آخر الأخبار
د.أسماء الشهاري
طباعة الصفحة طباعة الصفحة
RSS Feed مقالات ضدّ العدوان
RSS Feed
د.أسماء الشهاري
غزة بين الصهاينة والمتصهينيين
على طريق الأقصى
مجازر الصهيونية تؤكد هزيمتها المدوية
طوفان الأقصى. فجرُ الانتصار
كما عاد الأسرى سيعود المسرى
شكراً أمريكا..!!
حيَّ على خير اليمن
عندما تتجزأُ الإنسانية
وأخيراً وجدتُها.. معشوقتي الأبدية
لا عاصم اليوم من الإعصار

بحث

  
عاش الأحرار.. ولُعِنَ الأفَّاكون
بقلم/ د.أسماء الشهاري
نشر منذ: 6 أشهر و 29 يوماً
الخميس 28 سبتمبر-أيلول 2023 10:57 م


بدأ العدوان على اليمن بكل وحشية غير مراعٍ لحرمة دماء ولا لأي قوانين دينيةٍ ولا إنسانيةٍ ولا أُممية. وكان المخطط كبيرًا جداً سُخرت لأجله إمكانيات عشرات كبريات الدول العسكرية والحربية والمادية.
لكننا بفضل الله تجاوزنا مراحل صعبة جداً لم يكن يخطر ببالنا حينها أنها ستمُر؛ وذلك بسبب شدة الهجمة وقساوتها. فالطائرات الحربية والقصف الهيستيري والإجرامي لم يكن ليتوقف للحظة ولم يكن يستثني أي شيء ولم يكن ضمن قائمته حينها أن هناك حرمة لأي شيء على الإطلاق والكلام في ذلك يطول ومن عايش تلك الأيام يدرك جيداً ما أقول.

حينها انطلق الأحرار من أبناء هذا الشعب غير آبهين بقلة المؤنة من العدة والعتاد في ذلك الوقت ولا بأطنان القذائف والصواريخ التي كانت تستهدف كل سنتيمتر في الجبهات.. حيث اتبع الأعداء سياسة الأرض المحروقة لردعهم وقتلهم والانتقام من مخزون الرجولة والإيمان المتفجر في صدورهم والذي وقف حائلاً دون تحقيق أهدافهم والوصول لأمانيّهم. حيث لم يكن يخطر في مخيلتهم أن هناك أحداً على وجه الأرض بإمكانه الصمود أمام كل ذلك ناهيك عن مواجهته والتصدي له.
بفضل الله وبفضلهم وفضل تضحياتهم العظيمة التي لا يمكن أن يحيط بها وصف أو يكفي في حقها كلام ولو جفت في سبيل ذلك أقلام الأرض وجُعلت السماء بعرضها هي الصحف وعُلِّقت بطولاتهم فوق الغمام.
هؤلاء هم الذين بفضل تضحياتهم وحكمة القيادة أوقفنا الاعتداءات وصنعنا من المستحيل المعجزات وقد انطلقت أرواحهم وأشلائهم المبعثرة صواريخا ومدافعا وطائراتٍ ومدرعات.

هؤلاء الذين عندما خرجوا كانوا يصرخون بملء أفواههم أنهم خرجوا دفاعاً عن الأرض والعرض وعن الدين والوطن والكرامة.
وعندما انطلقوا مضحين بأنفسهم وباذلين قلوبهم ومهجهم وأرواحهم في سبيل بلدهم اليمن وأبناء شعبهم، لم يكونوا يفرقوا بين أحدٍ من أبناء جلدتهم.. كانوا يقولون للمتخلفين عنهم غير الملتحقين بركابهم؛ إن جبنتم فاقعدوا فنحن سندافع عن عرضنا وعرضكم وسنذود عن بلدنا وبلدكم ولن يشكل تقاعسكم عن تحمل المسؤولية -أو الآخرين منكم الذين دعموا العدوان بأشكال مختلفة أو شكلوا طابوراً خامساً- عائقاً بالنسبة لنا.. فقد بعنا وقد اشترى الله. هكذا كانوا من يعلمون جيداً أن ثمن التقاعس أو التفريط في هذه المرحلة سيكون باهظاً ومكلفاً للغاية.
كانت هتافاتهم لكل الأعداء في مشارق الأرض ومغاربها ستعلمون من هو اليمني ومن هي اليمن. اليمن التي افتدوها وسكبوا دماءهم القانية الزاكية العطرة فوق رمالها وعند شواطئها وفي ترابها.
اليمن التي هتفوا باسم الله وباسمها في كل سهلٍ وجبلٍ وواد. اليمن التي رفعوا رايتها فوق كل جبل وفي كل ميدان. راية اليمن التي ارتوت بدمائهم وهتفت بها حناجرهم وازدهت بها أرواحهم.
الراية التي حضرت جميع النزالات وكل المعارك وشهدت كيف يفتديها الأبطال وسطروا في سبيل الله وسبيلها الأساطير واقتحموا الموت واجتازوا كل المستحيلات.
إذن فمن الذي افتدى اليمن ورفع راية كل اليمنيين.!
ثم يأتي بعد ذلك كله حفنة من المُخلفين والمتخاذلين والأفّاكين الذين جبنوا و وهنوا وتقاعسوا ولم يبذلوا في سبيل اليمن شيئاً يذكر عندما كانت في أمس الحاجة إليهم.. يأتون ليتباكوا على الراية التي لم يكلفوا أنفسهم لعمل شيء كي تظل مرفوعة وحتى ترتفع وتعلو ويعلو ذكرها وذكراها.
يأتون وبكل حمق وسخف وفسوق ليتهموا الأحرار والشرفاء بمخططات عدوانية مكشوفة ومسرحيات هزليةٍ خبيثة تعبر عن نفسياتهم الدنيئة والمنحطة هم ومشغليهم بأن من سكب أنهاراً من الدماء وقدم الجماجم والأشلاء في سبيل رفعتها في أصعب المواقف وأحلك الظروف-هو نفسه- من يقوم بنزعها؛ وأن من قدموا أغلى ما يملكون لتظل مصانةً خفاقة-هم أنفسهم- من يعملون على إهانتها.!
أيا أنتم. أيها الجبناء والأفّاكون. تدّعون الإثم والكذب على أعظم وأشرف الرجال. لكن من سوء نواياكم ونفسياتكم النتنة لم توفقوا في اختيار التوقيت والزمن.. حيث تزامنت افتراءاتكم مع الوقت الذي يحتفل فيه الملايين من أهل الإيمان والحكمة في كل ربوع اليمن العظيم بمولد النور والرحمة المهداة. وفوق ذلك كله اخترتم ليلة المولد النبوي الشريف لتخرجوا بعد منتصف الليل في مسيرات يختلط فيها الرجال والنساء وتعلو أصوات الأغاني والرقصات والهتافات البعيدة تماماً عن عادات وتقاليد الشعب اليمني المؤمن العزيز.. ولأنهم يعرفون جيداً أخلاق الرجال الذين يعلمون كيف تعاملهم مع الأعداء عندما يقعون بأيديهم فكيف بأهل بلدهم؛ حتى وإن جاؤوا مقتحمين للساحة التي ستحتضن في اليوم التالي ملايين القلوب والأرواح المحبة للرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم المفتدية له بالأرواح والدماء. حضروا وهم يتسترون بالنساء للاعتداء على رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم في يوم الاحتفاء الأعظم والأكبر به على وجه الأرض، محاربين لله ورسوله.. غير آبهين لحرمة شيء!

