مواضيع الأخبار - أخبار وأنشطة ضد العدوان

أعلنت اللجنة العدلية المشتركة عن استعادة أراضي منهوبة وتسليمها لأصحابها كانت بيد عصابات البسط على الأراضي في الأمانة ومحافظة صنعاء.
جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقدته اللجنة اليوم لاستعراض الإجراءات التي اتخذتها بخصوص قضايا تزوير الوثائق والمحررات العقارية وانتحال صفات الأمناء الشرعيين.
وفي المؤتمر أوضح الناطق الرسمي باسم اللجنة العقيد نجيب العنسي، أن لجنة الشكاوى الخاصة بتزوير المحررات العقارية ...


النزوح مسيرة مستمرة بمعاناتها إذا لم تضع الحرب السعودية الأمريكية أوزارها!
مخيمات لا تصلها إلا الطائرات السعودية والذخائر الأمريكية والبريطانية المقذوفة منF15
لا مياه اليونيسف ولا طحين الأغذية يصل إلى منازلهم وقرار اليونيسف بقطع دعم المياه يضاعف الكارثة
تتفاقم أزمة النازحين في اليمن بسبب استمرار القصف الجوي والغارات التي ينفذها طيران تحالف العدوان السعودي الأمريكي على المناطق الآهلة بالسكان، علاوة ...


الثورة / مجدي عُقبة
حذّر وزير المياه والبيئة عبدالرقيب الشرماني، من عواقب كارثية إنسانية وبيئية نتيجة قرار منظمة اليونيسف تعليق دعم وقود التشغيل المقدم للمؤسسات المحلية للمياه ولمحطات معالجة الصرف الصحي ابتداءً من يناير الحالي، باعتباره سيؤثر بشكل كبير ومباشر على تشغيل محطات الضخ وبالتالي على إمدادات مياه الشرب في المحافظات.
وأوضح وزير المياه والبيئة- في تصريح خاص لصحيفة “الثورة”- أن ال ...


حذر رئيس الوفد الوطني المفاوض محمد عبدالسلام، اليوم السبت، دول العدوان من تبعات استمرارها في عدوانها وحصارها على الشعب اليمني، مشيرا إلى أن عدم مسارعتها في إيقاف جرائمها وعدوانها سيكلفها كثيرا.
وقال محمد عبدالسلام في تغريدة له على تويتر” العدوان على اليمن جريمة والحصار جريمة، واستمرارهما جريمة أخرى مضاعفة، وعدم مسارعة تحالف الإجرام لإيقاف جرائمه سيكلفه كثيرا”.
الجدير بالذكر أن قوى العد ...


كرمت الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار اليوم السبت، الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى من المشاريع الابتكارية ضمن معرض مشاريع التخرج المشاركة في حفل تدشين الهيئة.
وفي الفعالية التي أقيمت تحت شعار "توجيه مشاريع التخرج نحو الأولويات الوطنية لتحقيق التنمية المستدامة" بحضور أمين سر المجلس السياسي الأعلى ياسر الحوري أكد رئيس الهيئة الدكتور منير عبد الرحمن القاضي أنه في الوقت الذي يتم فيه تكريم ...


أعلنت اللجنة المنظمة للفعاليات اليوم السبت، عن استكمال جميع الترتيبات الخاصة بمسيرات "الحصار والعدوان الأمريكي جرائم إرهابية" التي دعت إليها يوم الاثنين القادم.
وقال محمد حيدرة رئيس اللجنة في تصريح خاص للمسيرة إنه تم استكمال جميع الترتيبات الخاصة بمسيرات "الحصار والعدوان الأمريكي جرائم إرهابية" وسنعلن عن أماكنها في العاصمة وبقية المحافظات.
ودعا كافة أبناء الشعب للتفاعل والحضور الكبير في المسيرات ال ...


أكد متحدث القوات المسلحة العميد يحيى سريع، اليوم السبت، أن القوات المسلحة اليمنية لم تنفذ أي عملية هجومية ضد دول العدوان خلال الـ24 ساعة الماضية.
وقال العميد سريع في تغريدة لهُ إن "القوات المسلحة اليمنية لم تنفذ أي عملية هجومية ضد دول العدوان خلال الـ24 ساعة الماضية، ونحن نقوم بالإعلان عن أية عملية ننفذها بكل فخر وشرف واعتزاز".
وأشار إلى أنهُ من حقنا الطبيعي والمشروع الرد على دول العدوان طالما استم ...


