوان ثلاث غارات على مدينة البرح بمديرية مقبنة، فيما شن الطيران الحربي غارتين على منطقة الكمب بالمديرية، ومثلها على منطقة يختل بمديرية المخا في تعز.

وشن الطيران ثلاث غارات على منطقتي الربيعة والمشجح بمديرية صرواح محافظة مأرب واستهدف مرتزقته بغارة شرق صرواح في حين قصف المرتزقة بالمدفعية منازل ومزارع المواطنين في المديرية.

كما شن الطيران المعادي غارة على منطقة قطبين بمديرية نهم محافظة صنعاء، وخمس غارات على مديريتي حرض وميدي بمحافظة حجة.

وفي محافظة صعدة شن طيران العدوان ثلاث غارات على منطقة العشاش في مديرية كتاف، و 17 غارة على مناطق متفرقة بمديرية مجز، وغارة على منطقة آل صبحان بمديرية باقم.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2018، شن طيران العدوان غارة على ميناء الحديدة استهدفت زورقاً خاصاً بصيانة العائمات البحرية، وغارتين على منطقة المهاذر بمديرية سحار محافظة صعدة.

وفي 27 مايو2019، شن طيران العدوان خمس غارات على على مديريتي حرض وميدي بمحافظة حجة.

ووقعت أضرار كبيرة في أحد منازل المواطنين جراء قصف مدفعي للمرتزقة على منطقة 7 يوليو السكنية بمدينة الحديدة، التي تم استهدافها أيضاً بالرشاشات المختلفة.

وقصف مرتزقة العدوان بـ 25 قذيفة مدفعية مناطق متفرقة من مديرية حيس، واستهدفوا بقصف مكثف بالرشاشات والمدفعية مناطق متفرقة جنوب شرق منطقة الجبلية بمديرية التحيتا.

وكثف المرتزقة استهداف مديرية الدريهمي حيث قصفوا بـ 20 قذيفة مدفعية باتجاه قرية محل الشيخ وشركة سابحة، وبأكثر من 26 قذيفة هاون مزارع ومنازل المواطنين في قرية الزعفران بمنطقة كيلو 16.

واستهدف قصف صاروخي ومدفعي سعودي قرى آهلة بالسكان في مديرية رازح الحدودية بمحافظة صعدة.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2020، شن طيران العدوان 19 غارة على مديريتي مجزر ومدغل في مأرب، واستهدف بخمس غارات قرية الخسف التابعة لمديرية الحزم في الجوف، كما شن 23 غارة على محافظتي صعدة وحجة.

وفي محافظة الحديدة استشهد شاب إثر إصابته بطلق ناري من قبل مرتزقة العدوان أثناء مروره في الطريق إلى قرية القطنة بظمي في مديرية حيس، واستحدث المرتزقة تحصينات قتالية في الجبلية وقصفوا بـ 55 قذيفة مدفعية، وبالأعيرة النارية المختلفة مناطق متفرقة بالمحافظة، فيما قصفت دبابة حارة الضبياني وما جاورها بمدينة الحديدة.

وفي 27 مايو2021، استشهد ثلاثة مواطنين وأصيب اثنان آخران بقصف مدفعي سعودي استهدف منطقة الرقو في مديرية منبه الحدودية بمحافظة صعدة فيما شن الطيران غارتين على مديرية كتاف.

وشن الطيران المعادي غارة على منطقة الخنجر بمديرية خب والشعف شرق محافظة الجوف، و13 غارة على مديرية صرواح بمحافظة مأرب.

واستهدف مرتزقة العدوان بالقصف الصاروخي والمدفعي والأعيرة النارية المختلفة مناطق عديدة في محافظة الحديدة.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2022، استحدث مرتزقة العدوان تحصينات قتالية في محيط مدينة مأرب، وقصفوا بالمدفعية البلق الشرقي وملعا والروضة وروضة جهنم بمحافظة مأرب، وغرب حرض وبني حسن بمحافظة حجة، والملاحيظ والكمب بالمدافن ومنازل المواطنين في مديرية شدا بمحافظة صعدة، وتبة كاملة والعمود بوادي جارة في جيزان.

وأطلق المرتزقة النار على منازل المواطنين ومناطق متفرقة في محافظات مأرب، صعدة، حجة، تعز، وجبهات ما وراء الحدود.

وشن طيران العدوان التجسسي غارة على حيس بمحافظة الحديدة، في حين استحدث المرتزقة تحصينات قتالية في الجبلية بالتحيتا وحيس وقصفوا بالمدفعية والأعيرة النارية المختلفة مناطق عدة في المحافظة.


تعليقات:
    قيامك بالتسجيل وحجز اسم مستعار لك سيمكنكم من التالي:
  • الاحتفاظ بشخصيتكم الاعتبارية أو الحقيقية.
  • منع الآخرين من انتحال شخصيتك في داخل الموقع
  • إمكانية إضافة تعليقات طويلة تصل إلى 1,600 حرف
  • إضافة صورتك الشخصية أو التعبيرية
  • إضافة توقيعك الخاص على جميع مشاركاتك
  • العديد من الخصائص والتفضيلات
للتسجيل وحجز الاسم
إضغط هنا
للدخول إلى حسابك
إضغط هنا
الإخوة / متصفحي موقع الجبهة الثقافية لمواجهة العدوان وآثاره نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
اضف تعليقك
اسمك (مطلوب)
عنوان التعليق
المدينة
بريدك الإلكتروني
اضف تعليقك (مطلوب) الأحرف المتاحة: 800
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع   
اكثر خبر قراءة أخبار وأنشطة ضد العدوان
اللوبي الصهيوني في بريطانيا
مواضيع مرتبطة
تصاعد الخلافات.. الخطاب السعودي الإماراتي بشأن اليمن بات أكثر إنقساماً
هل اقتربت أمريكا من الهاوية ؟
الْيَمَنُ وَاللَّاجِئُونَ الأفارقة.. جُهُودٌ رَاسِخَة وَتَحَدِّيَاتٌ كُبْرَى
أطفال اليمن يواجهون خطر المجاعة والموت.. والعدوان السعودي مستمر
جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 26 مايو