صنعاء.. الأحزاب والمكونات السياسية تحتفل بالـ55 للاستقلال
الأحد 04 ديسمبر-كانون الأول 2022 الساعة 06 مساءً / متابعات - المسيرة نت :

أحيت الأحزاب والمكونات السياسية، اليوم الاثنين، في العاصمة صنعاء الذكرى الـ55 ليوم الاستقلال الـ30 من نوفمبر 1967م، مؤكدة تمسك شعبنا اليمني باستقلاله وسيادته على كل شبر من أرضه ومياهه.

 

وقال لي القحوم عضو المكتب السياسي لأنصار الله في كلمة له: نستذكر اليوم تاريخ مشرف ومشرق للشعب اليمني في انتصار ثورة أكتوبر، مضيفا أن الاجماع الوطني الحاضر يمكنه كما حصل في الماضي أن يحقق النصر ويستعيد الاستقلال لجنوب الوطن.

 بدوره أكد الوزير أحمد القنع في كلمة حكومة الإنقاذ أن المحتل الجديد أتى بتحالفات جديدة وحكومة الإنقاذ تعكس اليوم الوحدة الوطنية الأساس القوي لتحرير الجنوب المحتل، مضيفا نحيي المجاهدين المرابطين في الجبهات حماة الأرض والمكونات السياسية معنية بالتوحد لتحقيق الأهداف الوطنية.

من جانبه قال اللواء خالد باراس رئيس مكون الحراك الوطني: إن جنوب اليمن أمام مؤامرة كبرى والمؤامرة أشد خطورة باتجاه جزيرة سقطرى، مضيفا من المغاير للمنطق والتاريخ أن يحتفل البعض بالاستقلال في عدن وهم تحت الاحتلال.

وتابع: نحن مدعوون لإعادة الاستقلال حتى طرد تحالف العدوان مستفيدين من الصمود الشعبي منقطع النظير في بقية الوطن.

من جهته قال أحمد الرهوي عضو اللجنة الدائمة للمؤتمر الشعبي عضو المجلس السياسي الأعلى: تتزامن ذكرى الاستقلال وذكرى الشهداء السنوية لتؤكد على ثبات المبدأ بقتال المحتل، مضيفا نحن وأنصار الله في خندق واحد حتى استعادة الاستقلال وعزتنا وتحرير كل شبر من أرضنا.

فيما أوضح يحي أبو إصبع رئيس اللجنة المركزية للحزب الاشتراكي أنه اشترك في القيام بثورة أكتوبر كل أبناء اليمن من الشمال والجنوب، مؤكدا أن أي مشاريع لسلخ الجنوب عن هويته لن تفلح.

ولفت أبو إصبع إلى أن السعودي والإماراتي يريد صنع إمارة في المخاء لطمأنة الإسرائيلي في باب المندب ونرى ذلك بوضوح في ميون وسقطرى، داعيا القوات المسلحة إلى شن الضربات ضد موانئ النفط حتى يرضخ العدوان ويسلم بحقوق الشعب اليمني وفي المقدمة الرواتب.

من جانبه، قال حميد عاصم عضو الأمانة العامة لأحزاب اللقاء المشترك: نحن مدعوون لرفد الجبهات والتوحد لإنهاء الوصاية التي قتلت الشرفاء ومنعت استقرار اليمن لعقود.

فيما أكد صالح صائل أمين عام تحالف الأحزاب المناهضة للعدوان أن الثورة في وجه المحتل جنوب الوطن وشيكة وصنعاء ستكون لها السند والحامي.

بدوره دعا المهندس عصام زهره عضو الأمانة العامة لحزب التصحيح لحوار ومصالحة وطنية شاملة تقوم على ثوابت الوحدة ومعالجة آثار الحروب السابقة

بيان الأحزاب والمكونات السياسية: شعبنا متمسك باستقلاله وسيادته

وقال بيان الأحزاب والمكونات السياسية في الذكرى الـ55 للاستقلال: نحيي الذكرى في وقت ترزح فيه أجزاء غالية من يمننا الحبيب تحت الاحتلال، مؤكدا أن شعبنا متمسك باستقلاله وسيادته على كل شبر من أرضه ومياهه.

وأضاف البيان: نحن على عهدنا للشهداء في رفض التبعية وإنهاء الوصاية الخارجية وتحرير كامل الأرض، مجددا التمسك بقضايا أمتنا وفي المقدمة فلسطين وكوننا جزء من محور المقاومة.

تابع: ننصح دويلة الإمارات والنظام السعودي بعدم الرضوخ لواشنطن وجر الويلات إلى أراضيهم ووجوب رفع الحصار عن المطارات والموانئ اليمنية، داعيا كل أبناء شعبنا في صف المعتدين إلى العودة لجادة الصواب.

وأعلن الأحزاب والمكونات السياسية التأييد المطلق للعمليات العسكرية المشروعة والرامية لمنع سرقة الثروات اليمنية، داعيا أبناء الشعب اليمني إلى الاستمرار برفد الجبهات حتى النصر الحاسم.


تعليقات:
    قيامك بالتسجيل وحجز اسم مستعار لك سيمكنكم من التالي:
  • الاحتفاظ بشخصيتكم الاعتبارية أو الحقيقية.
  • منع الآخرين من انتحال شخصيتك في داخل الموقع
  • إمكانية إضافة تعليقات طويلة تصل إلى 1,600 حرف
  • إضافة صورتك الشخصية أو التعبيرية
  • إضافة توقيعك الخاص على جميع مشاركاتك
  • العديد من الخصائص والتفضيلات
للتسجيل وحجز الاسم
إضغط هنا
للدخول إلى حسابك
إضغط هنا
الإخوة / متصفحي موقع الجبهة الثقافية لمواجهة العدوان وآثاره نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
اضف تعليقك
اسمك (مطلوب)
عنوان التعليق
المدينة
بريدك الإلكتروني
اضف تعليقك (مطلوب) الأحرف المتاحة: 800
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع   
اكثر خبر قراءة أخبار وأنشطة ضد العدوان
الرئيس المشاط من جبهات القتال.. إمّا سلام مشرف أو مواجهة حاسمة
مواضيع مرتبطة
ابن سلمان والآمال الواهمة في حدوث معجزة للانتصار في اليمن
رئيس مركز “عين الإنسانية” : الأطفال كانوا أهدافًا رئيسية للحرب على اليمن
الاطماع العربية الغربية تلهث وراء نهب النفط والغاز اليمني
صنعاءُ تجدِّدُ التحذيرَ من الخطر الذي يطالُ مرضى اليمن المحاصرين.. الضمير الأممي والدولي في مرض سريري!
رسائلُ عسكرية وطنية من موقع القوة.. السلامُ أسلم والسلوكُ الراهن أندمُ وأنقم