جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 25 مايو
الخميس 25 مايو 2023 الساعة 07 مساءً / متابعات - سبأ نت :

في مثل هذا اليوم 25 مايو استهدف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي الأحياء السكنية ومنازل المواطنين ومقار البعثات الدبلوماسية والإذاعات المحلية، مرتكباً جرائم مروعة سقط خلالها عشرات المواطنين بين شهيد وجريح وتضرر المباني والمنشآت الخدمية.

ففي 25 مايو2015، أصيب خمسة أشخاص في غارتين لطيران العدوان على حي حدة بمديرية السبعين في أمانة العاصمة، أسفرتا أيضاً عن أضرار متفاوتة في عدد من مقار البعثات الدبلوماسية و المنازل والمحال التجارية ومبنى اليمن اليوم وراديو يمن إف إم.

وشن طيران العدوان عدة غارات على منطقتي العريش وجعولة بمحافظة عدن، وأربع غارات على منطقة بلة بمحافظة لحج، وسبع غارات على مديرية ضحيان وخمس غارات على روضة الشهداء في منطقة المرازم بمحافظة صعدة.

واستهدف قصف مدفعي للعدو السعودي مبنى الجمارك في منطقة حرض بمحافظة حجة.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2016، استهدف طيران العدوان بأربع غارات منزل المواطن جميل أحمد هياش الصبيحي في منطقة المحلة بمحافظة لحج، ما أدى إلى استشهاده وعشرة من أفراد أسرته ونجاة طفلة صغيرة.

كما استشهد ستة مواطنين وأصيب ثمانية آخرون في غارة لطيران العدوان على منطقة سنومة بمديرية حريب القراميش محافظة مأرب، وشن الطيران ثلاث غارات استهدفت جرافات وشيولات تابعة للمواطنين بمقاطع الأحجار بجبل هيلان في مديرية صرواح كما استهدف بغارة منزلاً في منطقة حريب أدت إلى إصابة امرأة بجروح خطيرة، في حين قصف المرتزقة مناطق متفرقة في صرواح.

واستهدف مرتزقة العدوان بالصواريخ مديرية الغيل بمحافظة الجوف، وبالرشاشات والقصف الصاروخي مناطق مبدعة وبني بارق وملح بمديرية نهم محافظة صنعاء.

وفي محافظة تعز قصف مرتزقة العدوان بالمدفعية منطقتي القشوبة والغاوي بمديرية الوزاعية، والسلسلة الجبلية للعمري، ومدراس العمري ومدينة ذباب، كما استهدفوا بالمدفعية مكان تواجد لجنة التهدئة أثناء محاولتها إدخال مساعدات إنسانية لمدينة تعز.

وقصف مرتزقة العدوان بالمدفعية منازل المواطنين في مديرية المتون بمحافظة الجوف فيما ألقى طيران العدوان قنابل صوتية في سماء مديرية حرف سفيان بمحافظة عمران.

وفي 25 مايو2017، شن طيران العدوان عشر غارات على مناطق المخدرة والربيعة والمشجح والمطار وسوق صرواح، بمديرية صرواح محافظة مأرب خلفت أضراراً في منازل المواطنين ومزارعهم.

وفي محافظة صعدة شن طيران العدوان أربع غارات على مناطق متفرقة بمديرية شدا، وأربع غارات على وادي الإمارة، وغارة على منطقة الحجر بمديرية كتاف، وست غارات على منطقة الملاحيط بمديرية الظاهر وغارة على منطقة الثعبان بمديرية باقم، وغارتين على منطقة طخية بمديرية مجز.

واستهدف الطيران المعادي بغارة منزل مواطن بمنطقة الشوارق في مديرية رازح، ما أدى إلى إصابة امرأة ومواطنين اثنين ونفوق عدد من المواشي، وشن ثلاث غارات على منطقة الفرع بمديرية كتاف بالتزامن مع قصف مدفعي على المنطقة.

الطيران المعادي شن غارة على منطقة وادي ظهر بمديرية همدان محافظة صنعاء واستهدف بخمس غارات مناطق متفرقة من مديرية صرواح بمحافظة مأرب، وشن ست غارات على مديريتي حرض وميدي بمحافظة حجة.

واستهدف طيران العدوان بأربع غارات مديرية اللحية بمحافظة الحديدة، منها غارتين على شبكة الاتصالات، كما شن غارة على جبل تويلق في جيزان.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2018، استشهد مواطن وجرح آخر إثر غارة شنها طيران العدوان على منزل مواطن في منطقة البرح بمديرية مقبنة محافظة تعز.

كما سقط شهداء وجرحى من المواطنين في سوق بير باشا وفي حارة الدار بتعز، بنيران مرتزقة العدوان.

واستشهد موطنان جراء غارة شنها طيران العدوان على الخط العام بمديرية زبيد محافظة الحديدة، كما استهدف بغارة جرافة مواطن في منطقة الزربية بالمديرية ذاتها.

