مواضيع الأخبار - أخبار وأنشطة ضد العدوان

كتب/
نصر القريطي
في زحمة ارهاصات هذه الحرب المشتعلة منذ ثمان سنوات قد تختلط علينا الكثير من المفاهيم بما في ذلك حقيقية موقفنا الراسخ تجاه الولايات المتحدة الأمريكية..
منهجية كرهنا للأمريكان ليست مرتبطةً بمفاهيم عقائدية فقط كما يحاول ان يحصرها البعض في هذا الجانب من الاختلاف العقائدي..
في مقالٍ نشره “معهد بروكينجز” للأبحاث والدراسات يقول السياسي الأمريكي المخضرم “بروس ريدل” ...


التقى فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم رئيس برنامج الصمود الوطني اللواء قاسم الحمران.
وخلال اللقاء استمع الرئيس المشاط إلى نتائج اللقاءات التي أجراها رئيس برنامج الصمود الوطني مع حكومة الإنقاذ الوطني ومجلسي النواب والشورى.
ووجه الرئيس المشاط كافة مسؤولي مؤسسات الدولة بالنزول الميداني إلى مديريات أمانة العاصمة ومحافظات الجمهورية لتلمس هموم المواطنين واحتياجاتهم، لضمان ...


يواصل الغرب المعادي للإسلام التمادي في انتهاك المقدسات الإسلامية العظيمة، ومع تكرار الإساءة مؤخّراً إلى أقدس المقدسات وأعظمها على الإطلاق، وتفشي ظواهر امتهان عظمة وقدسية القرآن الكريم عبر إحراقه وتدنيسه في التظاهرات التي خرجت في عدد من الدول الأُورُوبية، يتأكّـد للجميع أن العداء للقرآن الكريم من قبل أعداء الإسلام سيظل متواصلاً وطويلاً ما دام يحمل هذا الكتاب المقدس بين دفتيه كُـلّ ما يقود الأُمَّــة ...


تُمعن حكومة العدو الحاليّة المتطرفة بجرائمها بحق الشعب الفلسطيني، في القدس وجنين ورام الله ونابلس وكل المدن الفلسطينية الصامدة، مرتكبة أبشع المجازر، إضافة لاستباحة المسجد الأقصى، وهدم البيوت، وتضييق الخناق على المقدسيين، لكنّ الشباب الفلسطيني المقاوم حاضر في الميدان ولا يخشى العدو، وجاهز ليردَّ الصاع صاعين والدم بالدم والرعب زيادة.
ومع توسع العمليّات البطوليّة، جاءت عملية القدس التي نفّذها الشهيد ...


تقرير / لا ميديا -
تشكيلة جديدة قديمة لمرتزقة احتلال هم هم، وإن اختلفت التسميات. وليس مهما ما إذا كان اسمها «درع الجزيرة» أو «درع الوطن»، بعد أن استنفد المحتل كافة تسمياته السابقة من «حراس الجمهورية» إلى «ألوية سبأ» إلى «اليمن السعيد»... الخ. الفارق هذه المرة هو أن التشكيلة الجديدة لا تعترف بحدود جغرافية ولا تدين بولاء سوى للرياض وحدها با ...


ناقشت اللجنة العليا لمقاطعة الدول المنتهكة للمقدسات الاسلامية في اجتماعها، اليوم، برئاسة رئيس الوزراء، الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، آليات تنفيذ قرار مجلس الوزراء الصادر يوم أمس بشأن المقاطعة.
و خلال الاجتماع، الذي ضم نواب رئيس الوزراء لشئون كل من الدفاع والأمن الفريق الركن جلال الرويشان، والخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي، و الرؤية الوطنية محمود الجنيد، و كل من وزراء الداخلية اللواء عبدالكري ...


التقى سفير الجمهورية اليمنية بسوريا عبدالله صبري اليوم في دمشق، وفد الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين برئاسة مسؤول العلاقات العربية والقومية في الجبهة اللواء أبو أحمد فؤاد.
وفي اللقاء بارك السفير صبري عملية القدس الأخيرة التي أربكت العدو الصهيوني .. مشيداً ببطولات وتضحيات الشعب الفلسطيني والعمليات الفدائية التي تشهد تصاعداً بالضفة الغربية.
وعبر خالص التعازي للشعب الفلسطيني في الشهداء الذين ارتقوا في جن ...