أنس القاضي / مرافىء - لاميديا
تظهر اليمن في السينما العالمية بصورة مشوهة، فهي بلد بدائي متخلف، ويتم سحب الشخصية البدوية الخليجية على الشخصية اليمنية، وأمسى حضور اليمن في السينما مرادفا لحضور الإرهاب والإجرام والموت، والدولة الهشة غير القادرة على حماية شعبها والأجانب، المباحة للتدخلات والوصاية الأجنبية.في هذه المقاربة سنتناول 3 أفلام تحدثت عن اليمن؛ الأول «قواعد الاشتباك» فيلم أمريكي أن ...


يعتقد العديد من المراقبين المحليين والأجانب للتطورات الإسرائيلية، أن هذا الکيان أضعف هيكليًا من أي وقت مضى، من حيث قدرته على مواجهة التحديات الأمنية والعسكرية، وأن عناصر تفوقه العسكري على الأعداء، وخاصةً فصائل ومجموعات المقاومة، آخذة في التراجع.
وفي المقابل، أصبحت نقاط ضعف هذا الکيان أكثر وضوحًا دون أن تتمكن السلطات السياسية والعسكرية الصهيونية من إيجاد حل جذري لمشاكلها الأمنية.
في هذا الصدد، تحدث ...


شن تحالف العدوان السعودية قبل عدة أيام عملية عسكرية جديدة لإعادة احتلال المناطق المحررة جنوب محافظة مأرب، لكن النتيجة انعكست في ساحة المعركة بفعل يقظة أبطال الجيش واللجان الشعبية اليمنية الذين تمكنوا من عمل كمين محكم لمئات المرتزقة السعوديين ومحاصرتهم. ولقد شهدت الحدود المشتركة بين مديريتي "جبل مراد" و"رحبة" الواقعتين في جنوب محافظة مأرب، في الأيام الأخيرة، اشتباكات وقتالا عنيفا بين أبطال الجيش وا ...


كتب/ المحرر السياسي
ضرب الإرهاب الأمريكي الممول سعوديا العراق مجدداً أمس الخميس مستهدفاً هذه المرة سوقا شعبيا في ساحة الطيران بمنطقة الباب الشرقي وسط العاصمة بغداد بتفجيرين إجراميين مزدوجين نفذهما انتحاريان ظهر الخميس ، ونجم عنهما بحسب وزارة الصحة العراقية 32 شهيداً و 110 جرحى.
الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية يحيى رسول، قال إن « انتحاريين اثنين فجرا نفسيهما في ساحة الطيران حي ...


أقيمت بأمانة العاصمة عقب صلاة الجمعة اليوم، وقفات احتجاجية منددة بجرائم العدوان والحصار والتصنيف الأمريكي.
وأكد المشاركون في الوقفات استمرار معركة التحرر والاستقلال والنفير العام للجبهات لمواجهة العدوان والإجرام الأمريكي، وتحرير الوطن من دنس الغزاة والمحتلين.
ودعوا أبناء الشعب اليمني إلى الخروج الحاشد في المسيرة الجماهيرية الكبرى الإثنين المقبل للرد على الغطرسة الأمريكية ورفض تدخلاتها ومشروعها في ...


دعت اللجنة المنظمة للفعاليات، أبناء الشعب اليمني إلى الخروج الجماهيري الكبير عصر الاثنين المقبل، في مسيرات "الحصار والعدوان الأمريكي جرائم إرهابية" في العاصمة صنعاء والمحافظات.
وأكدت اللجنة في بيان تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه، أهمية المشاركة الواسعة في هذه المسيرات للتنديد بالعدوان والحصار وتأكيدا على رفض الشعب اليمني للإرهاب الأمريكي.
وأشارت اللجنة إلى أنه سيتم تحديد ساحات المسيرات ...


