مواضيع الأخبار - أخبار وأنشطة ضد العدوان

أعلنت الهيئة العامة للكتاب، اليوم، بصنعاء، عن قرب صدور ثلاثة كتب للشاعر والمفكر اليمني الكبير الراحل، عبدالله البردوني، وهي: مستظرف معاصر، أدب الحياة، وشؤون ثقافية.
وأوضح بيان صادر عن الهيئة تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن هذا يأتي تنفيذا لبرنامج الهيئة وبناء على توجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى.
ولفت البيان إلى أن الجهود ماتزال متواصلة وحثيثة لإصدار بقية الأعمال التي لم تطبع.
وك ...


أسقطت الدفاعات الجوية، مساء اليوم، طائرة تجسسية مسلحة تابعة لسلاح الجو السعودي أثناء خرقها للهدنة وقيامها بأعمال عدائية في أجواء العاصمة صنعاء.
وأوضح المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع في بيان تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الدفاعات الجوية تمكنت قبل قليل من إسقاط طائرة تجسسية مسلحة صينية الصنع نوع CH4 تابعة لسلاح الجو السعودي وذلك أثناء خرقها للهدنة وقيامها بأعمال عدائية في ...


السياسية : مرزاح العسل
في خطوة هدفها التصعيد المتعمد من جانب كيان الاحتلال الصهيوني في القدس المحتلة ورُغم تحذيرات المقاومة في قطاع غزة.. أقرت سلطات الاحتلال خط سير “مسيرة الأعلام” الاستفزازية، التي ينظمها المستوطنون الصهاينة، نهاية الشهر الجاري، في باب العامود والحي الإسلامي في البلدة القديمة.
وبحسب إعلام العدو الصهيوني تُصر حكومة الاحتلال الصهيوني على إقامة “مسيرة الأعلام&rdquo ...


ما كان يعرف عنهم أنهم باسم دعاة للإسلام، وأنهم أعداء لأعداء الله، وأشياء من هذه، أنها عبارة عن كلام، عبارة عن كلام؛ لأنهم لو كانوا أعداء حقيقيين لأمريكا، أعداء لإسرائيل، أعداء لليهود والنصارى لكان لهم من المواقف أعظم مما لنا، شعارات، مظاهرات، هم الآن في الساحة عبارة عن حزب كبير تحت اسم حزب الإصلاح، حزب كبير، ما باستطاعته أن يكون له مظاهرات؟ مثلما يعملون في لبنان، الشيعة في لبنان، مثلما يعملون الشي ...


أكد عضو المجلس السياسي الأعلى، أحمد غالب الرهوي، أن الوحدة قائمة في دم وعروق ونبض كافة أبناء الشعب اليمني .. مشيراً إلى أن التباينات والخلافات السياسية تظل أمراً وارداً وقائماً.
وقال عضو السياسي الأعلى الرهوي، خلال مشاركته في الحفل الخطابي والفني الذي نظمته اليوم حكومة الإنقاذ الوطني بالعيد الوطني 32 للجمهورية اليمنية 22 مايو: "ما تعيشه المحافظات المحتلة حالياً، وما يُمارس فيها من قمع وتخويف، إنما ...


هو يشهد بأنه ما كان يعرف عنهم أنهم باسم دعاة للإسلام، وأنهم أعداء لأعداء الله، وأشياء من هذه، أنها عبارة عن كلام، عبارة عن كلام؛ لأنهم لو كانوا أعداء حقيقيين لأمريكا، أعداء لإسرائيل، أعداء لليهود والنصارى لكان لهم من المواقف أعظم مما لنا، شعارات، مظاهرات، هم الآن في الساحة عبارة عن حزب كبير تحت اسم حزب الإصلاح، حزب كبير، ما باستطاعته أن يكون له مظاهرات؟ مثلما يعملون في لبنان، الشيعة في لبنان، مثلم ...


مثّل اتّفاقُ الهُدنةِ بين صنعاءَ وقيادة تحالف العدوان الأمريكي السعوديّ الإماراتي، اختبارًا رئيسيًّا لمدى استعداد وجهوزية الأمم المتحدة لإيجاد حلول حقيقية تضع حدًّا للصراع، كما تضع حدًّا للدور الأممي السلبي تجاه اليمن، بالشكل الذي يعيد إليها مصداقيتها التي سقطت بفعل التواطؤ مع تحالف العدوان طيلة السنوات الماضية.
ومع اقتراب نهاية الهُدنة، لم يعد هناك شك في أن الأمم المتحدة قد سقطت في هذا الاختبار بش ...


