أحمد عبدالرحمن
طباعة الصفحة طباعة الصفحة
RSS Feed مقالات ضدّ العدوان
RSS Feed
أحمد عبدالرحمن
عن الشاعر الكبير عبدالله هاشم الكبسي «ما يشبه الحب»
عن الشاعر الكبير عبدالله هاشم الكبسي «ما يشبه الحب»
أين يقيم هادي؟
لجنة خبراء دوليين لا يعرف رئيسها شيئا عن إغلاق مطار صنعاء!!

بحث

  
خلل واضح في تفكير البعض!
بقلم/ أحمد عبدالرحمن
نشر منذ: 7 سنوات و 3 أشهر و 26 يوماً
الإثنين 02 يناير-كانون الثاني 2017 09:23 م





ثمة خلل واضح في تفكير البعض!
خلل ناتج عن انفصام عميق في الشخصية..

أتحدث عن أولئك الذين يرفعون شعار "محاربة الإمامة"، وبدلا من التفكير في سياق شعارهم المرفوع، يتجهون لمهاجمة من يكتب عن السعودية، كما لو أنها أمهم الرؤوم التي أرضعتهم، وبالتالي يستفزون من أي رأي مخالف تجاه "المملكة العربية السعودية"، أو "مملكة الكراهية" وفقا لتوصيف الكاتب الأميركي "دور جولد"، بل ويستنفرون ويتداعون لتوجيه سياطهم إلى صاحب هذا الرأي وتهمتهم جاهزة ومستهلكة عن موالاة الكاتب لإيران على حساب هذه السعودية، التي يتجاهلون دعمها للإمامة منذ ثورة 48 الدستورية، مرورا بانقلاب 55، وصولا إلى ثورة 62 وما بعدها.

هذه الكائنات التي ترفع الشعارات دون وعي منها، لا تعرف أن السعودية وليست إيران من مولت ودعمت وسعت بكل إمكانياتها لإعادة الإمامة إلى الحكم وعلى مدى أكثر من ست سنوات، في مواجهة الثورة الوليدة، ووصلت في دعمها للحرب الداخلية حتى محاصرة صنعاء وتطويقها فيما بات يعرف تاريخيا ب"حصار السبعين"، وبعد انتصار الجمهورية ظل حضورها متغلغلا في دعم اللاستقرار في الجمهورية الحديثة..فكيف غدت داعمة الإمامة وحاضنتها بين "عاصفة وضحاها" داعمة للجمهورية والنظام الجمهوري؟ أليس فيكم من يفكر؟!

هذا ليس دفاعا عن إيران. وحاشاي أن أقف هذا الموقف. أنا فقط أذكركم بما أظنكم قد نسيتوه أو فاتكم تذكره في خضم صراعكم مع الأوهام المعشوشبة في رؤوسكم. أما بالنسبة لي فكما أنني ضد التدخل السعودي من قبل أن يكتسب طابع الحرب الواضحة، فإنني بالمستوى ذاته على الضد من التدخل أو العبث الإيراني بأي شكل من الأشكال في بلادي..هذا هو موقفي، وموقف أي يمني سوي لناحية أي تدخل خارجي على السواء. ضميري لن يسمح بذلك، كما أن يمنينتي وتربيتي القومية العروبية لن ترضى لي أن أقف في صف أي صيغة تدخل. خلقت يمنيا عربيا، ومثلي لا يموت إلا على ما خلق.

يقيني بيمنيتكم يجعلني على ثقة من أن السعودية في عدوانها يا هؤلاء لا تفكر بالإمامة أو الجمهورية..ولا يهمها من يحكم، طالما وهذا الحاكم يفقتقد المشروع والرؤية المحركة له، وبالتالي لن يخرج عن "رداء الطاعة" لها..وتهتز رعبا من أي حاكم يملك المشروع الوطني المتحرر من وصايتها..هل تتذكرون الرئيس الشهيد إبراهيم الحمدي؟؟
حسنا؛ ألا يعد ذلك دليلا على أن السعودية لا تفكر بكم أو بمستقبلكم، ولا يعنيها مستقبل اليمن واليمنيين، بل إنها تفكر في مصالحها ومستقبلها ووجودها القائم على زعزعة الجوار سواء في اليمن أو العراق أو سوريا أو مصر، بما فيها بعض دول الخليج أيضا. لننظر في الخريطة، وسنرى الدمار الذي يلف أغلب الجمهوريات العربية، في المقابل سنرى الاستقرار الذي تنعم في ظله ممالك النفط وأخواتها!.هذا الأمر كان قد دفع الكثير من المفكرين الغربيين والعرب للتساؤل عن ذلك السر الذي جعل من الدول ذات الأنظمة الجمهورية ساحات لثورات الربيع العربي؟، وتجاوز هذه الثورات الأنظمة الملكية الأحادية، كهدف مفترض وواقعي للثورات؟!..

