آخر الأخبار
د.أسماء الشهاري
طباعة الصفحة طباعة الصفحة
RSS Feed مقالات ضدّ العدوان
RSS Feed
د.أسماء الشهاري
غزة بين الصهاينة والمتصهينيين
على طريق الأقصى
مجازر الصهيونية تؤكد هزيمتها المدوية
عاش الأحرار.. ولُعِنَ الأفَّاكون
كما عاد الأسرى سيعود المسرى
شكراً أمريكا..!!
حيَّ على خير اليمن
عندما تتجزأُ الإنسانية
وأخيراً وجدتُها.. معشوقتي الأبدية
لا عاصم اليوم من الإعصار

بحث

  
طوفان الأقصى. فجرُ الانتصار
بقلم/ د.أسماء الشهاري
نشر منذ: 6 أشهر و 16 يوماً
الأربعاء 11 أكتوبر-تشرين الأول 2023 07:36 م


في استنقاذٍ لتاريخ البشرية الذي كان أسوداً ومعتماً قاتم اللون وشاحب الملامح ملطخاً بدماء العار والذل والصغار.. مصبوغاً بقبح الاحتلال و وحشيته وبشاعة تصرفاته النازية والفاشية الإجرامية.

حيث مرت على البشرية عقوداً من الزمن شُوهت فيها ملامح الأرض وانعكست الموازين وضُيعت الحقيقة، فهناك في أطهر بقاع الأرض وأقدس المدائن وأبركها، حيث أرض الأنبياء ومسرى خير الرسل والأصفياء النبي الخاتم سيدنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم تم جمع وتحشيد من لفظتهم جميع بقاع الأرض ولم تقبل أو تطيق وجودهم؛ فهم كائنات جُبلت على الشر والإجرام وزعزعت الأمن والاستقرار في أي مكان يتواجدون فيه، اشتهروا منذ القدم بقتل الأنبياء ونقض المواثيق والخيانة وسفك الدماء والسعي لإشاعة الفساد في الأرض وإهلاك الحرث والنسل وما هو أبعد من ذلك بكثير. وقد شهد على ذلك وقام بتوثيقه التاريخ والأنبياء وجميع الكتب السماوية، وأعظمها وأجلها القرآن الكريم.

وبعد حبك المُآمرات من قبل الدول المستكبرة والاستعمارية وعلى رأسها بريطانيا، تم إجماع الأمر والقرار على التخلص من هذه الشرذمة النتنة على حساب الأقصى والأرض المقدسة فلسطين وأبنائها؛ وبنوا ذلك كله على الأكاذيب وبيع الوهم والأباطيل. ومنذ ذلك الزمن ولعقود عديدة اتخذ الصهاينة من الأرض المقدسة وما حولها مركزاً يفرغون فيه طاقاتهم الشيطانية الإجرامية البشعة فمارسوا كل أنواع الجريمة من القتل والسحل والاعتقال والتعذيب الوحشي للأسرى وحرق المزارع واقتلاع الأراضي وتدمير المساكن فوق رؤوس ساكنيها. ولم يراعوا في ذلك كله اعتباراً أو حرمة لأي شيء على الإطلاق. بل استخدموا شتى أنواع الأسلحة الفتاكة وأقبح وأبشع الأساليب التي لم يسبقهم إليها أحد من العالمين.

يكاد لا يختلف أحد على أن مظلومية الشعب الفلسطيني هي أكبر مظلومية في تاريخ البشرية لأن اليهود المعروفين بخبثهم وحقدهم وبشاعة نفسياتهم يسابقون الزمن في صنع أكبر عدد من الجرائم على مدار الدقيقة والثانية وذلك منذ قرن من الزمن.

ولكن الشعب الفلسطيني شعبٌ جبار برجاله ونسائه وصغاره وكباره وزيتونه وأحجاره. فقد واجه ذلك كله بصدورٍ عارية ولكن بعزائم تلامس السماء وتعلو فوق قمم الجبال.

