هاشم أحمد شرف الدين
طباعة الصفحة طباعة الصفحة
RSS Feed مقالات ضدّ العدوان
RSS Feed
هاشم أحمد شرف الدين
عن معركةِ السَّيِّدِ القائدِ مع الشيطان
الخيواني.. القلمُ الذي لا ينضب والقلبُ الذي لم يتوقفْ عن النبض
تظاهُرةُ القلوبِ والعقولِ لا الأجساد
تظاهُرةُ القلوبِ والعقولِ لا الأجساد
حبُ اليمن لفلسطين قصةُ وفاءٍ لا تُختزل
تحريرُ غزةَ بأجنحةِ اليمن
تظاهرةٌ من نوعٍ آخر..
المنافقون هم المتخفّون لا أبو عبيدة
لأجل فلسطين.. تجرّدوا من نزعاتكم
حق الفيتو.. تحدٍ أمام الأمم المتحدة ومستقبل السلام العالمي..
الإرهاب أمريكي قبل الفيتو وبعده

بحث

  
صوتُ الأملِ والتغييرِ في عالمِ النضالِ الإنساني
بقلم/ هاشم أحمد شرف الدين
نشر منذ: 4 أشهر و 7 أيام
الخميس 21 ديسمبر-كانون الأول 2023 07:14 م


في عالمِ النضالِ الإنساني، حيثُ يسودُ الظلمُ وتكثرُ الشدائد، هناك فئةٌ نادرةٌ من القادةِ الذين يمتلكون القدرةَ على التأثيرِ في الناسِ وإشعالِ نيرانِ التغييرِ في قلوبِهم. فهم يبثون ـ من خلالِ كلماتِهم وأفعالِهم ـ الحياةَ في أمةٍ تتوقُ إلى الحريةِ وكسرِ القيودِ التي تم تكبيلُها بها من قِبلِ أعدائِها.
دعونا نتحدّثُ هنا عن أحدِ هؤلاءِ القادةِ العظماءِ، عن القائدِ اليمنيِ السيدِ عبدِالملك بدرِالدين الحوثي.. هذا القائدِ المميّزِ الذي ألقى خطاباً جريئاً، أمس، عرضَتْه ـ على الهواء مباشرةً ـ أهمُ قنواتِ التلفزيون العربيةِ والإسلامية، وصارَ محورَ اهتمامِ وسائلِ الإعلامِ الدولية منذُ انتهائِه، وتشتعلُ وسائلُ التواصلِ الاجتماعي بترديدِ صدى كلماتِه المؤثرةِ الصادقةِ الشجاعة. فببلاغتِه ووضوحِه مَسَّ وتراً حسَاساً عميقاً في قلوبِ أبناءِ الأمةِ عامة، وأبناءِ الشعبِين اليمني والفلسطيني خاصة، فقد لبَّتْ كلماتُه تطلعاتِهم الجماعيةَ وغذَّتْ صمودَ روحِهم المعنوية، وأصبحت صرختَهُ الشهيرةُ ـ التي ردّدها خلالَ الخطابِ ـ تحشيداً كاملاً لتمكينِهم مِن الوقوفِ بقوةٍ ضدَ القمعِ الإسرائيلي والتسلّطِ الأمريكي.
لقد مضى هذا القائدُ في رحلةٍ شاقةٍ نحو الحريةِ، قادتْهُ اليومَ إلى نيلِ شرفِ قيادةِ الدفاعِ عن فلسطينَ وإلهامِ أحرارِ الأمة. فمِن البداياتِ المحدودةِ والاستضعافِ إلى موقعِ التمكينِ والقوةِ تغلّبَ على عقباتٍ لا حصرَ لها، وشقَّ طريقاً لشعبِهِ نحو الحريةِ بثباتٍ وصبرٍ فوقَ الاحتمال.
لقد شهدَ الصراعاتِ المؤلمةَ، وفقدانَ الأحبة، وعانى الحروبَ والحصار، ومع ذلك، فقد رفضَ السماحَ للخوفِ بأن يُملي عليهِ أفعالَه أو يثبّطَ معنويتِه.
