مواضيع الأخبار - أخبار وأنشطة ضد العدوان

هاني أحمد علي || المسيرة نت:
انتقل الصراع بين دويلات العدوان والاحتلال السعودي الإماراتي إلى العلن بعد أن كان مقتصراً على المشادات والتجاذبات الكلامية عبر وسائل اعلامهما وأبواقهما المأجورة.
وبرزت مؤخراً الخلافات بشكل واضح بين شريكي العدوان على اليمن، والدخول في مرحلة الخصومة وكسر العظم، لاسيما وقد تعمدت الإمارات تجاهل شريكتها في الحرب على اليمن وتنفيذ مخطط السيطرة والاحتلال والتفرد بالقرار من جانب ...


محمد الحاضري ـ المسيرة نت:
استجابة للضغوط الأمريكية، ومتجاهلة للتحذيرات اليمنية وغير مدركة للعواقب أعلنت عدة دول أوروبية عن تشكيل تحالف بحري في البحر الأحمر لمشاركة الأمريكيين محاولتهم كسر الحظر المفروض على كيان العدو، لتكون النتائج مخيبة لآمالهم.
وبعد أسابيع وأشهر قليلة وفي ظل تصاعد الهجمات اليمنية في البحرين الأحمر والعربي والمحيط الهندي على سفن التحالف الأمريكي الرامي إلى كسر الحظر على كيان العد ...


تواجه الحكومة الألمانية ضغوطاً متزايدة، بغية إجبارها على وقف مبيعات الأسلحة لكيان العدو الصهيوني، خاصة في ظل الاتهامات الموجهة لها بالشراكة الكاملة في حرب "الإبادة الجماعية" على الفلسطينيين في قطاع غزة مع دخول العدوان شهره السابع.
ففي أحدث هذه الضغوط رفعت أربع منظمات مختصّة في متابعة حقوق الإنسان دعوى قضائية ضد قرار الحكومة الألمانية، الموافقة على تصدير ثلاثة آلاف قطعة سلاح مضادة للدبابات إلى الكي ...


قال عضو الوفد الوطني المفاوض عبد الملك العجري إن موقف الأنظمة العربية تجاه القضية الفلسطينية يؤثر سلبياً على موقعهم في التحولات التي تشهدها المنطقة.
وأضاف أن موقف الجمهورية الإسلامية في إيران واليمن وحركات المقاومة في مساندة الشعب الفلسطيني يؤهل للعب دور قيادي كبير في مستقبل المنطقة.
وكتب العجري في تدوينة على منصة إكس مساء الاثنين أنه "إذا استمر النظام العربي على نفس المنوال في التعامل مع قضايا ال ...


عبد الله بدران
كان لافتاً أن يتخذ الإسرائيليون قراراً بمهاجمة القنصلية الإيرانية في دمشق في سابقة لم يعرفها مجتمع الدول، وإن بلغ الصلف به، رغم تفاجئه بها، حد مطالبة الإيرانيين بالامتناع عن أي رد عسكري انتقامي.
كما كانت لافتة حملة الإسرائيليين عقب الهجوم باستدعاء الدعم الدولي تحسباً لرد إيراني قادم لا محالة رغم ترداد عبارات الاستعداد والجاهزية العسكرية لضرب إيران في العمق إذا ما شنت هجوماً انتقاميا ...


أجرى فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم اتصالاً بأخيه فخامة الرئيس إبراهيم رئيسي رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية.
وخلال الاتصال بارك فخامة الرئيس المشاط، نجاح عملية "الوعد الصادق" الإيرانية في معاقبة كيان العدو الصهيوني المجرم، إزاء ما يرتكبه من جرائم وانتهاكات والتي كان آخرها الاعتداء السافر على القنصلية الإيرانية في دمشق بالجمهورية العربية السورية.
وأكد تأييد اليم ...