سبأ: أنس القاضي
شهد شهر يناير -الحالي- حراكاً سياسياً عاصفاً من مختلف الأطراف؛ فقد كان هناك تقدماً في الجهود التي تبذلها سلطنة عمان في تقريب وجهات النظر بين صنعاء والرياض، كما ظهرت تسريبات إعلامية عن وصول السفير السعودي إلى صنعاء، تزامنت مع نشر قناة "الحدث" مبادئ عامة لتجديد الهدنة متعلقة بالجوانب الإنسانية.
إزاء ذلك كثفت الولايات المتحدة والاتحاد الأوربي والمبعوث الأممي من حراكهم الدبلوماسي، حيث ...


يتوقف تحقيق النمو الاقتصادي المستدام بنمو الإنتاجية المحلية وبدون هذا النوع من القوة الديناميكية للمبادرات الخَاصَّة تظل البُلدان تابعة وغير مستقرة اقتصاديًّا، تأكل مما يزرع الآخرون وتلبس مما يصنعون، والكارثة لا تقف عند ذلك الحد، إذ تصل ذروتها مع تحولها إلى ورقة ضغط لتذويب مواقف الدول والسيطرة على قراراتها وَهكذا لن يبيعك الأجنبي السلع ويجني أموالك ودخلك فقط بل سيحولك إلى مُجَـرّد ذيل وهذا واقع ال ...


كان لليمنيين السبق في دخول الإسلام ولهم مشاركة عظيمة في إحقاق الحق وإزهاق الباطل
حين تفقد الأمة هويتها تضل الطريق ويتكالب عليها الأعداء
التمسك بالهوية الإيمانية سلاح وحصانة من الانحراف واعوجاج الطريق، وتمثل حصانة ومبدأ فيه الكثير من الحكمة العظيمة والسلوك القويم.
اليوم نحن نعيش ذكرى جمعة رجب العظيمة، وهي عيد اليمنيين الثالث بعد عيدي الفطر والأضحى، فيه كان دخول نور الإسلام والإيمان إلى اليمن.
بهذه ...


المقاطعة الشاملة خيار الأمة الأوحد للانتصار لمقدساتها
طالب أكاديميون وطلاب في جامعة صنعاء الأمة الإسلامية والمجتمع الإنساني بردود أفعال، رسمية وشعبية تتجاوز البيانات والإدانات إلى اتخاذ اجراءات رادعة، داعين إلى مقاطعة شاملة لكل من يسيء إلى المقدسات الدينية أو يمس بحرية الشعوب في تقديس شعائرها وصيانة معتقداتها.
ووصفوا في استطلاع أجرته معهم “الثورة” تكرار ارتكاب ذات الجريمة وفي ذات البلد ...


الحرب الناعمة سلاح العدو في طمس هوية الشعب الإيمانية
استطلاع / أسماء البزاز
الاكاديمي الدكتور أحمد الأشول – جامعة اقرأ يقول: إن الهوية الإيمانية كانت قد أخذت في التلاشي وفق رغبة الوصاية الخارجية وارتضاء النافذين في الداخل بطمس الهوية لدرجة تعديل المناهج الدراسية في سفارة الشيطان الأكبر بصنعاء ، كما عليه حال مختلف العواصم العربية ومعظم العواصم الإسلامية .فقبل ثورة الـ 21 من سبتمبر 2014م لم يك ...


زهراء جوني*
ماذا يعني أن يخرُجَ شابٌّ فلسطينيٌّ في مدينة القدس يبلُغُ من العمر 21 عاماً فقط، ويوجّه سلاحَه الفردي إلى رؤوس المستوطنين الصهاينة ويقتلهم واحداً تلو الآخر دون خوف أَو ارتباك؟ وماذا يعني أن يقوم شابٌّ آخر في اليوم التالي، وهو لم يتجاوز الخامسة عشرة من عمره فيقتل مستوطنين آخرين في سلوان ويتوارى عن الأنظار؟
باختصار نحن أمام جيل لم تشهد فلسطين مثله يوماً، هذا الجيل الذي عايش زمن الانتصارات ...