طالبت حكومة صنعاء، الأمم المتحدة، مجدّداً، بالضغط على الحكومة الموالية لـ«التحالف» للالتزام بالهدنة وتنفيذ بنودها، وفي مقدّمها فتح المنافذ والمعابر والطرق الرئيسة أمام المواطنين والمسافرين. وفي هذا الإطار، أعلنت وزارة النقل في صنعاء، أوّل من أمس، فتح أحد الطرق الرابطة بين محافظتَي الحديدة وتعز، فيما لفتت هيئة شؤون النقل البري التابعة لها، إلى أن الخطّ الممتدّ من منطقة المبرز جبل رأس إل ...


نحيي مناسبة الصرخة في وجه المستكبرين، وهتاف الحرية والبراءة الذي أطلقه السيد/ حسين بدر الدين الحوثي -رضوان الله عليه- بتاريخ 2002/1/17م، من مدرسة الإمام الهادي -عليه السلام- بمران، صرخة:
الله أكـــــــــــــــــــبر
المــوت لأمـريكـــا
الموت لإسرائيـــل
اللعنة على اليهود
النصـــر للإســــلام
هذه الصرخة التي أطلقها -رضوان الله عليه- كشعارٍ لمسيرةٍ قرآنية، وكعنوانٍ لمشـروعٍ عمليٍ لتصحيح واقع الأمة، ...


يعكس انعقاد المؤتمر الوطني الأول للأوقاف، الذي نظمته الهيئة العامة للأوقاف بصنعاء الحرص من القيادة على دعم وتطوير أداء الوقف، واستعادة مكانته وتحسين موارده، في إطار السعي الجاد والحثيث لبناء مؤسسة وقفية حديثة تسهم في حماية الوقف وتعظيم منافعه وتنمية موارده وتفعيل دوره الحيوي.
إلى ما يهدف المؤتمر الوطني الأول للأوقاف؟
بحسب الهيئة العامة للأوقاف، فإن هذا المؤتمر الذي عُقد تحت شعار “معاً نحو ال ...


التآمر السعودي على الوحدة تجلَّى في اغتيال الشهيد إبراهيم الحمدي
الإمارات تستميت في إنشاء كيانات مسلحة ذات عقيدة انفصالية
الجيش واللجان.. الصخرة التي تحطمت عليها مخططات تفكيك اليمن
النظام السعودي يعرض 17 مليار دولار لقوى جنوبية للتراجع عن اتفاقية الوحدة
هكذا موّلت السعودية الحروب بين شطري اليمن منعاً لأي تقارب وحدوي
تمر اليوم الذكرى الـ32 لقيام الوحدة اليمنية، في ظل مخططات تآمرية تهدف لتقسيم وتجزئة ...


تزامُنًا مع تأكيدِ القيادة الثورية والسياسية على أن تحالُفَ العدوان الأمريكي السعوديّ يُعِدُّ العُدَّةَ لمرحلةِ تصعيدٍ جديدةٍ خلفَ ستار الهُدنة، برزت مؤشراتٌ جديدةٌ من جانب العدوّ نفسه تؤكّـد توجّـهه هذا، وتفصح عن ملامح خطة المراوغة التي يحاول من خلالها كسب الوقت والالتفاف على متطلبات السلام الفعلي.
آخرُ تلك المؤشرات ما جاء على لسان نائب وزير الدفاع السعوديّ، خالد بن سلمان، الذي صرّح بأنه التقى في ...


أكد وزير الكهرباء ومقرر الجبهة الجنوبية لمقاومة الغزو والاحتلال أحمد العليي، اليوم الأحد، أن مشروع العدوان أكبر من العودة إلى ما قبل الوحدة اليمنية، ويهدف إلى تمزيق النسيج الاجتماعي وتحويل بلدنا إلى كنتونات صغيرة.
وأوضح العليي لـ”المسيرة”، أن كافة المشاريع التقسيمية في بلدنا ستجهض لأننا أمام إرادة وطنية وقيادة لا تساوم على منجزات شعبنا، مؤكدا أن الوحدة اليمنية جاءت نتاج عقود من العمل ال ...