تبحث الولايات المتحدة الأمريكية عن أي وسيلة لحفظ ماء وجهها وردع عمليات القوات المسلحة اليمنية في البحرين الأحمر والعربي والمحيط الهندي.
وتوصلت القيادة العسكرية الأمريكية إلى قناعة بعدم جدوائية الحل العسكري، فالغارات الأمريكية البريطانية على اليمن لم تحقق شيئاً يذكر، ولم تؤثر على القدرات العسكرية اليمنية التي تتصاعد من يوم إلى آخر.
وذكرت وسائل إعلام متعددة أن العدو الأمريكي لجأ مؤخراً إلى تعزيز تواج ...


سبأ: مرزاح العسل
في أول هجوم إيراني مباشر على كيان العدو الصهيوني بعنوان عملية "الوعد الصادق".. أطلق الحرس الثوري الإيراني، الأحد، أكثر من 300 طائرة مُسيرة وصاروخ باتجاه الكيان الغاصب، بعد حوالي أسبوعين من قصفه للقنصلية الإيرانية في العاصمة السورية دمشق وأسفر عن سقوط عدد من الشهداء.
وبعيداً عن حجم الأضرار التي ألحقها هذا الهجوم بالعديد من المواقع والقواعد الصهيونية، وبغض النظر عن مدى تأثيره على ال ...


سبأ:كتب: المحرر السياسي
من أبرز نتائج العملية البطولية طوفان الأقصى أنها أزالت آخر ورقة توت كانت الأنظمة الغربية والأمريكية تتستر خلفها لتخفي قبحاً لا مثيل له فيما يتعلق بعلاقاتها الدولية وموقفها من حقوق الإنسان والشعوب بشكل عام.
برز ذلك إلى السطح في ما حاولوا أن يخفوه عقودا من الزمن والمتمثل بالدعم اللامحدود للكيان الذي زرعوه في المنطقة العربية وأسموه إسرائيل وحددوا له وظيفة استخباراتية لحماية مص ...


أكد ناطق أنصار الله، محمد عبدالسلام، أن الهجمات الإيرانية على الأهداف الصهيونية هي رد مشروع على الجريمة الصهيونية التي استهدفت القنصلية الإيرانية في دمشق.
وأضاف عبد السلام أن "العدو الصهيوني لن يستطيع أن يفلت من جرائمه دون عقاب، وأن المقاومة ستواصل الرد على جرائمه بكل الوسائل المتاحة".
وتأتي تصريحات عبد السلام بعد ساعات من شن إيران هجمات صاروخية على أهداف صهيونية في فلسطين المحتلة. ...


أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، اليوم الأحد، ارتكاب العدو الصهيوني 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 43 شهيدًا و62 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية.
وأشارت الصحة، في احصائيتها اليومية، إلى أن عددًا من الضحايا ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.
وأفادت بارتفاع حصيلة العدوان إلى 33729 شهداء و76371 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي. ...


سبأ: نضال أبو مصطفى
عبر الشعب الفلسطيني بمختلف أطيافه خلال الليلة الماضية ونهار اليوم الأحد، عن سعادته الغامرة والكبيرة بالرد الإيراني القوي والحاسم والشجاع على كيان العدو الصهيوني، وذلك على الإعتداء الإرهابي على القنصلية الإيرانية في العاصمة السورية دمشق.
وفي هذا السياق أكد مراسل وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) في غزة، أن هذا الرد الإيراني بحسب وجهة نظر الشارع الفلسطيني كان قويا ومباشرا باتجاه العمق ...


أعلن الحرس الثري الإيراني، مساء السبت، استهداف الكيان الصهيوني بعشرات الطائرات المسيرة والصواريخ.
وأكد الحرس الثوري الإيراني في بيان له أنه وفي إطار الرد على جريمة النظام الصهيوني في مهاجمة القادة في دمشق، فقد نفذت القوة الجو-فضائية عملية ضد أهدافاً معينة في أراضي النظام الصهيوني بعشرات الطائرات المسيرة والصواريخ.
وكان التلفزيون الإيراني قد أعلن في وقت سابق أن الحرس الثوري بدأ عمليات إطلاق مكثفة لل ...


