مواضيع الأخبار - أخبار وأنشطة ضد العدوان

في مؤشر جديد على اقتراب مملكة آل سعود من حظيرة التطبيع الأمريكيّة مع العدو الصهيونيّ الغاصب للأراضي العربيّة، ادعى وزير الخارجية السعوديّ، فيصل بن فرحان، أنه لا يعرف ما إذا كان هناك صفقة تطبيع وشيكة بين بلاده والكيان الصهيونيّ، في تهرب واضح من الإجابة على السؤال الذي باتت إجابته واضحة كعين الشمس بالاستناد إلى وقائع كثيرة، زاعماً خلال مقابلة مع قناة
“CNN” الأمريكية، أنّ التطبيع مع العد ...


قلق غربي وأمريكي وإسرائيلي تبينه مراكز الدراسات الأمريكية بتعاطيها المستمر مع القدرات العسكرية اليمنية وانعكاسات ذلك على مصالحها في المنطقة.
وتحت عنوان "آثار الصواريخ الحوثية وتحسينات الطائرات المسيرة"، دعت الدراسة الولايات المتحدة إلى التعاطي مع من اسمتهم بالحوثيين على أنهم تحدٍ يتجاوز الحرب في اليمن.
الدراسة استندت في تحليلها إلى متابعة صناعة الأسلحة والصواريخ والمسيرات اليمنية، وقيام اليمنيين بت ...


تحقيق مصور: لطف المهدي
حرص المعلم اليمني على مدى ست سنوات من العدوان والحصار، على استمرار واجبه في أداء الرسالة التربوية والتعليمية رغم توقف المرتبات واستهداف قوى العدوان للجبهة التربوية بتدمير المنشآت والمرافق التعليمية.
وبالرغم من الهجمة والغطرسة الأمريكية السعودية على اليمن، والتي طالت كل مقومات الحياة، إلا أن اليمنيين على يقين أن النصر حليفهم مهما تكالب الأعداء عليهم، بفضل تضحيات أبناء اليمن وص ...


رشيد الحداد*
بات تنظيم «القاعدة»، بشكل لا لبس فيه، وكيل عمليات التحشيد السعودية لصالح جبهات القتال في محيط مدينة مأرب. إذ تكشف معلومات استخباراتية حصلت عليها “الأخبار” أنه أُوكلت إلى التنظيم، أخيراً، مهمّة تأمين سواحل محافظة أبين، بهدف استقبال مقاتلين من خارج اليمن، وإيوائهم، ومن ثمّ نقلهم عبر معقله المتبقّي له في محافظة البيضاء إلى محافظة مأرب. مخطّط تلعب فيه تركيا، بصورة ...


الدكتور جواد الهنداوي*
الاتفاق الاستراتيجي المّوقع بين دولة عظمى (الصين) واخرى اقليمية كبرى (ايران)، بتاريخ ٢٠٢١/٣/٢٧، هو اتفاق ثنائي ، ولكنه استراتيجي، بكل ما تعنيه الكلمة من معاني وابعاد، وهو ايضاً ، نواة لتأسيس محور آسيوي.
كادَ هذا النوع من الاتفاق ان تكون طبعته الاولى عربيّة، عبر بوابة العراق ،حين وقّعَ السيد عادل عبد المهدي الاتفاقية الاستراتيجية بين ...


يقول المثل العربي: "أكلت يوم أكل الثور الأبيض". قصته تختصر الموقف وتجنّب الإطالة والإسهاب في هذه القضية.
خلصت توصيات مؤتمر هرتسيليا في العام 2013 إلى "ضرورة تكريس الصراع السني - الشيعي".
أوائل العام 2016، أدلى مستشار الأمن القومي الإسرائيلي السابق اللواء يعقوب عامي درور بموقف عشية رفع العقوبات الاقتصادية عن إيران، وقال إن "هذا الأمر سيعمل على إشعال الصراعات القائمة في المنطقة بين المحاور السياسية ...


نظرية الحرب الأمريكية الجديدة.. وتطبيقاتها
«العدوان الأمريكي السعودي على اليمن.. مثالاً»
الأطماع الأمريكية في العالم العربي.. واستغلالها لثورات الربيع لتفكيك الأنظمة واستبدال أنظمة تابعة
أمريكا ترى أن نمو العالم العربي يهدد مصالحها ولذلك قامت بإشعاله بالحروب
اليمن يكشف الخطط الأمريكية لحروبها الجديدة بالوكالة
أول من أطلق اسم (الجيل الرابع من الحرب) غير المتكافئة، على الحرب الأمريكية ال ...


