مواضيع الأخبار - أخبار وأنشطة ضد العدوان

اعتبر المسؤول السابق في الـ"CIA" الأمريكي بروس ريدل، أنَّ انتهاء وقف إطلاق النار في اليمن بعد مضيّ ستة أشهر "نكسة كبيرة للسعودية"، وأنَّ الأخيرة تبقى عالقة في مستنقع مُكلف تريد بشدّة الخروج منه.
وقال ريدل في مقالة له، نشرها موقع "ريسبونسبل ستيتكرافت": إنَّ إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن أيضًا متضرّرة من انتهاء الهدنة، إذ إنَّها جعلت إنهاء الحرب في اليمن أولوية بالنسبة لها".
أما عن حركة "أنصار الله ...


دعت اللجنة المنظمة للفعاليات للاحتشاد الكبير في جميع الساحات المحددة بالعاصمة والمحافظات بعد ظهر السبت احتفاء بالمولد النبوي الشريف، على صاحبه وآله أفضل الصلاة والتسليم.
وحددت اللجنة المنظمة للفعاليات ساحات الاحتفال على النحو التالي:
العاصمة صنعاء | ميدان السبعين (للرجال)، وملعب الثورة الرياضي (للنساء).
محافظة صعدة | ساحة المولد غرب المدينة.
محافظة الحديدة | ساحة الشهيد الصماد بالدوار.
محافظة حجة ...


تفقد عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي ورئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، اليوم سير الترتيبات واللمسات النهائية الفنية والتنظيمية في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء والذي سيشهد الاحتفال المركزي بذكرى المولد النبوي الشريف.
حيث اطلع الحوثي وبن حبتور ومعهما نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي وعدد من الوزراء، سير الأعمال الميدانية والتجهيزات الفنية الخاصة ...


على رغم تمسُّك صنعاء بمسألة صرف رواتب جميع الموظفين، كمقدّمة لتجديد الهدنة، إلّا أن لُبّ الكباش الحاصل بينها وبين الرياض ربّما يتجاوز تلك العثرة، إلى ما يمكن الطرفين تحقيقه عموماً من مكتسبات في الوقت الضائع. وفي ظلّ شدّ الحبال هذا، والذي مالت الأمم المتحدة أمس إلى طرفه السعودي بتحميلها «أنصار الله» مسؤولية إفشال الاتفاق على تمديد وقف إطلاق النار، تُواصل الأخيرة تأكيدها استعدادها لجميع ...


أكد عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، مساء الأربعاء، أن بيان مجلس الأمن هو المتطرف ومطالبنا بفك الحصار وتسليم الرواتب وفتح المطار ليست متطرفة.
وأوضح الحوثي في تغريدة على حسابه بتويتر قائلا: "ليس تطرفا فك الحصار عن اليمن، وليس تطرفا تسليم رواتب الموظفين من عائدات النفط، وليس تطرفا رفع الحظر عن المسافرين إلى مطار صنعاء من جميع الوجهات.
وأشار إلى أن التطرف هو بيان مجلس الأمن. ...


أكد نائب وزير الخارجية حسين العزي، مساء الأربعاء، أن شروط صنعاء ليست صعبة ولا تعجيزية كما يقول المبعوث الأمريكي تيم ليندركينغ.
وأوضح العزي في تغريدة على حسابه بتويتر بقوله: "تبدو شروطنا تعجيزية لتحالف العدوان والمجتمع الدولي المتواطئ لأنهم تعودوا على سلب حقوقنا وظنوا أننا شعب بلا حقوق".
وأضاف: "تعتقد قوى العدوان والمجتمع الدولي المتواطئ أن ثرواتنا الوطنية ملكية خاصة لمن يبيعون وطنهم على الرصيف وهذا ...


أكد عضو الوفد الوطني عبدالملك العجري أن دول العدوان والمرتزقة ملزمون بتوريد استحقاقات الموظفين في كل المحافظات، كونهم يسيطرون على موارد النفط والغاز.
وأوضح العجري في تغريدة على حسابه بتويتر، اليوم الأربعاء، بقوله: "بما أن دول العدوان ومرتزقتهم من يتحكمون بإنتاج وتصدير النفط، فهم ملزمون بتوريد استحقاقات الموظفين في كل المحافظات"، مشيراً إلى أن "فاتورة المرتبات حتى قبل العدوان، كانت تعتمد على ايرادا ...