كان قد رُسِم في أذهان الأجيال المتتابعة العربية والغربية ودُون في كل زوايا التاريخ مظلومية الإنسان العربي والمسلم، أشد أنواع الظلم، وأقسى صنوف الاضطهاد، فها هي الأم تحاول أن تسترجع ابنها الشاب الصغير أو الطفل من بين أيدي الصهاينة الذين يأخذونه للأسر بكل وحشية أو تودعه شهيداً وهي تذرف دموعاً حرّى، وهناك يقف الشيخ الذي تحترق مزرعته أو تُجرف أمام عينيه بعد عمرٍ أفناه في زراعتها وريّها. وهناك المستوطنون وبئس جيران السوء الذين يجرعون جيرانهم ويلات العذاب برعاية من الجيش الصهيوني. وهناك وهناك..

هكذا كانت الصورة وهكذا استمرت وأُريد لها أن تنتهي حتى بلغ الظلم والعذاب مبلغاً كادت أن تندثر معه القضية حيث وصلت لأسوأ حالاتها؛ ومن رحم الظلام الحالك تولد المعجزات ويتفجر الطوفان العظيم الذي يجرف كل ما أمامه من باطلٍ وظلمٍ وزيفٍ وفجور؛ فهناك في عهد الأعراب عندما كانوا يبيعون الوهم والكذب أمام الشعوب العربية والإسلامية بأنهم يتبنون ويدعمون القضية الفلسطينية وأنهم حامو الحمى للأقصى-على الرغم من ثرواتهم الهائلة- والشعوب التي لم تلتفت لذلك وكانت تنفق وتسعى جاهدة وكل أملها أن ترى البطل الفلسطيني مُسلحاً، بيد أن ذلك كله لم يحصل منه شيء وظل المقاوم الفلسطيني يواجه المدرعات والجرافات والدبابات الإسرائيلية والبارجات وحاملات الطائرات والصواريخ بالحجارة التي كانت تتحول بيده إلى حمم نارية فهو لم تكن تنقصه الشجاعة أبداً سواءً كان طفلاً أو شاباً أو كهلاً فقد كان يواجه بكل استماتة واستبسال وبالأخص عندما يتعلق الأمر بالأقصى والمقدسات ولن ننسى أبداً كل الانتفاضات، ومن هنا يستطيع كل ذي لب أن يستنتج ويعلم لماذا تم شن كل تلك الهجمات والشحن الطائفي والمذهبي والعنصري الرهيب والبغيض ضد إيران وكل حركات المقاومة في العالم العربي والإسلامي والتي سُخرت لها جميع الإمكانيات من آلة إعلامية ضخمة وعملاقة وملايين الدولارات وغير ذلك. نعم. إنه القدس وإنها القضية الفلسطينية. ألا نرى أنه عندما تدّخل محور المقاومة بشكل مباشر في الدعم والمشاركة مع مجاهدي فلسطين امتلكت وقتها جميع الفصائل الفلسطينية مختلف أنواع الأسلحة وتمكنت وهي محاصرة ومحاربة منذ عقود أن تمتلك وتصنع مختلف الأسلحة وأن تبتكر فنون القتال الفريدة بما فيها حفر الأنفاق وأن تأتي الصهاينة زحفاً وبحراً وبراً ومن تحت الأرض وحتى من فوق رؤوسهم الفارغات. نعم. فهي لم تكن تنقصها الإرادة ولا العزيمة ولكنها لم تكن تجد غير الحجارة أثناء زعم الأعراب المتصهينيين بدعمهم للقضية!

ولذات السبب ستجد أن جميع دول المحور من صنعاء اليمن إلى لبنان وسوريا والعراق وإيران وغيرها إما محاصرة أو محاربة أو الاثنتين معاً. في حين تجد كل دول التطبيع مع الكيان الصهيوني الغاصب بعيدةً عن ذلك!

وهنا دعوة لوقفة صادقة للتأمل!

