آخر الأخبار
جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 24 مايو
الأربعاء 24 مايو 2023 الساعة 07 مساءً / متابعات - سبأ نت :



في مثل هذا اليوم 24 مايو استهدف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي ومرتزقته بالغارات الجوية والقصف الصاروخي والمدفعي، المواطنين وممتلكاتهم ما أدى إلى استشهاد وإصابة العشرات بينهم أطفال وتدمير كبير في البنية التحتية والممتلكات الخاصة.

ففي 24 مايو 2015، أصيب تسعة مواطنين جراء غارات لطيران العدوان على العشة وجبل ضين والقفلة بمحافظة عمران، كما استهدفت الغارات محطات الإرسال والبث لشبكات الاتصالات في جبل ضين مما تسبب في انقطاع الاتصالات بالمحافظة ومديرياتها، وحدوث أضرار بليغة في الممتلكات العامة والخاصة.

واستشهد خمسة مواطنين في قصف لطيران العدوان على إدارة أمن منطقة الجعفرية بمحافظة ريمة، كما استشهد ثلاثة مواطنين وأصيب 12 آخرين إثر قصف للطيران على منطقة ضحيان بمحافظة صعدة.

واستهدف طيران العدوان كلية الطيران والدفاع الجوي بشارع الستين ومعسكر السواد في أمانة العاصمة، ومعسكر ريمة حُميد ومنطقة الصباحة بمحافظة صنعاء.

وشن طيران العدوان غارات على مديرية دار سعد بمحافظة عدن، وعدة غارات على مديرية قعطبة بمحافظة الضالع، واستهدف كذلك قلعة باجل التاريخية بمحافظة الحديدة بسلسلة غارات، وقصف منطقة مرّان بمديرية حيدان بمحافظة صعدة، ومنطقة المزرق بمحافظة حجة.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2016، استشهد خمسة مواطنين وأصيب اثنان من المارة في شارع الثلاثين مدخل قرية غراب بمحافظة تعز برصاص مرتزقة العدوان.

كما قصف المرتزقة بالدبابات والمدفعية مناطق ذوباب والسلسلة الجبلية للعمري، ومناطق متفرقة في مديرية الوازعية.

وشن طيران العدوان في محافظة الجوف غارتين على قرية الغيل ومنطقة الصابر بمديرية الغيل وغارة على جبل حام بمديرية المتون، وثلاث غارات على مديرية المصلوب مستهدفا منطقتي الساقية والوقز.

كذلك شن طيران العدوان غارة على منزل الشيخ علي بن علي الشحيفي في منطقة حريب نهم بالأطراف الغربية لمحافظة مأرب، ما أدى إلى تدميره كليا وتضرر المنازل المجاورة.

وشن الطيران المعادي ثلاث غارات أخرى على المنطقة نفسها، وغارة على مديرية حريب القراميش بمحافظة مأرب، في حين استهدف المرتزقة مناطق متفرقة بمديرية صرواح بالصواريخ والمدفعية.

وقصف مرتزقة العدوان بالمدفعية منازل المواطنين في قرية بمديرية عسيلان محافظة شبوة ما أدى إلى تدمير مولد كهرباء، واستهدفوا مديرية ذي ناعم بمحافظة البيضاء بالقصف المدفعي.

وفي 24 مايو 2017 شن طيران العدوان غارة على منطقة المحجر في مديرية همدان بمحافظة صنعاء خلفت أضراراً في مزارع المواطنين وممتلكاتهم.

وشن طيران العدوان غارات على منطقة المخدرة بمديرية صرواح محافظة مأرب فيما استهدف المرتزقة بالمدفعية منازل ومزارع المواطنين في المديرية.

واستشهد مواطن برصاص مرتزقة العدوان في منطقة الباطن بمديرية المتون محافظة الجوف، فيما شن الطيران غارتين على منطقة البقع، ومثلهما على منطقة الإمارة في مديرية كتاف بمحافظة صعدة.

وشن طيران العدوان غارتين على منطقة عطان وجبل النهدين في أمانة العاصمة، وغارة على التبة السوداء بمديرية نهم محافظة صنعاء.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2018، طيران العدوان شن تسع غارات على مديرية التحيتا بمحافظة الحديدة، وعدة غارات على مناطق متفرقة بمديرية منبه الحدودية في محافظة صعدة مستخدماً قنابل عنقودية محرمة دولياً استهدفت منازل المواطنين ومزارعهم.

وشن الطيران المعادي غارة على مديرية مجز وخمس غارات على منطقة البقع بمديرية كتاف، فيما تعرضت مناطق متفرقة بمديرية شدا لقصف صاروخي ومدفعي سعودي.

وفي 24 مايو2019 استشهد تسعة مواطنين بينهم أطفال وأصيب آخرون إثر غارة شنها طيران العدوان على محطة للمشتقات النفطية في مديرية ماوية بمحافظة تعز.

وقصف المرتزقة مركز سيتي ماكس بمدينة الحديدة بقذائف الهاون، واستهدفوا أحد هناجر الزيوت في منطقة كيلو 16 بمديرية الدريهمي بقذائف الهاون.

