حفل تخرج 40 أسيراً محرراً من أبطال القوات المسلحة من الدورة التنشيطية والدعم النفسي والمعنوي
الجمعة 02 يونيو-حزيران 2023 الساعة 08 مساءً / متابعات - سبأ نت :



احتفلت دائرة الرعاية الاجتماعية بوزارة الدفاع اليوم بتخرج 40 أسيراً محرراً من أبطال القوات المسلحة دفعة " الصرخة في وجه المستكبرين"، من الدورة التنشيطية والدعم النفسي والمعنوي.

وفي الحفل الختامي حيا مساعد وزير الدفاع لشؤون الموارد البشرية اللواء الركن علي الكحلاني، صمود الأسرى المحررين وصبرهم وتحملهم أشد أنواع المعاناة في سجون قوى العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي والمرتزقة.

وأشار إلى أهمية الدورة التنشيطية والدعم النفسي والمعنوي للأسرى المحررين، لتجاوز الآثار النفسية جراء معاناتهم في سجون العدوان.

وأشاد اللواء الكحلاني بتضحيات الأسرى المحررين في مواجهة قوى العدوان والدفاع عن الوطن وسيادته واستقلاله .. مؤكداً أن الانتصارات التي تحققت للشعب اليمني على مدى السنوات الثمان الماضية بفضل تضحيات الأسرى المحررين والشهداء والجرحى واستبسال الشعب اليمني.

فيما بارك المدير التنفيذي لمؤسسة أحرار اليمن للرعاية والتأهيل والتنمية محمد البهلولي، في كلمة دائرة الرعاية الاجتماعية تحرير الأبطال من سجون ومعتقلات العدوان والمرتزقة بفضل الله ومتابعة واهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى واللجنة الوطنية لشؤون الأسرى والوساطات المحلية التي عملت وما تزال تتابع ملف الأسرى حتى تحريرهم.

وقال "بعد نجاح صفقة تبادل الأسرى في مرحلتها الأولى مع تحالف العدوان والمرتزقة بتحرير 706 من أسرنا، يحق لنا أن نفتخر ونعتز بالمواقف البطولية للأبطال المحررين واستبسالهم في مواجهة العدوان والمرتزقة".

وخاطب البهلولي المحررين "يامن وقعتم في أيدي المعتدين بضع سنوات تتلقون صنوف من مآسي التعذيب في سجون ومعتقلات العدوان والمرتزقة في المناطق المحتلة، لكن شجاعتكم كانت أقوى من الجلادين الذين هزمتموهم وعجزوا أماكم، لأنكم تحملون قضية عادلة ومشروعة في الدفاع عن الشعب والوطن ضد الغزاة والمرتزقة".

واختتم كلمته بالقول "نشد على أيديكم أيها الأبطال، فالشعب والقيادة يقدرون مواقفكم المشرفة التي ستظل الأجيال المتعاقبة تفتخر بها وبما حققتموه من ملاحم بطولية وانتصارات إلى جانب المرابطين في معركة الدفاع عن الوطن وحريته وسيادته واستقلاله".

وأُلقيت كلمتان عن حرس الحدود ألقاها عابد الحاج وعن المشاركين في الدورة للأسير المحرر معتز الحميري، ثمنتا دور القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى وجهود لجنة شؤون الأسرى في متابعة الإفراج عن المحررين من سجون قوى العدوان والمرتزقة.

تخلل الحفل قصيدة للشاعر حمزة الديلمي وفقرات من التراث الشعبي.
 

تعليقات:
    قيامك بالتسجيل وحجز اسم مستعار لك سيمكنكم من التالي:
  • الاحتفاظ بشخصيتكم الاعتبارية أو الحقيقية.
  • منع الآخرين من انتحال شخصيتك في داخل الموقع
  • إمكانية إضافة تعليقات طويلة تصل إلى 1,600 حرف
  • إضافة صورتك الشخصية أو التعبيرية
  • إضافة توقيعك الخاص على جميع مشاركاتك
  • العديد من الخصائص والتفضيلات
للتسجيل وحجز الاسم
إضغط هنا
للدخول إلى حسابك
إضغط هنا
الإخوة / متصفحي موقع الجبهة الثقافية لمواجهة العدوان وآثاره نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
اضف تعليقك
اسمك (مطلوب)
عنوان التعليق
المدينة
بريدك الإلكتروني
اضف تعليقك (مطلوب) الأحرف المتاحة: 800
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع   
اكثر خبر قراءة أخبار وأنشطة ضد العدوان
اللوبي الصهيوني في بريطانيا
مواضيع مرتبطة
جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 2 يونيو
معرض اليمن للأدوية يوصي بتخصيص مناطق صناعية للصناعات الدوائية
اتحاد الإعلاميين والجبهة الثقافية وإذاعة سام يدعون لحضور فعالية إحياء الذكرى السنوية الثالثة لرحيل فقيديّ الوطن الحبيشي وناشر
موسم الأمطار يُكمل ما بدأه القصف: من ينقذ صنعاء القديمة؟
عودة قيادات من المغرر بهم بينهم مدير مكتب الفار علي الأحمر