آخر الأخبار
د.أسماء الشهاري
طباعة الصفحة طباعة الصفحة
RSS Feed مقالات ضدّ العدوان
RSS Feed
د.أسماء الشهاري
غزة بين الصهاينة والمتصهينيين
مجازر الصهيونية تؤكد هزيمتها المدوية
طوفان الأقصى. فجرُ الانتصار
عاش الأحرار.. ولُعِنَ الأفَّاكون
كما عاد الأسرى سيعود المسرى
شكراً أمريكا..!!
حيَّ على خير اليمن
عندما تتجزأُ الإنسانية
وأخيراً وجدتُها.. معشوقتي الأبدية
لا عاصم اليوم من الإعصار

بحث

  
على طريق الأقصى
بقلم/ د.أسماء الشهاري
نشر منذ: 5 أشهر و 26 يوماً
الثلاثاء 31 أكتوبر-تشرين الأول 2023 06:41 م



تكالبٌ عربيٌ عبريٌ غربي على فلسطين أرضاً وإنساناً ومقدساتٍ وقضية.
فليس هنالك ثمة فرق بين من يقتل ومن يتفرج ومن يشجع ويدعم بالسلاح الفتاك والأموال وبكلامه ومواقفه أو حتى بفحش صمته أمام مناظرٍ تتشقق من شدة هولها السماوات وتزول الجبال.! ويخسف القمر وتكسف الشمس بشكلٍ متلاحق من هول الجرائم وقبحها. إلا أصحاب القلوب الميتة من غربٍ متآمر ورؤساء شرقٍ قد نزع منهم الحياء كما نزعت النخوة والمروءة.
ففي الساعات الأولى التي عقبت عملية #طوفان_الأقصى المباركة لم تتردد الأنظمة العميلة حتى لهنيهةٍ واحدة في إدانتها للعملية ودعوتها جميع الأطراف -حسب وصفها- لضبط النفس وعدم الانجرار لدائرة العنف.
وفي الوقت نفسه نجد أنه عندما كشرت الصهيونية عن أنيابها وكشفت عن وجهها الأكثر وحشيةً ودموية غابت الأصوات وخرست الألسن!
لم تقتل الصهيونية العرب والمسلمين بانتهاك مقدساتهم وسفك دمائهم بالآلاف أو حتى بعشرات الآلاف. لكنها استهدفت قبل ذلك الملايين منهم بعمليات التدجين الممنهجة طوال عقودٍ من الزمن في شتى مجالات الحياة الاجتماعية والسياسية والاقتصادية والفكرية والثقافية وغيرها الكثير. فهم اليهود الأشد مكراً ودهاءً وخبثاً. وكأنّهم أرادوا أن يضمنوا موت الشعوب عندما يمارسون طقوسهم الشيطانية في القتل وفي تنفيذ مخططاتهم؛ وعندما يخربون بيوت المسلمين ونفسياتهم عبر الشاشات ومن خلال جميع المواقع والأدوات. حيث أنهم لم يستكينوا للحظة في حبك المُآمرات وافتعال الحروب وصنع الأزمات على هذه الأمة وأبناءها ادراكاً منها للأهمية القصوى لذلك في تسهيل عمليتها في استمرارها وتحقيق أهدافها في المنطقة والعالم.
وقد نجحوا نجاحاً كبيراً مع الأسف. فكما أن هناك الأحرار والشرفاء والغيارى على الأمة وأبناءها وقضاياها الكبرى؛ فهناك في المقابل أعداد كبيرة جدا من الذين تم تدجينهم وإفراغ عقولهم من أي قضايا مهمة وجوهرية وتحويلهم إلى إمعات ودُمىً جوفاء تتلاعب بها الصهيونية كل همها كيف تقضي حياتها في اللهو واللعب وإشباع غرائزها وأن تضمن ألا يتحرك منها ساكن وهي ترى المجازر الجماعية ولا يكون لها صدى صوت يذكر. وقد سعت لذلك ونفذته عبر العربان والمتأسلمين أنفسهم الذين هم يد الصهيونية في جميع هذه الدول سواءً كان ذلك بوعي أو بدون وعي. كما حصل في بلاد الحرمين الشريفين من فتح المراقص وإباحة المنكرات ونشر الرذائل والمحرمات – وقد تحدثت عن ذلك باستفاضة أكثر حول تدجين الشعوب العربية والإسلامية وكيف أسهم ذلك في كل ما وصلت إليه هذه الشعوب اليوم في مقالٍ سابق-.
لذلك نجد أمريكا الصهيونية ودول الغرب الكافر قد تولت بعضها بعضاً وأظهرت وأعلنت عدائها للعرب وكل ما هو مسلم وبملء فيها. ولا تجد هذه الدول والمنظمات الإرهابية المجرمة -ولا غيرها إرهابي- أي حرج عندما تصرح بأقوالها وأفعالها ومواقفها بدعم الصهيونية والوقوف لجانبها بكل قوة وبكل ما تقدر عليه ودعم وتشجيع جرائمها المروعة في غزة وكل فلسطين التي يندى لها جبين الإنسانية بل وتختفي من هولها كلمة إنسان من كل معاجم اللغة في كل أنحاء الكرة الأرضية! وهم يمسحون مناطق بأكملها مع القانطين فيها بكل وحشية وإجرام من على وجه الأرض واستهدافهم جواً وبراً وبحراً بأسلحة محرمة دولياً كاليورانيوم والفسفور الأبيض فهي قاتلة إجرامية وآثارها شديدة الكارثية لأن آثارها مدمرة وهي حارقة لكل شيء تصل إليه وشديدة السمية وليس ثمة أدوية تشفي من آثارها الرهيبة. فكيف إذا تم صبها صباً على رؤوس الأبرياء المحاصرين والذين يعانون من نقص شديد في الدواء والغذاء قبل الاعتداء عليهم. فكيف عندما يتم استهدافهم بشكل بربري جنوني وإبادتهم وهم لا يمتلكون حتى الممكن من الوسائل البدائية لمواجهة معشار من كل ذلك الهول العظيم وعلى رأسها الاحتياجات الطبية والدوائية.!