من جديد، تعود قضية الصحافيّ السعوديّ، جمال خاشقجي إلى الواجهة، بعد محاولات السعودية ممثلة بولي العهد السعودي محمد بن سلمان، التنصل من جريمة تقطيع الصحافيّ المعروف، الذي كان مقيماً في الولايات المتحدة ويكتب في صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكيّة، حيث تعهدت المرشحة لمنصب رئاسة جهاز الاستخبارات الوطنيّة الأمريكيّة، أفريل هاينس، قبل أيام، بتقديم ملف التحقيق في جريمة قتل خاشقجي إلى الكونغرس ورفع ...


صرح عضو المكتب السياسي لعصائب أهل الحق في العراق سعد السعدي، بأن بصمات آل سعود وآل نهيان واضحة في انفجاري بغداد.
ونقلت قناة “الميادين” عن السعدي، قوله: يجب أن يتم استجواب وزير الداخلية لمعرفة أسباب التراخي الأمني.. منوها إلى أن حكومة لا تستطيع تأمين الأمن ورغيف الخبز للمواطن لا خير فيها.
وأضاف: “الحشد الشعبي والمقاومة يقفان حجر عثرة في وجه مصالح أميركا وحلفائها في العراق”. ...


أصدر مركز الإمارات للدراسات والإعلام “ايماسك” دراسة ترصد خفايا تحركات الإمارات المشبوهة في “آسيا الوسطى”.
وجاء في الدراسة: بانهيار الاتحاد السوفييتي واستقلال جمهوريات آسيا الوسطى في 1991 وهي (كازاخستان وأوزبكستان وتركمانستان وقرغيزيا وطاجيكستان) تناضل عديد من البلدان من أجل النفوذ الجيو-سياسي في تلك المنطقة الغنية بالموارد الطبيعية والموقع الاستراتيجي الهام، بما فيها الدول ...


أدان ناطق أنصار الله ورئيس الوفد الوطني محمد عبدالسلام بشدة التفجير الدامي الذي شهدته العاصمة العراقية بغداد، اليوم الخميس، مؤكدا حق الشعب العراقي في استعادة أمنة واستقراره وإخراج قوات الاحتلال الأمريكي.
وقال عبدالسلام في تغريدة له على "تويتر" ندين بشدة التفجير الدامي والإجرامي في بغداد، ونؤكد حق الشعب العراقي في استعادة أمنه واستقراره وإخراج قوات الاحتلال الأمريكي من بلاده".
ندين بشدة التفجير ال ...


ارتفعت حصيلة التفجيرين الانتحاريين في ساحة الطيران بالعاصمة العراقية بغداد، اليوم الخميس، إلى 32 شهيدا و110 جرحى، بحسب وزارة الصحة العراقية.
وكانت حصيلة سابقة تحدثت عن استشهاد 28 وإصابة 73 آخرين كحصيلة أولية.
وذكر التلفزيون العراقي ظهر اليوم أن انتحاريا فجر نفسه في ساحة الطيران، وآخر فجر نفسه في سوق "الباب الشرقي" وسط بغداد ما أسفر عن استشهاد 12 وإصابة 20 آخرين في حصيلة أولية. ...


أمريكا والسعودية وشرعية الفنادق توزعت الأدوار و”داعش” و”القاعدة” تجنيان الأرباح
الإرهابيون حصلوا على المال والدعم اللوجستي ووثائق تفضح دور حزب الإصلاح
مع انطلاق العدوان على اليمن تنامت مشاركة عناصر تنظيمي “القاعدة” و”داعش” في مساندة قوات تحالف العدوان ومرتزقته في القتال ضد قوات الجيش واللجان الشعبية، عبر انخراط المئات من عناصر التنظيمين وبالأخص من تن ...


مثلت الإنجازات العسكرية التي حققتها قوات الجيش واللجان الشعبية خلال عام 2020م، نقطة تحول كبرى في سير المعارك، سواء البرية أو الجوية، ضد قوى العدوان ومرتزقتهم المنافقين، فخلال هذا العام تغيَّر المشهد بشكل جذري، فبداية العام كانت حشود المرتزقة لا تزال في مديرية نهم وقريبة من العاصمة صنعاء، وحديث إعلام العدوان وأبواقه يحسب الدقائق للوصول للعاصمة، ولكن بفضل الله وجبروته وقوته وبفضل تضحيات الشهداء وصبر ...

(إجمالي 5,807) (ص 1 /291)