فقاموا برمي الأحرار بالحجارة وسعوا بكل جهدهم لإثارة الفوضى ونشر الذعر حتى يصل ذلك للقلوب المحبة والأرواح التواقة العاشقة الولهة بحب نبيها فتثنيها عن الحضور.
ألم يعلم الحمقى أن من احتفل بسيد الخلق تحت القصف وأزيز الطائرات، لن يثنيه عن حبيبه ومشعوقه الأخطار والمُآمرات. فكان الحضور أكبر من كل عام. مليونيٌا مشرفًا. تشرئب به أرواح اليمانيين الكرام.
أما يعلم أولئك أن عليهم الوضوء والتطهر قبل أن يذكروا الشرفاء العظماء الباذلين المضحين بأفواههم؛ لكنهم يتجرأون على الكذب والإثم وكيل الإفتراءات عليهم.
أولئك الذين لم ولن يقدموا في سبيل اليمن ورايته شيء. يحمونهم الرجال كما يحمون نساءهم ضمن مهامهم في الحماية لكل شيء يستحق أو لا يستحق طالما هم في حدود وطنهم المقدس. ويستمر اللا رجال بالطعن في ظهورهم. فهذا ديدن الجبناء. وماذا بعد أن جاهروا بحربهم لسيد الخلق وإمام المرسلين، وماذا نتوقع وننتظر منهم!
لكنها تخيب آمالهم، وبأيدي المؤمنين تفشل مؤامراتهم، وينتهي كل كيدهم،
وينتصر الأحرار والشرفاء دوماً بفضل الله وبحب نبيه العظيم.
والعاقبةُ للمتقين.

* نقلا عن قناة الكاتبة :

http://t.me/alshahariasma

  
تعليقات:
    قيامك بالتسجيل وحجز اسم مستعار لك سيمكنكم من التالي:
  • الاحتفاظ بشخصيتكم الاعتبارية أو الحقيقية.
  • منع الآخرين من انتحال شخصيتك في داخل الموقع
  • إمكانية إضافة تعليقات طويلة تصل إلى 1,600 حرف
  • إضافة صورتك الشخصية أو التعبيرية
  • إضافة توقيعك الخاص على جميع مشاركاتك
  • العديد من الخصائص والتفضيلات
للتسجيل وحجز الاسم
إضغط هنا
للدخول إلى حسابك
إضغط هنا
الإخوة / متصفحي موقع الجبهة الثقافية لمواجهة العدوان وآثاره نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
اضف تعليقك
اسمك (مطلوب)
عنوان التعليق
المدينة
بريدك الإلكتروني
اضف تعليقك (مطلوب) الأحرف المتاحة: 800
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع   
عودة إلى مقالات ضدّ العدوان
الأكثر قراءة منذ أسبوع
رشيد الحداد
معركة «صامتة» في المحيط الهندي: صنعاء تتعقّب سفن الكيان
رشيد الحداد
الأكثر قراءة منذ 3 أيام
علي الدرواني
اليمن يستنزف أسطول العدوان في البحر الأحمر
علي الدرواني
الأكثر قراءة منذ 24 ساعة
مالك المداني
عقدة النقص!
مالك المداني
مقالات ضدّ العدوان
ضيف الله الشامي
دستورية القرآن الكريم
ضيف الله الشامي
عبدالرحمن مراد
المولد النبوي والثورة
عبدالرحمن مراد
مجاهد الصريمي
لكي يتم البناء الحقيقي والتغيير الشامل
مجاهد الصريمي
أحمد يحيى الديلمي
قالها المشاط كلمة!
أحمد يحيى الديلمي
يحيى المحطوري
إلى سيد البشرية
يحيى المحطوري
دينا الرميمة
رسائلُ الربيع السبتمبري
دينا الرميمة
المزيد