وصل إلى مطار صنعاء الدولي، اليوم الأربعاء، جثمان فقيد الوطن، وزير الداخلية السابق اللواء عبدالحكيم الماوري، والذي وافاه الأجل خلال رحلة علاجية في لبنان في العام 2019م، ومنع العدوان العودة بجثمانه إلى أرض الوطن من ذلك الحين.
وكان في مقدمة استقبال الجثمان، نائب وزير الداخلية، اللواء عبدالمجيد المرتضى، ومفتش عام وزارة الداخلية اللواء عبدالله الهادي، ووكيلا قطاع الوزارة للأمن والشرطة والموارد البشرية ...


أكد عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي أن الوعي تجاه قضايا الأمة يجب أن ينطلق من الجامعات وأساتذتها وكافة منتسبيها.
جاء ذلك في الفعالية الاحتفالية التي نظمتها جامعة صنعاء اليوم في ختام أنشطتها وفعالياتها بهذه المناسبة الدينية الجليلة.
وفي الفعالية التي حضرها وزير الشباب والرياضة محمد المؤيدي، عبر محمد علي الحوثي عن الفخر والاعتزاز بالاحتفال بميلاد معلم البشرية صلى الله عليه وسلم في جامعة صن ...


منذ نقل البنك المركزي من صنعاء إلى عدن في أيلول 2016، بدأت معاناة مئات الآلاف من موظّفي الدولة في المحافظات الخاضغة لسيطرة «أنصار الله»، ومعها بدأت مساعي الأخيرة الشاقّة لإيجاد تسوية لهذا الملفّ الذي كانت له انعكاساته الكارثية على الموظّفين. وعلى رغم أن المبعوثين الأمميين، منذ حقبة إسماعيل ولد الشيخ أحمد، خاضوا محاولات عديدة من أجل إنهاء حجْب الرواتب، إلّا أنه دائماً ما بدا، على طول ال ...


غلظت سلطات النظام السعودي الحكم الصادر بحق المعتقلة سكينة الدخيل ورفعته من سبع الى ١٢ سنة.
وذكر موقع "العهد الإخباري" الليلة الماضية، أن سلطات نظام آل سعود غلّظت الحكم الصادر بحق المعتقلة سكينة الدخيل ورفعته الى ١٢ سنة بعد أن كان قد صدر الحكم النهائي بسجنها سبع سنوات، وذلك في سياق تشديد الأحكام ضد معتقلي الرأي في الجزيرة العربية.
الجدير ذكره أن التُهم المنسوبة لسُكينة الدخيل ...


تقارير | | المسيرة نت:
بحلول مساء الأحد الماضي، الثاني من أكتوبر الجاري، وبعد تمام الأشهر الستة من زمنها الكلي، انقضت الفترة الثالثة من الهدنة الأممية المعلنة في اليمن، بدون أن تلُوح أي بوادر باتجاه السلام الاقتصادي والمعيشي لكل اليمنيين، بل ظل التقسيم والاجتزاء والتعنت هو من يتسيد موقف الحكومة المعترف بها دولياً، ومن ورائها التحالف، ليس لهدف واضح بل لاختلاق ذرائع تفوت السلام الحقيقي على اليمن والم ...


أحيت الجبهة الثقافية لمواجهة العدوان وآثاره فعاليتها الإبداعية للعام السابع على التوالي, ضمن احتفالاتها بذكرى المولد النبوي الشريف 1444هـ صباح اليوم الأربعاء 9ربيع الأول على رواق بيت الثقافة تحت شعار ( بشرى النبوة وبشارات النصر 7)
وفي الفعالية التي أدارها أمين عام الجبهة الثقافية الأستاذ الأديب والباحث محمد العابد , قدم الباحث ماجد المتوكل نائب وزير الزراعة السابق ورقة نوعية تناولت السياسات الزراع ...