لقد فهمَ عُمقَ الخوفِ الذي يسودُ الأمةَ، فأدركَ أنَّ الشجاعةَ ليست غيابَ الخوف، بل هي امتلاكُ الجرأةِ على تجاوزِه. لقد فهمَ قوةَ الشجاعةِ والتحركِ العملي بمرونةٍ وجديةٍ في مواجهةِ الشدائد، فغرسَ ـ من خلالِ خطاباتِه وكلماتِه ـ إحساساً متجدداً بالثباتِ في قلوبِ أبناءِ الشعبِ اليمني، مذكِّراً إياهم دائماً بقوتِهم الكامنةِ في الصمودِ والتغلبِ على الخوفِ. وهو اليومَ يفعلُ الأمرَ ذاتَه مع الشعبِ الفلسطيني بكلماتِه ودعواتِه ونداءاتِه التي يوجهها إليهم.
ومثلما أصبحَ قائدُنا قوةً موحِّدَةٍ لشعبِه ضدَ مشاريعِ التفتيتِ، ها هو اليومَ يسعى إلى توحيدِ الأمةِ المُجزَّأة، فيدعو دولَها وشعوبَها إلى تجاوزِ الانقساماتِ وتعزيزِ الوحدةِ فيما بينها. إنه ينجحُ اليومَ في سدِّ الثغراتِ وتلحيمِ الانقسامات وإيجادِ جبهةٍ موحّدةٍ في مواجهةِ أعداءِ الأمة.
لقد سطعَ بدراً في أحلكِ الأوقاتِ التي تمرُّ بها الأمة، وأشعلَ ـ بكلماتِه وأفعالِه وشعارِه ـ شرارةَ الأملِ في قلوبِ أبنائِها لا سيما أبناءُ الشعبِ الفلسطيني، وعزّزَ الإيمانَ بمستقبلٍ تكون فيه العدالةُ والكرامةُ والحريةُ لهم حقائقَ ملموسةً، بما يحفّزُ الجميعَ على المثابرةِ والمساهمةِ في النضالِ الجماعي ضدَ إسرائيل وأمريكا.
إنه يمنحُ الأمةَ القوةَ التحويليةَ التي افتقدتْها طوالَ عقود. القوةَ التي تحتاجُها لتتحدّى الصعابَ في السعي لتحقيقِ العدالةِ والتحرير، ولتتجاوز الحدودَ السياسيةَ والاجتماعيةَ والدينية.
إنه يرسمُ للأمةِ خارطةَ طريقِ انتصارِها من خلالِ نموذجِ الصمودِ الحيوي الذي يقدّمُه، المملوءِ بالثقافةِ القرآنيةِ والشجاعةِ والمرونةِ والوحدةِ والأمل. يقولُ لها، دعونا نبدأ كفاحاً جماعياً ونسطِّر قصةَ انتصارِنا الكبيرِ التي سيترددُ صداها عبرَ التاريخ.
إنه قائدٌ يناشدُ أبناءَ أمتِه للارتفاعِ فوقَ الخوفِ، ووضْعِ الخلافاتِ جانباً، والإيمانِ بإمكانيةِ تحقيقِ مستقبلٍ أكثرَ إشراقاً.
إنه قائدٌ يعيدُ للأمةِ أملَها في امتلاكِ قيادةٍ قوية، ويعزّزُ الروحَ الجماعيةَ مِن خلالِ تمجيدِه للأثرِ العميقِ الذي يُمكِنُ أن يُحدثَه الشخصُ الواحدُ على مسارِ التاريخ إذا ما أسهمَ في رحلةِ الكفاحِ نحو الحريةِ والعدالةِ والكرامة.