هذا كله وما يسمى زعماء العرب والمتأسلمين في سباتٍ عميق على الرغم من استطاعتهم لتقديم المساعدات-كحد أدنى- والتخفيف ولو بأقل حد عن كل تلك المعاناة التي لا يقوى أحد على تحملها.!
وأمام ذلك كله تبدو اليوم المسؤولية مضاعفة على أحرار وشرفاء أبناء هذه الأمة في أن يعملوا على استنقاذ ما يمكن استنقاذه من أخوانهم المدجنين الذين يبدون مخدرين أمام هكذا ويلات يعاني منها أبناء دينهم وجلدتهم وأن يتم استخراجهم من غياهب الجب الذي ألقاهم فيه الصهاينة والمتصهينين حتى يسمعوا ويروا ويفيقوا ويتحملوا مسؤولياتهم و واجباتهم الدينية والأخلاقية والإنسانية، وأن يستخدم أحرار الأمة في ذلك كل الوسائل الممكنة التي تعمل بشكل أساسي على شحذ الهمم وتوحيد الصفوف وجمع الكلمة ومواجهة أعداء الأمة الذين على رأسهم القادة من الأعراب والمتأسلمين الذين حينما احترقت بعض الغابات في إسرائيل- فلسطين المحتلة- ذات مرة لم ينتظروا للحظة وهرعوا لإرسال الطائرات والمليارات كأردوغان تركيا -المدعو كذباً خليفة المسلمين وهو ليس حريصا على قضايا أبناء أمته ولا أمين. الخائن وأكبر المطبعين- وكذلك الإمارات العبرية المتحدة وغيرها الكثير. وما أجلها من مصيبة حلت على الأمة عندما تولى عليها ابن زايد وابن سلمان ومن المغرب إلى البحرين والأردن قادة ليس لديهم ضمير ولا ينتمون لجنس بني الإنسان. فهم للصهاينة كما الروح للأبدان!
وذلك مصداقاً لقوله تعالى: ” ألم ترى إلى الذين نافقوا يقولون لإخوانهم الذين كفروا … “
فهم أخوتهم وهم منهم الأشد حرصاً على بقاءهم و وجودهم وتحقيق كل مخططاتهم؛ فبريطانيا لم تسمح بوجود وحكم بني سعود في أرض الحرمين حتى يكون هؤلاء هم الداعم والحارس على أبناء عمومتهم من بني صهيون. إنهم الخونة العرب الذين لم يسمحوا بدخول أقل ما يجب دخوله للمحاصرين والمكلومين من أبناء الإسلام في غزة لا عبر الأردن ولا عبر مصر العروبة والإسلام!
بيد أن حكومة الأردن تسمح بإقلاع طائرات العدو الصهيوني من أرضها لارتكاب المجازر بحق جيرانهم واخوتهم في الدم والدين!
السعودية التي تستقبل وتنفق على ترامب وبايدن مليارات الدولارات، الداعم الأكبر والأول للصهاينة في العالم ولا يجدون أي حرج من التصريح بذلك. اين هي من صراخ وآهات أطفال فلسطين!
اخوانهم اليهود فقط هو كل ما يهمهم. حتى وإن لزم الأمر على إجلاء الآلاف من أبناء المسلمين على أيدي الصهاينة إلى مكانٍ غير أمين وإبادتهم أو إرجاعهم لاحقاً إن رأى الصهاينة ذلك -حسب وصف أحد الزعماء المتأسلمين- فذلك ليس مهم بالنسبة لهم في شيء؛ فالمهم عندهم هو القضاء على كل من يتولى أمر الجهاد ضد اخوتهم الصهاينة – امتثالاً لأمر الله وحق تضمنه لهم كل القوانين والشرائع إزاء كل بشاعتهم وإجرامهم- ومقاومتهم! فقد جاء ذلك على لسان أحد المستعربين وهو لسان حال الخونة والعملاء أجمعين. لكن أنّى لهم ذلك فلا يزال هناك من يذود عن المقدسات ويثأر لدماء الأبرياء ولدين الله والحرمات.
تحرير الأقصى وكل شبر في أرض فلسطين المسرى ليس ضرباً من الخيال، بل هو أسهل مما كان يتخيل أي أحد فينا وحتى فيهم.. ويوم السابع من أكتوبر المبارك أكد هذه الحقيقة. كما أكده كتاب الله العظيم والكتب السماوية من قبله. قد يكون التحرير على مراحل أو مستويات. كل ما في الأمر هم صهاينة العرب الذين لا يزالون لهذه اللحظة يطبعون ويقيمون العلاقات المحرمة والغير شرعية مع كيان العدو. يشهد على ذلك وجود السفارات الإسرائيلية في عدد من الدول العربية والإسلامية بعد كل جرائم الصهيونية بحقنا وبحق أخوتنا إلى هذه اللحظة. يشهد على ذلك القواعد الأمريكية المتواجدة في عدد من دول الخليج وغيرها. -وليست بمنأى عن غضب وصواريخ محور المقاومة-
الطريق إلى الأقصى يبدأ من الثورة ضد هؤلاء والإطاحة بهم. الشعوب قادرة وأثبتت فيما يسمى الربيع العربي قدرتها على التواجد في الشارع بأعداد كبيرة جداً والضغط على هذه الحكومات وانتزاع حقها بل والتغيير للأفضل لما فيه خير الأمة جمعاء.
أن تُسمع هذه الشعوب صوتها للعملاء بعد كل صلاة جمعة. أن تقيم لأحرارها المنابر في كل قنوات التواصل. الرهان اليوم هو على يقظة الشعوب في أن تسقط سفارات الأعداء وأن تسقط العملاء. عليها فقط أن تبدأ بالتحرك الجاد بالكلمة وبالموقف وبكل ما تقدر عليه والله كفيل بتحقيق سعيها وانجاز مسعاها.
على كل حر في الأمة وفي العالم كله أن يصنع له بصمة على طريق تحرير الأقصى. حتى يدخلها حقاً. أو يكون قد مهد لمن سيدخلها قريباً في أقل الأحوال.
لا تتركوا شرف المشاركة في هذا الأمر العظيم والشرف الأعظم. وإنّهُ لآت. وإنَّ القدس لقريب.