في حين استهدف قصف صاروخي سعودي قرى آهلة بالسكان في مديرية رازح الحدودية بمحافظة صعدة.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2020، استشهد ثلاثة مواطنين وأصيب ثلاثة آخرون بغارات لطيران العدوان على الطريق العام بمنطقة مران في مديرية حيدان و١٨ غارة على الملاحيط وباقم وثلاث غارات على مديرية شدا الحدودية بمحافظة صعدة.

وتعرضت قرى آهلة بالسكان في مديريتي رازح وشدا لقصف صاروخي ومدفعي سعودي.

وشن طيران العدوان ١٥ غارة على مديريتي حرض وعبس بمحافظة حجة وتسع غارات على مديرية مجزر بمحافظة مأرب، وست غارات على مديرية خب والشعف بمحافظة الجوف، كما شن غارة على جبل صلب بمديرية نهم محافظة صنعاء.

وأصيب طفل يبلغ ثمان سنوات في قرية المُنْقُم بمديرية الدريهمي محافظة الحديدة، إثر قصف المرتزقة منازل وممتلكات المواطنين، كما قصفوا بـ13 قذيفة مدفعية قرية الدحفش بأطراف الدريهمي وقرية الزعفران في كيلو16.

واستحدث المرتزقة تحصينات قتالية في حيس والدريهمي، واستهدفوا بعدد من قذائف المدفعية وبالأسلحة الرشاشة مناطق متفرقة من منطقتي 7 يوليو السكنية بمدينة الحديدة، وكيلو16.

وفي 24 مايو2021، أصيب مواطن بنيران حرس الحدود السعودي في منطقة الرقو بمديرية منبه الحدودية محافظة صعدة، في حين شن طيران العدوان غارتين على مديرية صرواح بمأرب وأربع غارات على مديرية الحزم بالجوف، واستهدف الطيران التجسسي بغارة مدينة حرض في محافظة حجة.

وفي محافظة الحديدة، استحدث مرتزقة العدوان تحصينات قتالية في كيلو16 وقصفوا بـ 26 قذيفة مدفعية وبالأعيرة النارية المختلفة، مناطق متفرقة في المحافظة، فيما شن الطيران التجسسي خمس غارات على الجبلية والفازة بمديرية التحيتا.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2022، استشهد ثلاثة مواطنين وأصيب ثلاثة آخرون في مكان سقوط الطائرة التجسسيية التابعة للعدوان في جولة الرويشان بشارع حدة بأمانة العاصمة.

واستحدث مرتزقة العدوان تحصينات قتالية في مقبنة بمحافظة تعز، وحول مدينة مأرب، في حين قصفوا بالصواريخ والمدفعية منطقتي ملعاء والبلق في مأرب.

كما استهدف المرتزقة بقصف مدفعي مكثف الكدحة بمحافظة تعز وغرب حرض بمحافظة حجة، ورازح والمدافن والملاحيظ وباقم بمحافظة صعدة، ووادي جارة بمنطقة جيزان، وطخية وشرق عرف بمنطقة عسير.

وأطلق المرتزقة النار على منازل المواطنين ومناطق متفرقة في محافظات مأرب، تعز، حجة، صعدة، الضالع وجبهات الحدود.

واستحدث المرتزقة تحصينات قتالية في حيس والجبلية، وقصفوا بـ 15 قذيفة مدفعية وبالأعيرة النارية المختلفة مناطق عديدة بمحافظة الحديدة.


تعليقات:
    قيامك بالتسجيل وحجز اسم مستعار لك سيمكنكم من التالي:
  • الاحتفاظ بشخصيتكم الاعتبارية أو الحقيقية.
  • منع الآخرين من انتحال شخصيتك في داخل الموقع
  • إمكانية إضافة تعليقات طويلة تصل إلى 1,600 حرف
  • إضافة صورتك الشخصية أو التعبيرية
  • إضافة توقيعك الخاص على جميع مشاركاتك
  • العديد من الخصائص والتفضيلات
للتسجيل وحجز الاسم
إضغط هنا
للدخول إلى حسابك
إضغط هنا
الإخوة / متصفحي موقع الجبهة الثقافية لمواجهة العدوان وآثاره نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
اضف تعليقك
اسمك (مطلوب)
عنوان التعليق
المدينة
بريدك الإلكتروني
اضف تعليقك (مطلوب) الأحرف المتاحة: 800
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع   
اكثر خبر قراءة أخبار وأنشطة ضد العدوان
بالصور| "غزّة المظلومة المقاومة".. لقاء دولي في طهران
مواضيع مرتبطة
مسيرة جماهيرية كبرى في العاصمة صنعاء بالذكرى السنوية للصرخة
عودة أزمة الديون الأمريكية
(نص+ فيديو ) كلمة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي بمناسبة الذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين 1444هـ
العدوانُ الأمريكي السعوديّ الإماراتي.. خطرٌ جديدٌ يهدّدُ الوَحدةَ اليمنية
ساحات الاحتشاد لإحياء ذكرى الصرخة في صنعاء والمحافظات