أكد عضو المجلس السياسي الأعلى محمد الرهوي، اليوم الأحد، أن دول العدوان حرصت على تمزيقنا خلال ثمان سنوات من العدوان المفروض على اليمن.
وقال الرهوي في كلمة له خلال المؤتمر اليمني الرابع لجراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري: نحن اليوم نوصل رسالة شعبنا أننا متوحدون وجاهزون لاستمرار الدفاع عن اليمن.
وأشار إلى أن مشاركة 1200 من الأطباء اليمنيين من مختلف المحافظات اليمنية في هذا المؤتمر يجسد النسيج الوطني ...


انطلقت بالعاصمة صنعاء، اليوم الأحد، أعمال المؤتمر اليمني الرابع لجراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري بمشاركة 50 متحدثا من 14 دولة عربية وأجنبية و1200 استشاري يمني.
وقال رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز بن حبتور في كلمة له خلال المؤتمر: نحتفي اليوم بهذا المؤتمر العلمي بيوم تاريخي مشهود هو العيد الثاني والثلاثين للوحدة يوم توحد اليمنيين بعد تمزقهم بفعل الاستعمار.
وشدد رئيس الوزراء على أن العدوان حرص خل ...


الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله الطاهرين وصحابته المنتجبين.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
في البداية نؤكد على مخرجات المؤتمر الوطني الأول للأوقاف ، ونبارك للهيئة العامة للأوقاف الإنجاز الكبير الذي حققته خلال الفترة القصيرة منذ إنشائها، ونثمن الجهود التي بُذلت في سبيل استعادة الوقف وتفعيل دوره الإنساني والإيماني والوطني ، ونسأل الله عز وجل أن يكتب الأجر لكل من ساهم ...


على مسافةِ أقلَّ من أسبوعَين من نهاية الهُدنة، أعلنت صنعاءُ أن الموافقةَ على طلب “التمديد” مرهونةٌ بالتقييم النهائي لاتّفاق “الشهرَين”، وهو ما قد يكون تقييماً سلبياً بالنظر إلى تعنت تحالف العدوان في تنفيذ التزاماته، وتشجيع الأمم المتحدة له على ذلك التعنت، وخُصُوصاً فيما يتعلقُ بميناء الحديدة ومطار صنعاء الدولي، مجددة التأكيد على أن إعادة صرف المرتبات على رأس أولويات المِلف ...


سبأ- زيد يحيى المحبشي:
الوحدة اليمنية في مفهوم الراحل محمد أحمد نعمان: " أمٌ لكل اليمنيين، وينبغي التعامل معها على هذا الأساس، كأم وليس كزوجة، فالأم في هذا السياق لا يمكن إلاّ أن نحبها مهما كانت، وبأي شكل بدت، أما الزوجة فنحن نختارها أو أقل شيء نقبل بها، لهذا لا مناص من أن الوحدة هي بالنسبة لليمنيين (الأم)، قدرنا الذي لا يمكن أن نوجد بدونه".
وحدة اليمن أرضاً وإنساناً من المسلمات الثابتة ثبوت وجود ...


أكد رئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط، ضرورة تنفيذ توجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي التي وردت في كلمته في افتتاح المؤتمر الوطني الأول للأوقاف.
وعبر الرئيس المشاط في افتتاحية صحيفة الثورة في عددها الصادر، اليوم السبت، عن الأمل من الجانب الإعلامي والثقافي والخطباء والمرشدين والجهات التعليمية في بلورة تلك المضامين المهمة في خطوات عملية داعمة ومساندة للهيئة العامة للأوقاف.
وقال ...


أسقطت الدفاعات الجوية للجيش اليمني واللجان الشعبية، اليوم السبت، طائرة تجسسية مقاتلة نوع كاريال تركية الصنع تابعة للسعودي أثناء قيامها بخرق الهدنة وتنفيذ أعمال عدائية في أجواء في محافظة حجة.
وقال ناطق القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع في بيان "تمكنت دفاعاتنا الجوية - بفضل الله - من إسقاط طائرة تجسسية مسلحة نوع كاريال تركية الصنع تابعة لسلاح الجو السعودي أثناء قيامها بخرق الهدنة وتنفيذ مهام عد ...

(إجمالي 8,541) (ص 1 /428)