شهدت العاصمة صنعاء مساء اليوم، عرضا مهيبا لمئات السيارات المزينة بالأضواء الخضراء، ابتهاجاً وفرحاً بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف.
ورسم العرض الذي حمل شعار “لبيك يا رسول الله” لوحة بديعة ومشهدا لم يسبق أن شهدته أي مدينة في هذه المناسبة الدينية الجليلة التي يواصل أبناء الشعب اليمني إبهار العالم بالاحتفاء بها بشتى الوسائل والطرق تعبيرا عن مشاعر الإجلال والإكبار لنبي الأمة وسيد البشرية مح ...


احتفالا بذكرى المولد النبوي الشريف 1444هجرية , تدعوكم الجبهة الثقافية لمواجهة العدوان بمناسبة #المولد #النبوي #الشريف لحضور فعاليتها الشعرية تحت شعار " بشرى النبوة وبشارات النصر " ..
المكان : بيت #الثقافة شارع القصر
الزمان : ٩:٣٠ صباح غد الأربعاء 9 ربيع الأول1443هـ -الموافق 5 أكتوبر2022م
أهلا بالجميع . ...


انتقد مسؤول في قوات صنعاء، تصريحات وزير مغربي بشأن الحرب التي يشنها التحالف بقيادة السعودية على اليمن للعام الثامن توالياً، ملوحاً بالكشف عن خسائر بلاده.
وقال نائب مدير دائرة التوجيه المعنوي في وزارة الدفاع بصنعاء، العميد عبدالله عامر، في تدوينة على "تويتر": "وزير خارجية المغرب ينصب نفسه متحدثاً باسم السعودية فينصح ويحذر ".
وأضاف: "يبدو أن الرباط تناست مناشداتها عبر الصليب لتسليم جثة الطيار، فاستجب ...


قالت اللجنة الاقتصادية العليا أنها "تابعت توجيه الرسائل النهائية للشركات والكيانات المتورطة في عمليات نهب الثروة السيادية بالتوقف النهائي لأعمال النهب، وفقاً للمهلة المحددة تنفيذاً لتوجيهات فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى".
وأوضحت اللجنة في بيان تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أنه تم تحرير المخاطبات النهائية وإرسالها لجميع الشركات النفطية المحلية والأجنبية، وشركات الخدما ...


لقمان عبد الله
بعدما دأبت، طيلة ستّ سنوات منذ نقل البنك المركزي من صنعاء إلى عدن، على التفرّج على معاناة موظّفي الدولة في اليمن، من دون أن تُحرّك ساكناً، بل ومع تزكية للاستمرار في استخدام هذه الورقة في وجه «أنصار الله»، تحوّلت الولايات المتحدة، فجأة، إلى حاملةِ لواء صرف الرواتب المستحَقّة لهؤلاء الموظفين، في ما لا يمكن إرجاعه، شأنه شأن بقيّة محدّدات الموقف الأميركي المتحوّل في الملفّ ال ...


دشنت الهيئة العامة للزكاة اليوم، بالتنسيق مع دائرة الرعاية الاجتماعية بوزارة الدفاع، مشروع توزيع السلال الغذائية النقدية لعدد تسعة آلاف و812 من معاقي وجرحى الجيش والأمن في عموم المحافظات بتكلفة 245 مليونا و300 ألف ريال، بمناسبة المولد النبوي الشريف.
وفي التدشين الذي تم خلال فعالية خطابية وتكريمية لعدد ثلاثة آلاف جريح ومعاق من منتسبي الجيش والأمن بأمانة العاصمة ومحافظة صنعاء، أكد عضو المجلس السياسي ...


حث وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر العاطفي، الجميع على المزيد من اليقظة والجهد والتدريب والتأهيل وأن يكونوا على جاهزية مُستمرّة للدفاع عن الوطن والقيم العظيمة للرسالة المحمدية.
وقال اللواء العاطفي: إننا اليوم أمام منعطف تاريخي عظيم وقد سخّرنا أنفسنا وإمْكَانياتنا لنكون في مقدمة مواكب المواجهة والمقارعة للمشروع الصهيوني الاستكباري في المنطقة ولن نألوَ جهداً في امتلاك القدرات والإمْكَانيات والموا ...

(إجمالي 9,348) (ص 1 /468)