سيّرت وزارة الاتصالات والجهات التابعة لها اليوم قافلة مالية كبرى دعماً للجيش واللجان الشعبية المرابطين في جبهات مأرب.
وخلال تسيير القافلة والوقفة الاحتجاجية التي نظمتها الوزارة أكد نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي أن اليمن يدخل عامه السابع من الصمود بثبات وعزيمة وتحدي.
وأشار إلى أن القافلة التي تسيّرتها وزارة الاتصالات والجهات التابعة لها تؤكد صمود اليمنيين والتضامن مع ...


أكد وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر العاطفي، الجمعة، أنهُ لا وجه للمقارنة بين ما كنا عليه قبل 6 أعوام وما وصلنا إليه اليوم.
وقال وزير الدفاع العاطفي في لقاء تلفزيوني إن "قائد الثورة وضع الخيارات الاستراتيجية منذ اليوم الأول وتوقع نهاية المواجهة بنصر يستحقه المعتمدون على الله".
وأشار إلى أن المجاهدين تمكنوا من ابتكار خطط من الفنون العسكرية فاجأت قوى العدوان في أرض الميدان.
وأوضح اللواء الركن أنهُ ...


أطلق اليمنيون وجمهور محور المقاومة هاشتاغ #اليمن_يؤدب_السعودية وحيوا من خلاله القوات اليمنية المسلحة على الضربات الموجعة التي تضرب العمق السعودي ردا على عدوان وحصار التحالف على الشعب اليمني.
العالم – نبض السوشيال
واكد المغردون ان حكام السعودية هم عملاء الولايات المتحدة و”اسرائيل” وانهم طغوا في الأرض ولم يسلم من شرهم جار ولا دار ولا إعمار. منددين بخيانتهم للأمة ومقدساتها ومطالبين ...


السيرة الذاتية لفقيد الوطن الدكتور خالد عوض صالح نشوان
الدكتور / خالد عوض صالح نشوان يمني الجنسية من أبناء محافظة صنعاء مديرية الطيال قبيلة بني سحام خولان
لا يحمل أي جنسية أخرى على الرغم أنها عرضت عليه من عدة دول .
توفي فجر امس الخميس متأثرا باصابته بفيروس كورونا المستجد في العاصمة اليمنية صنعاء
والدكتور نشوان من مواليد 1970 م وهو طبيب ومخترع يمني وان لم تكن مبالغة في تاريخه الا انه كان يعد احد ثر ...


أطلق أهالي المعتقلين الفلسطينيين والأردنيين في السعودية حملة إعلامية إلكترونية للمطالبة بالإفراج عن أبنائهم المعتقلين منذ نحو سنتين بلا تهم.
وقال الأهالي خلال الحملة إنهم لا يتخيلون أن شهر رمضان الثالث سيعود ومكان أبنائهم ما يزال خاليا.
طالبوا بضرورة إطلاق سراح أبنائهم، وخاصة مع تفشي وباء كورونا وظهور سلالة متحورة.
وتواصل الرياض اعتقال واحد وستين فلسطينيا وأردنيا مقيمين على أراضيها، وتم توجيه اتها ...


شارل أبي نادر
لا أحد من المتابعين الجديين لمسار الاشتباك الإستراتيجي بين الشرق والغرب بشكل عام، وبالتحديد بين الأميركيين وحلفائهم الغربيين والإقليميين من جهة، وبين روسيا والصين وايران وحلفائهم من جهة أخرى، كان يتصور أنه سيكون هناك قدرة للمعسكر الغربي بقيادة واشنطن على النجاح بتطويق مثلث دول المعسكر الشرقي المذكور، لا اقتصاديًا ولا سياسيًا ولا عسكريًا. وجاءت الاتفاقية الإستراتيجية الأخيرة بين الصين ...