أمّا مهارته الخطابية فلكأنَّها قد صُقِلَت إلى حدِّ الكمال، فجذبَ الانتباهَ وأثارَ المشاعرَ في كل جزءٍ من كلمتِه. إنَ إيقاعَ صوتِه والعاطفةَ في إلقائِه قد أكدّا صِدقَه وعمقَ قناعتِه، فكيفَ لا يأسر الجماهيرَ في كلِ مكان.
إنني على ثقةٍ بأنَ تأثيرَ خطابِ قائدِنا يمتدُ إلى ما هو أبعدُ من لحظةِ إلقائِه. فكما يُلهِمُ قائدُنا أبناءَ الأمةِ اليومَ حين يُذكّرُهم بأهميةِ الشجاعةِ في مواجهةِ الشدائد، وبقيمةِ القوةِ التي تكمنُ في الوحدةِ، فإنه يُلهِمُ أجيالَها الصاعدةَ القادمة، لتؤمنَ بأنه ـ حتى في أحلكِ الأوقاتِ ـ يُمكِنُ للروحِ الإنسانيةِ أن ترتقيَ وتنهضَ إلى الأعلى وتشقَّ طريقاً نحو مستقبلٍ تنشدُه، تحقِّقُ فيهِ أعظمَ تطلعاتِها. فلتدوّن أيها التاريخُ في صفحاتِ المجدِ، أننا عِشنا هذا الزمنَ الذي ظهرَ فيه هذا القائدُ الذي ـ ببطولتِه ومروءتِه ـ نقشَ اسمَه في قلوبِ شعبِه وأمتِه بشكلٍ لا يُمحى.
والحمدُ للهِ ـ سبحانه وتعالى ـ الذي جعلنَا مِن أنصارِه وأنصارِ رسولِه محمدٍ ـ صلى الله عليه وعلى آله وسلم ـ ومن أنصارِ هذا القائدِ الشجاع.

تعليقات:
    قيامك بالتسجيل وحجز اسم مستعار لك سيمكنكم من التالي:
  • الاحتفاظ بشخصيتكم الاعتبارية أو الحقيقية.
  • منع الآخرين من انتحال شخصيتك في داخل الموقع
  • إمكانية إضافة تعليقات طويلة تصل إلى 1,600 حرف
  • إضافة صورتك الشخصية أو التعبيرية
  • إضافة توقيعك الخاص على جميع مشاركاتك
  • العديد من الخصائص والتفضيلات
للتسجيل وحجز الاسم
إضغط هنا
للدخول إلى حسابك
إضغط هنا
الإخوة / متصفحي موقع الجبهة الثقافية لمواجهة العدوان وآثاره نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
اضف تعليقك
اسمك (مطلوب)
عنوان التعليق
المدينة
بريدك الإلكتروني
اضف تعليقك (مطلوب) الأحرف المتاحة: 800
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع   
عودة إلى مقالات ضدّ العدوان
الأكثر قراءة منذ أسبوع
عبدالرحمن مراد
سيناريو الشرق الجديد
عبدالرحمن مراد
الأكثر قراءة منذ 3 أيام
مالك المداني
عقدة النقص!
مالك المداني
الأكثر قراءة منذ 24 ساعة
عبدالعزيز الحزي
مخاوف من مخاطر الخطة الأمريكية لإيصال المساعدات إلى غزة عبر البحر
عبدالعزيز الحزي
مقالات ضدّ العدوان
طه العامري
موقف اليمن.. والكذب الأمريكي..!!
طه العامري
محمد محسن الجوهري
خطابُ السيِّد يُحطِّم أصنام العرب ويُظهِرهوانَ أمريكا وإسرائيل
محمد محسن الجوهري
مطهر الأشموري
غزة تحاصر “أمريكا”!!
مطهر الأشموري
أحمد يحيى الديلمي
حلف الشر
أحمد يحيى الديلمي
رشيد الحداد
اليمن يرتّب خياراته: قواعد جيبوتي الغربية في المهداف
رشيد الحداد
شارل أبي نادر
"إسرائيل" بعد طوفان الأقصى: أقرب إلى الزوال
شارل أبي نادر
المزيد