وأصيبت امرأة وطفل بجروح جراء استهداف مرتزقة العدوان المواطنين في منطقة حاميم بمديرية القبيطة في محافظة لحج، في حين شن الطيران المعادي غارة على مديرية المتون بمحافظة الجوف و أكثر من 35 غارة على مديريتي حرض وميدي بمحافظة حجة.

وفي محافظة صعدة، شن طيران العدوان 16 غارة على منازل ومزارع المواطنين في مناطق متفرقة من مديرية باقم الحدودية خلفت أضراراً كبيرة فيها، كما شن أربع غارات على وادي آل أبو جبارة بمديرية كتاف، وغارة على مديرية مجز خلفت خمسة شهداء وجريح.

وشن الطيران المعادي سبع غارات على طلعة رجلا وغارة على موقع المخروق في نجران.

وفي 25 مايو2019، قصف مرتزقة العدوان مطار الحديدة الدولي وأحياء متفرقة من منطقة 7 يوليو وما جاورها بمدينة الحديدة بالمدفعية والرشاشات، واستهدفوا بست قذائف هاون قرية مغاري بمديرية حيس، وشركة سابحة وما جاورها في كيلو 16 بمديرية الدريهمي بأكثر من تسع قذائف مدفعية.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2020، شن طيران العدوان غارتين على منطقة الطينة بمديرية ميدي، وست غارات على حرض وحيران وبني حسن بمحافظة حجة.

كذلك شن الطيران المعادي 15 غارة على مجزر والجفرة وصلب بمحافظة مأرب، وست غارات على الملاحيظ في صعدة.

وفي محافظة الحديدة استهدف مرتزقة العدوان بعدد من قذائف المدفعية وبالأسلحة الرشاشة مناطق متفرقة من مدينة 7 يوليو السكنية، وقصفوا بقذائف الهاون مثلث العدين في حيس، وقريتي الشجن والدحفش بالدريهمي.

واحترق منزل مواطن جنوب غرب مدينة الدريهمي نتيجة استهدافه من قبل المرتزقة بالأسلحة المتوسطة والثقيلة.

وفي 25 مايو2021، شن طيران العدوان سبع غارات على مديرية صرواح بمحافظة مأرب، وغارتين على مديريتي شدا والظاهر بمحافظة صعدة.

وقصف مرتزقة العدوان بـ 151 قذيفة مدفعية وبالأعيرة النارية المختلفة مناطق متفرقة بمحافظة الحديدة.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2022، شن الطيران الاستطلاعي المسلح التابع للعدوان ثماني غارات على الفاخر وباب غلق بمحافظة الضالع.

واستحدث مرتزقة العدوان تحصينات قتالية في حيران والطينة والمزرق بمحافظة حجة، واستهدفوا بقصف مدفعي مكثف البلق الشرقي وملعاء بمحافظة مأرب، وحرض وبني حسن بمحافظة حجة، والمدافن والملاحيظ ومنبه ورازح بمحافظة صعدة.

كما استهدف مرتزقة العدوان بقصف مدفعي مناطق الكنب وجبل تويلق والعمود بجيزان، والصخرة في عسير، وأطلقوا النار على منازل المواطنين ومناطق متفرقة في محافظات مأرب، تعز، حجة، صعدة، الضالع، البيضاء وجبهات الحدود.


تعليقات:
    قيامك بالتسجيل وحجز اسم مستعار لك سيمكنكم من التالي:
  • الاحتفاظ بشخصيتكم الاعتبارية أو الحقيقية.
  • منع الآخرين من انتحال شخصيتك في داخل الموقع
  • إمكانية إضافة تعليقات طويلة تصل إلى 1,600 حرف
  • إضافة صورتك الشخصية أو التعبيرية
  • إضافة توقيعك الخاص على جميع مشاركاتك
  • العديد من الخصائص والتفضيلات
للتسجيل وحجز الاسم
إضغط هنا
للدخول إلى حسابك
إضغط هنا
الإخوة / متصفحي موقع الجبهة الثقافية لمواجهة العدوان وآثاره نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
اضف تعليقك
اسمك (مطلوب)
عنوان التعليق
المدينة
بريدك الإلكتروني
اضف تعليقك (مطلوب) الأحرف المتاحة: 800
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع   
اكثر خبر قراءة أخبار وأنشطة ضد العدوان
بالصور| "غزّة المظلومة المقاومة".. لقاء دولي في طهران
مواضيع مرتبطة
مسيرات جماهيرية حاشدة بصنعاء والمحافظات في ذكرى الصرخة في وجه المستكبرين
القائدُ يسلِّطُ الضوءَ على حقيقة مواقف الأعداء ويضعُهم أمامَ كلفة توجّـهاتهم
بعض شيفرات مناورة المقاومة
مساء اليوم.. حملة تغريدات بالذكرى السنوية للصرخة
جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 24 مايو