* نقلا عن :رأي اليوم

تعليقات:
    قيامك بالتسجيل وحجز اسم مستعار لك سيمكنكم من التالي:
  • الاحتفاظ بشخصيتكم الاعتبارية أو الحقيقية.
  • منع الآخرين من انتحال شخصيتك في داخل الموقع
  • إمكانية إضافة تعليقات طويلة تصل إلى 1,600 حرف
  • إضافة صورتك الشخصية أو التعبيرية
  • إضافة توقيعك الخاص على جميع مشاركاتك
  • العديد من الخصائص والتفضيلات
للتسجيل وحجز الاسم
إضغط هنا
للدخول إلى حسابك
إضغط هنا
الإخوة / متصفحي موقع الجبهة الثقافية لمواجهة العدوان وآثاره نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
اضف تعليقك
اسمك (مطلوب)
عنوان التعليق
المدينة
بريدك الإلكتروني
اضف تعليقك (مطلوب) الأحرف المتاحة: 800
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع   
عودة إلى مقالات ضدّ العدوان
الأكثر قراءة منذ أسبوع
رشيد الحداد
معركة «صامتة» في المحيط الهندي: صنعاء تتعقّب سفن الكيان
رشيد الحداد
الأكثر قراءة منذ 3 أيام
محمد محسن الجوهري
لن تتوقف جرائم "إسرائيل" إلا بأخرى مضادة
محمد محسن الجوهري
الأكثر قراءة منذ 24 ساعة
مالك المداني
عقدة النقص!
مالك المداني
مقالات ضدّ العدوان
نصر القريطي
سلاح الردع اليمني يحضر في ًمعادلة الحرب الإسرائيلية على غزة..!
نصر القريطي
حسين علي حازب
موقفُنا دينيٌّ وليس سياسياً
حسين علي حازب
محمد محسن الجوهري
واشنطن تُعِد ل"11 سبتمبر" أخرى دعماً لإسرائيل
محمد محسن الجوهري
خليل نصر الله
عجز العدو عن قتل الصورة
خليل نصر الله
ليلى عماشا
إنّا له منتظرون
ليلى عماشا
إيهاب زكي
الكيان الزائل: "يا رايح كتّر من الفضايح"
إيهاب زكي
المزيد