أكثر من نصف مليون مشترك في خدمات الإنترنت بمؤسسة الاتصالات
الخميس 01 يونيو-حزيران 2023 الساعة 08 مساءً / متابعات - سبأ نت :


وصل عدد مشتركي الإنترنت في المؤسسة العامة للاتصالات إلى 531 ألفاً و 405 مشتركين في خدمات الـ(ADSL)، و الـ (LTE) فورجي، والـ(FTTH) الألياف الضوئية حتى منتصف العام الجاري.

وأوضح تقرير صادر عن المؤسسة تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن عدد مشتركي الـ (ADSL) بلغ 433 ألف مشترك، وتصل سرعاتها إلى ثمانية ميجا بايت، فيما بلغ عدد مشتركي الـفور جي، مائة ألف مشترك بسرعات تصل إلى 30 ميجا.

وبلغ عدد مشتركي إنترنت الألياف الضوئية الذي يتوفر في مراكز المدن بالمحافظات، 3400 مشترك وتصل السرعات إلى 100 ميجا.

وأشار التقرير إلى أن خيارات الانترنت الثلاث تلبي احتياجات المواطنين الأفراد وكبار العملاء والمؤسسات، والشركات الحكومية والخاصة، والبنوك والمصارف، مؤكداً أن المؤسسة تعمل على مواكبة كل جديد في عالم الاتصالات والانترنت لتمكن الجميع من الوصول إلى خدمات الإنترنت بسهولة وفاعلية وفق سعات وسرعات عالية.

وذكر التقرير أن المؤسسة تسير وفق استراتيجيات وخطط حديثة نحو الانتقال إلى الأجيال المتقدمة وبأحدث الأنظمة حيث تم الانتقال إلى الجيل الرابع (4G) لمواكبة تطورات عالم الاتصالات والإنترنت.

وأفاد التقرير بأن عدد مشتركي خدمات الهاتف الثابت وصل إلى 752 ألف مشترك.

وبين أن عدد المواقع المستضافة في البوابة اليمنية (دوت واي إي .ye ) بلغ 467 موقعاً، تتنوع بين التعليمي، الحكومي، الإخباري، التجاري، الشركات، المنظمات، الصحة، وتتميز الاستضافة ضمن النطاق الوطني الرسمي، بالخصوصية، والأمان، وسلامة البيانات، والمحتوى والحماية من الاختراقات.

وأكد التقرير أن حماية المواقع عند استضافتها في النطاق الوطنيye.) ) يتم وفق أحدث الأنظمة الإلكترونية الحديثة، ويجري تحديثها بشكل دوري لمواكبة كل جديد في عالم الأنظمة.

وأضاف التقرير: "أن من مميزات الاستضافة خدمة البريد الإلكتروني مجاناً، ما يضفي خاصية لوحة التحكم بشكل مجاني ومنفصل وفق أحدث التقنيات في عالم تكنولوجيا الاتصالات."

وفيما يتعلق بخدمات الاستضافة المكانية للسيرفرات الافتراضية للمنشآت والصرافين والشركات، بلغت 69 شركة مستضافة خلال النصف الأول من العام الجاري، وهي تمكن المشترك من استئجار وحجز مساحة مكانية آمنة ومكيفة تكفي لوضع موارده الحاسوبية (السيرفرات) في مراكز بيانات DATA CENTER تابعة للمؤسسة مجهزة ومعدة بكبائن حديثة وبنية تحتية متكاملة لتوفر البيئة المناسبة للعمل بصورة مستقرة وثابتة، بحسب التقرير.

ووفق التقرير تتصف خدمات الاستضافة المكانية للسيرفرات الافتراضية بسهولة الوصول للخدمات الأخرى التابعة للمؤسسة المتوفرة في مراكز البيانات وخاصة المرتبطة بنقل وتراسل البيانات والربط الشبكي مع فروع المشترك.

ولفت إلى أن الاستضافة المكانية للسيرفرات الافتراضية تغني عن التجهيزات والكهرباء والبنية التحتية، بسعر أقل وآي بي معين، وتتمتع بالخصوصية والسلامة والاستضافة المكانية.

ونوه التقرير إلى أن الاستضافة للسيرفرات الافتراضية تتمتع بمواصفات عالمية قياسية من حيث الأمان، منظومات حماية من الحرائق، والحراسة الدائمة، والتكييف، وكاميرات مراقبة و وسائل الأمن والسلامة.

وبين أن ربط السيرفرات المتاحة عبر خط نفاذ للإنترنت مخصص فائق السرعة لضمان عدم انقطاع الخدمة، وتزويد السيرفرات والتجهيزات المستضافة بمصادر طاقة كهربائية دائمة ومستقرة طوال الوقت، وتدفق ثابت ومستمر للبيانات بسعات عالية والتحكم بها من خلال عناوين الإنترنت الثابتة.

وأوضح التقرير أن الاستضافة للسيرفرات الافتراضية تحتوي على كبائن وراكات بمواصفات وتقنيات حديثة ومتطورة ذات جودة عالية، ومساحات كافية مناسبة لاستيعاب تجهيزات المشتركين توفر المرونة العالية للنمو والتوسع.

جدير بالذكر أن موقع داتا ريبورت المتخصص بجمع الاحصائيات المتعلقة بالإنترنت أفاد في آخر إحصائية لهذا العام، بأن عدد مستخدمي الإنترنت في اليمن بلغ تسعة ملايين ومائة ألف مستخدم، فيما بلغ عدد مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي ثلاثة ملايين و ٥٠٠ ألف.
 

تعليقات:
    قيامك بالتسجيل وحجز اسم مستعار لك سيمكنكم من التالي:
  • الاحتفاظ بشخصيتكم الاعتبارية أو الحقيقية.
  • منع الآخرين من انتحال شخصيتك في داخل الموقع
  • إمكانية إضافة تعليقات طويلة تصل إلى 1,600 حرف
  • إضافة صورتك الشخصية أو التعبيرية
  • إضافة توقيعك الخاص على جميع مشاركاتك
  • العديد من الخصائص والتفضيلات
للتسجيل وحجز الاسم
إضغط هنا
للدخول إلى حسابك
إضغط هنا
الإخوة / متصفحي موقع الجبهة الثقافية لمواجهة العدوان وآثاره نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
اضف تعليقك
اسمك (مطلوب)
عنوان التعليق
المدينة
بريدك الإلكتروني
اضف تعليقك (مطلوب) الأحرف المتاحة: 800
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع   
اكثر خبر قراءة أخبار وأنشطة ضد العدوان
بالصور| "غزّة المظلومة المقاومة".. لقاء دولي في طهران
مواضيع مرتبطة
غموض حول مقتل عملاء.. ماذا يجمع "الموساد" مع المخابرات الإيطالية؟
جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 1 يونيو
الوَحدةُ اليمنية.. إنجازٌ تاريخي ومكسب كبير
بيوت فوق السحاب: لماذا يلجأ اليمنيون إلى السكن في الجبال؟
النظامُ السعوديُّ بين فرصة الاستجابة لـ “صنعاء” وكارثة الانصياع لـ “واشنطن”