من خلال ما سبق سنعلم يقيناً أنه مهما تحدثنا أو قلنا ومهما سيقول من سيأتي من بعدنا فإن عملية السابع من أكتوبر للعام 2023، تعد نقطة تحول تاريخي، لا نقول على المستوى الدولي أو الإقليمي بل على مستوى البشرية ككل. فهو يومٌ فاصل بين واقعين مختلفين تماماً. وإن كان ذلك في الحساب الزمني قصير وخاطف جداً يمكن قياسه بساعات قليلة، لكنه اختصر العشرات من السنوات، فقد كان يوماً فارقاً وحصلت عبره نقلة نوعية على جميع المستويات وأهمها

تغيير معادلات الصراع مع العدو، بحيث أنه لا يمكن العودة لما كان قبله من معادلات الصراع، ولكنه سيمهد لما هو أكبر فهو بداية النهاية للغدة السرطانية التي طال بقاؤها واستفحل شرها.

عمليةٌ خاطفةٌ حاسمة تحول فيها الحفاة إلى راجمات صواريخ وطائرات مسيرة بالعشرات. بل قل بالمئات في دقائق قليلة!

كانوا كالأشباح باجتيازهم للحواجز والجدران العازلة وتدميرها “وما أمرنا إلا واحدةٌ كلمحٍ بالبصر”؛ وتحولوا هم أنفسهم إلى طيور أبابيل سقطت من السماء بغتة ودون موعدٍ مسبق على رؤوس الكفار والمجرمين وتحولت الحجارة بأيديهم إلى رعدٍ وبرق وطوفانٍ وأعاصير.!

هكذا لم يُذهلوا الصهاينة فقط، بل أذهلوا العالم، كل العالم. تسمّرت العيون وكاد نبض القلوب أن يتوقف ونحن نرى العشرات وإن لم تصدق فقد كانوا بالمئات بين جريحٍ وأسيرٍ وقتيل من اليهود.!

بالأمس عندما كان دمنا وحده المباح فإن قتل صهيوني واحد كان يعد عيدا.. فأي وصفٍ يسع قتل المئات من الأنجاس!

أيُّ دهشة والتاريخ تُعاد صياغته وموازين القوى تنقلب وتتغير بين عشيةٍ وضحاها!

إنه لخطرٌ محقق فأوروبا لن تتقبل عودة المتطرفين الصهاينة إليها الذين اجتمعوا في الأرض المقدسة من أصقاع الأرض فتراها تبادر مع أمريكا وبريطانيا وغيرها في الشجب والتنديد والتهديد والوعيد ولا نلومهم فما حصل لربيبتهم إسرائيل خارقٌ للعادةِ فعلاً.!

فتراهم يدعمونها قولاً وفعلاً.. اتحاداتٍ دوليةٍ ودولاً.. مالاً وعتاداً. لكن اليهود لم يكن ينقصهم ذلك بيد أن الرجولة لا تُشترى بثمن لو كانوا يعلمون.

وما يجدي كل ذلك وأضعافه بأيدي من عند النزال يضعفون وكالجرذان يفرون!

وأما الصهاينة من حكام العرب أو المتأسلمين كأردوغان تركيا فإن تصريحاتهم لا جديد فيها ولا غريب. فلا توجد قطرة ماء من خجلٍ في وجوههم فتراهم يسارعون في اليهود والنصارى استرضاءً وترضية. ولن نستبعد أبداً دعمهم للكيان الغاصب في هذه العملية أو غيرها. فمن لا يستحيي من الله فكيف له أن يستحي من شعبه ومن أبناء ملته وإن كان قد أصبح -منهم- وليس -منكم- كما أكد على ذلك القرآن الكريم.

إذن طوفان الأقصى فجر واعد بالنصر، وإشراقة صبح بالعز، وبدايةٌ لعهدٍ جديد تخطه الدماء ويكتبه العظماء من أبناء الأمة وعلى جميع الفصائل الفلسطينية أن تقوي من وحدتها فهو قبل كل شيء سلاحها وعدتها.