يواصل القطاع الصحي العطاء الإنساني للشعب اليمني، بصمود وثبات العاملين فيه لإسعاف الجرحى ومعالجة والمرضى والمترددين على المستشفيات والمرافق الصحية وإنقاذ من يمكن إنقاذه من الأرواح المستهدفة بنيران الحقد الأمريكي السعودي الذي انهال على رؤوس المدنيين.
ورغم بشاعة العدوان وحقده الذي استهدف البشر والحجر ومقدرات البلد وبنيته التحتية بما فيها قطاع الصحة إلا أن كوادر هذا القطاع في مختلف المرافق استمروا في ...


أكد تقرير حديث ارتفاع معدل الجريمة المنظمة في المحافظات الجنوبية المحتلة إلى أكثر من ألف و 448 جريمة خلال الربع الأول من العام الجاري.
وأوضح تقرير إحصائي صادر عن المركز الإعلامي للمحافظات الجنوبية أن الجرائم تنوعت بين الاغتيالات والاشتباكات المسلحة والاختطافات والاعتقالات وجرائم عنصرية وحجز حريات ومنع سفر ومداهمات للمنازل والمتاجر والاعتداء وتفريق مظاهرات سلمية بالقوة.
وأرجع التقرير الأسباب الرئيس ...


التقرير صدر تحت عنوان «هيروشيما اليمن» ويكشف قائمة بالمذابح الأمريكية ويوثقها بالأدلة والشهود والصور
كشف التقرير الحقوقي الأول الذي صدر في صنعاء عن أكثر من 4133 مجزرة ارتكبها تحالف العدوان السعودي الأمريكي ضد المدنيين العزل خلال ستة أعوام من العدوان على اليمن.
وتضمن التقرير الحقوقي – الصادر عن الدائرة الحقوقية والقانونية بالمكتب السياسي لأنصار الله – الجرائم المرتكبة والتي ...


علّق رئيس الدائرة الحقوقية والقانونية في المكتب السياسي لـ”أنصار الله” القاضي عبدالوهاب المَحْبَشي على إصدار التقرير الحقوقي الأول “هيروشيما اليمن” الخاص بتوثيق الجرائم الوحشية التي ارتكبها عدوان التحالف السعودي بحق المدنيين في اليمن.
وقال المحبشي أن “التقرير هزّ البنية الذي حاول العدوان أن يتكئ عليها ويزيف الوعي العام المحلي والعالمي تجاه ما يقوم به في اليمن”.
...


دشنّت الدائرة الحقوقية والقانونية بالمكتب السياسي لأنصار الله اليوم تقاريرها بإصدار التقرير الحقوقي الأول بعنوان "هيروشيما اليمن" جرائم حرب وحشية ترتكبها الولايات المتحدة الأمريكية في اليمن.
يتضمن التقرير 775 صفحة تحتوي على نبذة من جرائم العدوان بحق المدنيين والأطفال والنساء والشيوخ، موثقة بالصور وشهادات شهود العيان.
ويوثق التقرير الأول الجرائم الوحشية التي ارتكبتها دول العدوان بحق المدنيين في اليم ...


اعتبر رئيس الوفد الوطني، اليوم الخميس، أن تصرفات أمريكا ومن يدور في فلكها مثار للسخرية، مستنكرا الحديث عن تقديم مساعدات لليمن في حين هم من يشنون الحرب ويطوقون اليمن بحصار اقتصادي.
وقال عبد السلام في تغريدة له على تويتر: ليس في العالم من تصرفاته مثار سخرية كأمريكا ومن يدور في فلكها، يشنون على بلد حربا ويطوقونه بحصار، ويمنعون عنه كل شيء حتى الأكسجين لو استطاعوا لفعلوا".
وأضاف "ثم بسخافة يتحدثون أنهم ...


كشفت إحصائية صادرة عن المركز الإعلامي بمحافظة مأرب، أن طيران العدوان الأمريكي السعودي استهدف المحافظة بأكثر من 30 ألف غارة خلال ستة أعوام من العدوان، بينها أكثر من ألفي غارة خلال العام الجاري.
وأوضحت الإحصائية، أن غارات طيران العدوان أسفرت عن استشهاد وإصابة 796 مواطنا غالبيتهم نساء وأطفال.
وأشارت إلى أن القصف الهستيري لطيران العدوان تسبب في نزوح أكثر من 54 ألف و147 أسرة، بينها ثلاثة آلاف و773 أسرة ...

(إجمالي 6,265) (ص 3 /314)