ثم إن السعودية ووفقا لنظام حكم ما قبل التاريخ القائم فيها، سيكون من صالحها قيام نظام ملكي بصبغة إمامية في اليمن. هكذا طريقة حكم ستروقها جدا، وليس بعيدا أن تدعمها..ومن الغباء الرهان على التخلف للمحافظة على منجز الحاضر النقيض لها، فما بالنا وأنتم تراهنون على ما قبل التاريخ ليوصلكم إلى المستقبل؟!! هل تعتقدون بأن السعودية تريد أن تصلح خطأها التاريخي ذاك، من خلال عدوانها الحديث؟

تكذبون على أنفسكم، وأنتم تتعمدون القفز على وقائع وتجارب التاريخ، لو أنكم فكرتم بهذه الطريقة الملتوية على الحقائق الماثلة أمامكم منذ عقود. لهذا لا غرابة إن سقطت رهاناتكم هذه، وقد يكون ذلك قريبا، وسيغلب دويها سقوطكم في الخديعة المرة، وعندها ستعرفون كم أنكم أصدقاء مع توأمكم الغباء، وربما أقول ربما تدركون لحظتها بإنكم قد علقتم أحلامكم على شماعة المجرب، ذلك أن البعض منكم قد تنكروا لأنفسهم ووطنيتهم وأفكارهم وتاريخهم، وفوق هذا تنكروا لبطل أحلامهم الحديث، صاحب مقولة "التجريب بالمجرب خطأ مرتين"، فكيف، وهذا المجرب هو "السعودية"؟!..
تعليقات:
    قيامك بالتسجيل وحجز اسم مستعار لك سيمكنكم من التالي:
  • الاحتفاظ بشخصيتكم الاعتبارية أو الحقيقية.
  • منع الآخرين من انتحال شخصيتك في داخل الموقع
  • إمكانية إضافة تعليقات طويلة تصل إلى 1,600 حرف
  • إضافة صورتك الشخصية أو التعبيرية
  • إضافة توقيعك الخاص على جميع مشاركاتك
  • العديد من الخصائص والتفضيلات
للتسجيل وحجز الاسم
إضغط هنا
للدخول إلى حسابك
إضغط هنا
الإخوة / متصفحي موقع الجبهة الثقافية لمواجهة العدوان وآثاره نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
اضف تعليقك
اسمك (مطلوب)
عنوان التعليق
المدينة
بريدك الإلكتروني
اضف تعليقك (مطلوب) الأحرف المتاحة: 800
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع   
عودة إلى مقالات ضدّ العدوان
الأكثر قراءة منذ أسبوع
عبدالرحمن العابد
ضربة يمنية قوية للكيان
عبدالرحمن العابد
الأكثر قراءة منذ 3 أيام
عبدالعزيز الحزي
مخاوف من مخاطر الخطة الأمريكية لإيصال المساعدات إلى غزة عبر البحر
عبدالعزيز الحزي
الأكثر قراءة منذ 24 ساعة
محمد حسن زيد
مشهدان متناقضان للحرية الأمريكية
محمد حسن زيد
مقالات ضدّ العدوان
محمد عايش
عن أسطورة "ميدي" واستشهاد نجل صديقي
محمد عايش
ماجد السياغي
ماهو النصف الأخر من أسلحة العدوان ؟
ماجد السياغي
علي جاحز
مراجعة في دفتر الثورة
علي جاحز
عبدالله علي صبري
الحصاد المرّ
عبدالله علي صبري
د.عبدالعزيز بن حبتور
العرب والمسلمون يودعون مآسي العام 2016م
د.عبدالعزيز بن حبتور
حسين البكري
“رحلات كاتب فلسطيني”!!
حسين البكري
المزيد