الرئيس المشاط يضع حجر الأساس لمشروع مدينة الرئيس الصماد الرقمية
الإثنين 13 سبتمبر-أيلول 2021 الساعة 08 مساءً / متابعات - المسيرة نت :
الرئيس المشاط يضع حجر الأساس لمشروع مدينة الرئيس الصماد الرقمية

 قام الرئيس مهدي المشاط اليوم الاثنين، بزيارة تفقدية لوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، حيث كان في استقباله وزير الاتصالات، ونائبه، ووكلاء الوزارة، ورؤساء المؤسسات التابعة لها.

وخلال الزيارة، أكد الرئيس المشاط على أهمية الدور الوطني والخدمي لوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات.. مشيرا إلى أهمية مضاعفة الجهود لتحسين مستوى الأداء والخدمات المقدّمة للمواطنين.

واستمع الرئيس المشاط، من وزير الاتصالات المهندس مسفر النمير، إلى إيضاح حول جهود ومشاريع الوزارة القائمة والمستقبلية، لتطوير وتحسين خدمات الاتصالات والانترنت في جميع محافظات الجمهورية.

وقدَّم الوزير النمير مُلخصا عن الصعوبات التي توجه الوزارة، جراء الحصار واستهداف العدوان للمحطات والسنترالات التي تقدّم الخدمة للمجتمع، وكذا منع دخول قطع الغيار وتحديث الشبكة.

بعد ذلك، قام فخامة الرئيس بوضع حجر الأساس لمشروع مدينة الشهيد الرئيس صالح الصماد الرقمية، وذلك بمناسبة احتفالات الشعب اليمني العظيم بالعيد السابع لثورة 21 سبتمبر.

وأكد الرئيس المشاط، أن افتتاح مدينة الرئيس الشهيد صالح الصماد الرقمية يأتي في سياق دعم وتشجيع البحث العلمي والتقني والاستثمار في هذا المجال.

ويُعد مشروع مدينة الشهيد الصماد الرقمية أحد المشاريع الإستراتيجية لوزارة الاتصالات، الذي تضمنته خطة الوزارة 2021- 2025م.

ويمثل المشروع أحد نماذج التحوّل الرقمي الشامل، ومنطلقا رئيسيا لتمكين التنمية الرقمية في الجمهورية اليمنية بما تحتويه المدينة من مشاريع ووحدات الحلول الذكية، وتعتمد على إتاحة الاتصال وتشجيع الابتكار والحلول التي تقدّمها التكنولوجيا الرقمية، وتوفير بيئة ملائمة لتطوير ونشر التكنولوجيا، وتجربة التطبيقات والبرامج، واستضافتها، وإتاحتها على الشبكة العامة.

ويضم المشروع، الذي يُنفذ على مساحة أكثر من 83 ألف متر مربع، توسعة وتطوير وتحديث المشاريع القائمة حاليا، ومنها المعهد العام للاتصالات، ومركز الاستشعار عن بُعد، وشركة يمن تراك، وأكاديمية سيسكو، وأكاديمية أوراكل، وأكاديمية مايكروسوفت، ومبنى إدارة وتشغيل الشبكة، ومبنى شركة يمن موبايل، ومبنى يمن نت.

كما تضمّ المدينة الرقمية المشاريع التي سيتم تنفيذها خلال السنوات الخمس القادمة ضمن خطة وزارة الاتصالات، ومنها مبنى وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، ومبنى الشركة اليمنية للحلول الرقمية، ومركز صناعة وتطوير البرمجيات، ومتحف الاتصالات، ومركز المبدِعين، والمهارات الرقمية، وقاعة المؤتمرات الرقمية عن بُعد، ومركز السلامة المعلوماتية، وإدارة فرق الاستجابة لحوادث الأمن السيبراني.

كما تشمل معامل ومحطات تدريبية لشبكات الأجيال الحديثة "الرابع والخامس"، ومحطات شبكات الواي فاي وانترنت "الأشياء"، والنفاذ إلى الانترنت عريض النطاق المجاني للطلاب والمتدربين والباحثين، والشركات العاملة في مجالات الاتصالات والتكنولوجيا، إضافة إلى عدد من الخدمات الملحقة، والمرافق اللازمة للمشروع.


تعليقات:
    قيامك بالتسجيل وحجز اسم مستعار لك سيمكنكم من التالي:
  • الاحتفاظ بشخصيتكم الاعتبارية أو الحقيقية.
  • منع الآخرين من انتحال شخصيتك في داخل الموقع
  • إمكانية إضافة تعليقات طويلة تصل إلى 1,600 حرف
  • إضافة صورتك الشخصية أو التعبيرية
  • إضافة توقيعك الخاص على جميع مشاركاتك
  • العديد من الخصائص والتفضيلات
للتسجيل وحجز الاسم
إضغط هنا
للدخول إلى حسابك
إضغط هنا
الإخوة / متصفحي موقع الجبهة الثقافية لمواجهة العدوان وآثاره نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
اضف تعليقك
اسمك (مطلوب)
عنوان التعليق
المدينة
بريدك الإلكتروني
اضف تعليقك (مطلوب) الأحرف المتاحة: 800
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع   
اكثر خبر قراءة أخبار وأنشطة ضد العدوان
“نيويورك تايمز”:كيف غادرت الإستخبارات الأميركية قاعدتها الأخيرة في أفغانستان
مواضيع مرتبطة
القنع: المعاناة في المحافظات الجنوبية هي نتيجة ما يقوم به المحتل وأدواته من المرتزقة
الرئيس المشاط يلتقي المنسق المقيم للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية
"ببصيرة زيد".. صنعاء تجاوزت الأسوأ في المواجهة مع أمريكا
ضجة في اليمن.. جريمة قتل وحشية واختطاف طلاب من مطار عدن
الشهيد السنباني.. ضحية الحصار!