صنعاء - سبأ : تقرير: يحيى جارالله
لم يعد خافيا أن دخول اليمن معركة "طوفان الأقصى" في أواخر شهر أكتوبر الماضي وما فرضه من حصار بحري على العدو الصهيوني في البحرين الأحمر والعربي والمحيط الهندي، شكل عامل ضغط كبير على العدو وجعله يعيد كل حساباته.
فاجأ الموقف اليمني الجميع وفي مقدمتهم الكيان الصهيوني وأمريكا وبريطانيا وكل حلفائهم في الغرب الذين لم يتوقعوا أن يكون للشعب اليمني وقواته المسلحة ذلك الدور ال ...


احتضنت العاصمة صنعاء مطلع العشر الأواخر من شهر رمضان، المؤتمر العلمي الثاني "فلسطين قضية الأمة المركزية" بحضور رسمي وشعبي نوعي ومشاركات محلية وعربية وإسلامية ودولية.
وحظيت المشاركات بتفاعل عربي ودولي كبير مع القضية الفلسطينية التي تتصدر المشهد العالمي بعد محاولة وسعي المتصهينين العرب للتطبيع مع الكيان الصهيوني وبيع القضية الفلسطينية تحت مسمى صفقة القرن.
وأكدت المشاركات الخارجية المتلفزة لنخبة من أح ...


توجه السيد القائد عبد الملك بدر الدين الحوثي – يحفظه الله- في ختام شهر رمضان المبارك بالتهاني والتبريكات إلى الأمة الإسلامية كافة وإلى الشعب الفلسطيني ومجاهديه الأعزاء في قطاع غزة. كما وجه التهاني والتبريكات إلى الشعب اليمني وإلى المجاهدين المرابطين في كل الجبهات، وإلى كافة منتسبي القوات المسلحة والأمن.
وقدم السيد القائد جملة من النصائح والتحذيرات في محاضرته الرمضانية 25 في ختام الشهر الفضيل ...


سلسلة المحاضرات الرمضانية
(1445هـ) ألقاها السيد القائد عبد الملك بدر الدين الحوثي “يحفظه الله”
المحاضرة الرمضانية الخامسة والعشرون الثلاثاء 30 رمضان 1445هـ 9 أبريل 2024م
أَعُـوْذُ بِاللَّهِ مِنْ الشَّيْطَان الرَّجِيْمِ
بِـسْـــمِ اللَّهِ الرَّحْـمَـنِ الرَّحِـيْـمِ
الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ، وَأَشهَدُ أَنَّ لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ الْمَلِكُ الْحَقُّ المُبين، وَأشهَدُ أن ...


أفسد العدوان الصهيوني الأمريكي فرحة العيد لسكان قطاع غزة، حيث يأتي هذا العيد لهذا العام وسكان القطاع في جوع وعطش لا مثيل له في تاريخهم، وقلوب مكلومة جراء فقدان الأحبة والأصدقاء الذين ارتقوا شهداء خلال الأشهر الستة الماضية.
قبل العيد كان الكثير من المواطنين يتوقعون العودة إلى منازلهم، حتى ولو هي أطلال ومدمرة، لكن هذا الحلم لم يتحقق في ظل إصرار القادة الصهاينة المجرمين على الاستمرار في الحرب، وقصف ...


تقدم رئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي محمد المشاط، اليوم الثلاثاء، بأسمى آيات التهاني وعظيم التبريكات إلى قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي حفظه الله، وإلى كافة أبناء شعبنا اليمني الصامد في كافة ربوع الوطن بشماله وجنوبه وشرقه وغربه، بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك.
وقال الرئيس في تهنئته: “أخص بالتهنئة أبطالنا المجاهدين في القوات المسلحة والأمن بكافة تشكيلاتها، حماة الديار المرابطين في ثغور العز ...


توجه قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي، بالتهاني والتبريكات إلى الأمة الإسلامية كافة، وعلى وجه الخصوص الشعب الفلسطيني ومجاهديه في قطاع غزة بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك.
كما توجه السيد القائد في محاضرته الخامسة والعشرين مساء اليوم، بالتهاني والتبريكات إلى الشعب اليمني العزيز ومجاهديه الأعزاء المرابطين في كل الجبهات.
وأشار إلى أن المجاهدين في غزة جمعوا بين فضيلة الصيام وفضيلة الأعمال الصا ...

(إجمالي 12,895) (ص 1 /645)