جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 26 مايو
الجمعة 26 مايو 2023 الساعة 09 مساءً / متابعات - سبأ نت :


في مثل هذا اليوم 26 مايو استهدف طيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي ومرتزقته الأحياء السكنية والمنشآت الصحية وشبكات الاتصالات ومراكز الصيادين ومحطات الوقود، في جرائم حرب أسفرت عن استشهاد وإصابة عشرات المواطنين في عدة محافظات.

ففي 26 مايو 2015، استشهد تسعة مواطنين بينهم ثلاث نساء وطفلان وجرح 16 آخرون في غارة لطيران العدوان على جبل صبر بمحافظة تعز، كما شن ثلاث غارات على معسكر الاستقبال وجبل العروس في المحافظة.

واستشهد شخصان أحدهما طفل وأصيب 12 آخرون، إثر استهداف طيران العدوان منزل وكيل محافظة تعز أمين البحر، وقيادة محور تعز في الجحملية، ومنطقة الحوبان.

كما استشهد ستة مواطنين من أسرة واحدة، وأصيبت امرأة في غارة لطيران العدوان على قرية المحصام بمديرية حرض محافظة حجة، كذلك أصيب خمسة من العاملين في مركز الغسيل الكلوي بالمديرية إثر قصفه من قبل العدو السعودي.

واستهدف العدو السعودي مبنى الجمارك بمديرية حرض بقصف مدفعي، ونفذ غارات على عدد من المصالح الحكومية ومعسكر قوات الأمن الخاصة بالمديرية، ومحيط المجمع الحكومي وشبكة الاتصالات في مديرية حيران، ووادي حرض.

وفي مثل هذا اليوم أيضاً استشهد أربعة مواطنين بينهم امرأة، وأصيب عشرون آخرون بينهم نساء وأطفال جراء قصف للعدوان على المركز الصحي وسوق شعبي في مديرية العشة بمحافظة عمران.

وشن طيران العدوان سلسلة غارات على الخط البحري ومطار عدن الدولي، فيما استهدف قصف مدفعي وصاروخي سعودي، مدينة باقم بمحافظة صعدة ما أدى إلى تدمير سبعة منازل وأضرار مادية كبيرة.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2016، شن طيران العدوان غارة على منطقة حريب نهم غرب مأرب. في حين قصف المرتزقة مديرية المتون بمحافظة الجوف بالصواريخ والمدفعية، ومنطقة التهاني بالضالع بالرشاشات.

وفي محافظة تعز قصف مرتزقة العدوان بالرشاشات الثقيلة منطقة القشوبة بمديرية الوازعية، وبالمدفعية موقع الشبكة والمدرب ومنطقة القرف في المديرية ذاتها والشريط الساحلي لمديرية ذوباب.

واعتلى مرتزقة العدوان منازل المواطنين في منطقة المضابي حمير بمديرية مقبنة بتعز وأجبروا الأهالي على النزوح

وفي 26 مايو 2017، استشهد ثمانية مواطنين بينهم طفلة وأصيب خمسة آخرون جراء ثلاث غارات لطيران العدوان استهدفت منزلاً ومحلاً تجارياً للمواطن محمد عايض ومحل تغيير زيوت بمنطقة الكنب في مديرية مقبنة، بمحافظة تعز.

وشن طيران العدوان أربع غارات على مزارع المواطنين في بني سويد بمديرية ضوران آنس محافظة ذمار، مخلفة أضراراً كبيرة في مزارع وممتلكات المواطنين.

كما شن الطيران المعادي سبع غارات على مناطق الربيعة والمخدرة والمشجح ووادي نوع بمديرية صرواح محافظة مأرب خلفت أضراراً في ممتلكات المواطنين، في حين قصف المرتزقة بالمدفعية مناطق متفرقة في المديرية.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2018، استشهدت امرأتان وأصيبت ثالثة في غارة شنها طيران العدوان على منطقة العبلة بمديرية حرف سفيان محافظة عمران، كما استهدف بغارتين الجبل الأسود في المديرية.

وفي محافظة الحديدة، استهدف طيران العدوان بأربع غارات مركز الصيادين في منطقة العرج بمديرية باجل ما أدى إلى تدمير عدد من الزوارق، فيما استشهد مواطن جراء غارة على مديرية التحتيا، وشن الطيران المعادي غارة على منطقة كيلو 16، وثمان غارات على شبكة الاتصالات بمدينة الصليف.

واستهدف طيران العدوان بغارتين محطة شركة النفط اليمنية في شارع الستين بأمانة العاصمة، ما أدى إلى استشهاد أربعة مواطنين بينهم امرأة وإصابة 11 آخرين بينهم أطفال، واندلاع حريق هائل وأضرار مادية كبيرة في المحطة والسيارات المارة جوارها.

وشن طيران العدوان خمس غارات على المزرق وفج حرض بمحافظة حجة.

وفي مثل هذا اليوم من العام نفسه، استشهد رجل وثلاثة أطفال وأصيب 15 مواطناً في غارة لطيران العدوان استهدفت الخط العام بمدينة صعدة، كما استشهد رجلان وطفل جراء قصف صاروخي ومدفعي سعودي على مناطق متفرقة من مديرية غمر الحدودية.

وشن الطيران المعادي في محافظة صعدة أيضاً أربع غارات على منازل المواطنين وأحد المساجد في منطقة الحمزات بمديرية سحار، وثمان غارات على منطقة طخية بمديرية مجز، وأربع غارات على منطقتي البقع والعطفين بمديرية كتاف.