وأما دول المحور فكلنا يقين أن لها يد في كل ما حصل وما شهادات المقاومين الأحرار من الفلسطينيين إلا حقٌ وصدقٌ وعدل. وأن القادم بإذن الله أشدُّ وأنكى على الصهاينة والمتصهينين وأعظم. وعلى كل أحرار وشرفاء الأمة الذين يتوقون لهذا اليوم منذ زمنٍ بعيد ألا يلتفتوا للعملاء والخونة من المتصهينيين وأن يعزموا أمرهم ويشدوا عدتهم ورحالهم مع جميع رجال محور المقاومة الأحرار فبهم وعليهم بعد الله الآمال تشاد وما طوفان اليمن في مسيراته كل مرةٍ ببعيد، ولو فتح له المجال لزحف زحفة رجلٍ واحد ولاقتلع الصهاينة وذراهم كالهشيم والنصر على يديه أكيد . وبسم الله وعلى بركة الله نبدأ مرحلة عهدٍ جديدٍ ونحن نعلم وندرك حجم ما قدمه أخوتنا الفلسطينيون العظماء من تضحيات كبيرة في سبيلها وهم كانوا يعلمون ما سيحل بهم مسبقاً-ورغم ذلك- لم يبخلوا على الأمة جمعا بشلالات تلك الدماء في سبيل المجد والحرية وهم يستميتون في الدفاع عن كرامة الأمة كل الأمة. فلهم منا العهد بالوفاء. وإنه لجهاد. نصرٌ أو استشهاد.

* نقلا عن :رأي اليوم

تعليقات:
    قيامك بالتسجيل وحجز اسم مستعار لك سيمكنكم من التالي:
  • الاحتفاظ بشخصيتكم الاعتبارية أو الحقيقية.
  • منع الآخرين من انتحال شخصيتك في داخل الموقع
  • إمكانية إضافة تعليقات طويلة تصل إلى 1,600 حرف
  • إضافة صورتك الشخصية أو التعبيرية
  • إضافة توقيعك الخاص على جميع مشاركاتك
  • العديد من الخصائص والتفضيلات
للتسجيل وحجز الاسم
إضغط هنا
للدخول إلى حسابك
إضغط هنا
الإخوة / متصفحي موقع الجبهة الثقافية لمواجهة العدوان وآثاره نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
اضف تعليقك
اسمك (مطلوب)
عنوان التعليق
المدينة
بريدك الإلكتروني
اضف تعليقك (مطلوب) الأحرف المتاحة: 800
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع   
عودة إلى مقالات ضدّ العدوان
الأكثر قراءة منذ أسبوع
رشيد الحداد
معركة «صامتة» في المحيط الهندي: صنعاء تتعقّب سفن الكيان
رشيد الحداد
الأكثر قراءة منذ 3 أيام
علي الدرواني
اليمن يستنزف أسطول العدوان في البحر الأحمر
علي الدرواني
الأكثر قراءة منذ 24 ساعة
مالك المداني
عقدة النقص!
مالك المداني
مقالات ضدّ العدوان
أنس القاضي
تقدير موقف : المآلات المحتملة لمعركة " طوفان الأقصى"
أنس القاضي
إيناس عبدالوهاب الشهاري
تأييد طوفان بطوفان
إيناس عبدالوهاب الشهاري
إكرام المحاقري
طوفان الأقصى.. يوم العدالة العالمي
إكرام المحاقري
عبدالعزيز الحزي
"طوفان الأقصى".. نجاح للمقاومة الفلسطينية وفشل ذريع للعدو الصهيوني
عبدالعزيز الحزي
هنادي محمد
خطابٌ للعَلم القائد في حضرة فلسطين
هنادي محمد
عبدالقوي السباعي
للأقصى طوفان يجرفُ الكيانَ المؤقت الماضي إلى الزوال
عبدالقوي السباعي
المزيد