أعادت أصداءُ العمليات الأخيرة ضد الكيان الصهيوني في فلسطين المحتلّة تسليطَ الضوء على موقفِ اليمنِ المتميِّزِ في نصرة القضية الفلسطينية، حَيثُ عبرت وسائل إعلام صهيونية عن استياء كبير من مباركة “أنصار الله” للهجوم البطولي الذي أسفر عن مقتل عدد من الصهاينة في القدس، الأمر الذي ترجم بوضوح قلق “تل أبيب” من توجّـه صنعاء وموقفها الداعم للمقاومة الفلسطينية، وهو قلق سبق أن عبر عنه مس ...


بلغ الغضب الشعبي اليماني ذروته جراء التصرفات العدائية المشينة تجاه القرآن الكريم ورسول الإنسانية النبي الأكرم محمد -صَلَّى اللهُ عَـلَيْـهِ وَعَـلَى آلِـــه وَسَلَّـمَ-، حَيثُ توجت المسيرات والوقفات الاحتجاجية بخطابٍ قبل يومين لقائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، تحدث فيه عن مجمل هذه الأفعال بمناسبة عيد جمعة رجب.
وخلال الخطاب كان لافتاً تبني قائد الثورة للدعوات المطالبة بمقاطعة البضائع وا ...


أقدمت لوبيّة الغرب الصهيونيّة بخطوةٍ هي الأكثر إجراماً بحق الإسلام عُمُـومًا وبقدسيّة القرآن خُصُوصاً، حَيثُ ارتكب مُتطرفوَن سويديون وهولنديون جريمة إحراق القرآن الكريم وتمزيقه عمداً ووقاحةً وأمام مرأى ومسمعٍ من العالم الإسلامي الذي يعتبر هذه المُقدسات خطاً أحمرَ لا يُسمَح المساس أَو الإساءة لها.
ونفيراً واستنفاراً لهذا الاستفزاز الغربي الذي قام به تجاه مشاعر أُمَّـة الإسلام، كان للمرأة اليمنيّة رص ...


اتخذ مجلس الوزراء في اجتماعه الاستثنائي، الذي عقد اليوم الأحد، برئاسة رئيس المجلس، الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، عددا من القرارات المتصلة بالمقاطعة الاقتصادية للبضائع الأمريكية والإسرائيلية والسويدية والهولندية و الدنماركية، كرد على انتهاكاتها للمقدسات الإسلامية.
واستمع المجلس إلى موجهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، في خطابه بمناسبة ذكرى جمعة رجب 1444هـ، بشأن اتخاذ إجراءات وتدا ...


سبأ: عبد العزيز الحزي
أزمات كثيرة تعصف بالقارة العجوز، أزمة الطاقة، وأزمة اقتصادية، وأزمة مالية، وأزمة سياسية، لكن يبدو أن تورط دول الاتحاد الأوروبي وبريطانيا في الحرب الروسية الأوكرانية تبعا للقرار الأمريكي سيزيد الطين بلة.
وبحسب المُحليين فلا أحد يمتلك الحل لإخراج أوروبا من ورطتها على الإطلاق، لقد وقعت في فخ المصيدة الأمريكية، وبين كماشتها، تعصرها لتنشف عروقها، وما من مخرج هناك يعيد تدفق حيويتها. ...


سبأ : مركز البحوث والمعلومات : محمد محسن الفرح
الهويّة هي نمط حياة، نمط حياة تعتمد على عقائد، تعتمد على مفاهيم تعتمد على أعراف.. على عادات، على تقاليد، على -كذلك- أفكار معينة، ثقافات معينة، وتمثّل عاملاً مهماً جدًّا في اجتماع أمة، في ترابط أمة، لتتجه في هذه الحياة اتجاهاً واحداً، تجمعها تلك العقائد، تلك المنظومة من العقائد والأعراف والتقاليد والسلوكيات، والاهتمامات والعادات.
كل المجتمعات البشرية وا ...


بكل هدوء وتركيز ورباطة جأش نفذ
الشهيد خيري علقم عملية جريئة وصادمة في القدس المحتلة، مُسقطًا ما لا يقل عن سبعة قتلى وأكثر من عشرين مصابًا في صفوف المستوطنين الصهاينة، ليستشهد لاحقًا بعد نفاذ ذخيرة مسدّسه خلال اشتباك قارب النصف ساعة مع أجهزة أمن العدو.
خضّة قوية واستثنائية أحدثتها العملية داخل فلسطين المحتلة وخارجها، وفيما لا يزال العدو حتى الآن في حالة صدمة وذهول على كافة مستوياته العسكرية والأمن ...

(إجمالي 10,039) (ص 1 /502)