واستهدف طيران العدوان بست غارات مناطق شعبان و آل علي والأزهور بمديرية رازح الحدودية، في حين تعرضت مناطق متفرقة من المديرية لقصف صاروخي ومدفعي سعودي.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2019، أصيب طفلان بجروح متفاوتة إثر انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات العدوان في منطقة آل مقنع بمديرية منبه الحدودية محافظة صعدة، فيما استهدف قصف صاروخي ومدفعي سعودي مناطق متفرقة من مديرية شدا الحدودية.

كما أصيب فتى برصاص المرتزقة في شارع غزة بمديرية الحالي في مدينة الحديدة، واستهدف المرتزقة بالقصف المدفعي والتمشيط المكثف بالعيارات الخفيفة والمتوسطة مطار الحديدة والمناطق المجاورة له، ومناطق سكنية جنوب المدينة.

وقصف المرتزقة بقذائف الهاون والصواريخ الموجهة باتجاه فندقي الاتحاد والوحيين وسيتي ماكس وأحياء سكنية أخرى في شارع الخمسين بمدينة الحديدة، كما قصفوا بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة مدينة الشباب وحارة الضبياني وما جاورها، واستهدفوا بأحد عشر قذيفة هاون شمال حيس.

وفي 26 مايو 2020، أصيبت طفلة بقصف مدفعي سعودي على مناطق متفرقة في مديرية شدا بمحافظة صعدة، في حين شن الطيران ثلاث غارات على منطقة الفرع بمديرية كتاف الحدودية.

وشن طيران العدوان عشر غارات على مديريات صرواح ومدغل ومجزر بمحافظة مأرب، مخلفة أضراراً في ممتلكات المواطنين.

وقصف المرتزقة بعدد من قذائف الهاون و18 قذيفة مدفعية قريتي الزعفران والشرفين في كيلو 16 بمديرية الدريهمي محافظة الحديدة، كما استهدفوا بأكثر من 20 قذيفة مدفعية شرق مدينة الدريهمي ومنطقة الجاح بمديرية بيت الفقيه.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2021، أصيب مواطن بنيران حرس الحدود السعودي في منطقة الرقو بمديرية منبه الحدودية محافظة صعدة، وشن طيران العدوان ثماني غارات على مديرية صرواح بمحافظة مأرب، وغارة على مديرية الحزم بمحافظة الجوف.

واستهدف مرتزقة العدوان بـ 85 قذيفة مدفعية وبالأعيرة النارية المختلفة، مناطق عديدة في محافظة الحديدة.

وفي 26 مايو 2022، شنت طائرات العدوان التجسسية، ست هجمات على مديرية حيس بمحافظة الحديدة، فيما قصف المرتزقة بالمدفعية والأعيرة النارية مناطق متفرقة بالمحافظة.

كما شن الطيران الاستطلاعي المسلح خمس غارات على مديرية البرح وجولة القصر بمحافظة تعز ومديرية مريس بمحافظة الضالع.

واستحدث مرتزقة العدوان تحصينات قتالية في محيط مدينة مأرب، والملاحيظ وتبة كاظم في رازح بمحافظة صعدة، والطينة بمديرية حيران محافظة حجة، ووادي جارة وجنوب عزران في جيزان.

واستهدف المرتزقة بصاروخي كاتيوشا منطقة الطينة بمحافظة حجة، وبقصف مدفعي، منطقة الروضة بمحافظة مأرب، وباب غلق بمحافظة الضالع، والمزرق بمحافظة حجة، ووادي جارة في جيزان.

وقصف المرتزقة بالمدفعية وقذائف دبابة المصينعة والمرباش بمديرية رازح والشبكة بمنطقة المدافن وجبل كاظم في الملاحيظ بمحافظة صعدة، كما أطلقوا النار على منازل المواطنين ومناطق متفرقة في محافظات مأرب، صعدة، حجة، تعز، الضالع، وجبهات ما وراء الحدود.


تعليقات:
    قيامك بالتسجيل وحجز اسم مستعار لك سيمكنكم من التالي:
  • الاحتفاظ بشخصيتكم الاعتبارية أو الحقيقية.
  • منع الآخرين من انتحال شخصيتك في داخل الموقع
  • إمكانية إضافة تعليقات طويلة تصل إلى 1,600 حرف
  • إضافة صورتك الشخصية أو التعبيرية
  • إضافة توقيعك الخاص على جميع مشاركاتك
  • العديد من الخصائص والتفضيلات
للتسجيل وحجز الاسم
إضغط هنا
للدخول إلى حسابك
إضغط هنا
الإخوة / متصفحي موقع الجبهة الثقافية لمواجهة العدوان وآثاره نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
اضف تعليقك
اسمك (مطلوب)
عنوان التعليق
المدينة
بريدك الإلكتروني
اضف تعليقك (مطلوب) الأحرف المتاحة: 800
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع   
اكثر خبر قراءة أخبار وأنشطة ضد العدوان
بالصور| "غزّة المظلومة المقاومة".. لقاء دولي في طهران
مواضيع مرتبطة
الجبهة الثقافية تحيي العيد الوطني الـ 33 للجمهورية اليمنية بندوة فكرية في صنعاء
التأكيد على أن المقاطعة الاقتصادية للبضائع الأمريكية والصهيونية سلاح فاعل ومؤثر على الأعداء:
مسيرات جماهيرية حاشدة في عدد من المحافظات تؤكد أهمية تحصين الأمة من الوقوع في مصيدة التطبيع مع العدو
السفير عبدالله صبري: المقاومة هي الخيار الأقل كلفة في حياة الشعوب
عبدالسلام يبارك للبنان يوم الاندحار "الإسرائيلي" الأول من أرض عربية دون قيد أو شرط
حفل خطابي للحزب الاشتراكي اليمني بالعيد الوطني الـ 33 للجمهورية اليمنية "22 مايو "