د.حمود عبدالله الأهنومي
طباعة الصفحة طباعة الصفحة
RSS Feed مقالات ضدّ العدوان
RSS Feed
د.حمود عبدالله الأهنومي
نصيحتي للسعوديين .. في ذكرى يوم الصمود التاسعة
‏يخبرنا عن الآخرة كأنه عائد منها للتو
الصمّاد حُجة علينا قبل غيرنا
من غزوة تبوك إلى غزوات البحر الأحمر
خطاب إشارة المرور اليمني إلى الاستحقاق الحضاري
الملثّم والمبطلون المستكبرون
مطلقو النار على أقدامهم والطاعنون لظهورهم
علاقة يوم ساباط بيوم كربلاء
عشرة دروس .. من عاشوراء
عشرة دروس .. من عاشوراء
الراجحُ الذي لا نرغبُ فيه

بحث

  
مكِّي يَعْتَمِر في وادي آل أبو جبارة
بقلم/ د.حمود عبدالله الأهنومي
نشر منذ: 4 سنوات و 5 أشهر و 28 يوماً
الإثنين 30 سبتمبر-أيلول 2019 07:42 م




في ظل حروب بلا أخلاق، ولا قيم، بلا بوصلة ولا وِجهة، ولا مشروعٍ حقيقي معبر عن الحاجة الماسة، والتطلع الجاد، فإن النتيجة هي العمى والضياع والضلال، الذي يلحظه أقلُّ متابعٍ لما يقوم به تحالف العدوان السعودي الأمريكي ضد اليمن منذ مارس 2015م وإلى يومنا هذا.

عدوان بلا مبرر، ولا مسوغ، ولا سقف، ولا ضوابط، لم يُبْقِ لمجرم بقية من أخلاق، أو قيم، ورَفَعَ سقف المعتدين في مستوى الخسة والدناءة والحقارة والإجرام والوحشية، وملاك الأمر أنه بلا وجهة، ولا مقصد، وأن بوصلته ضائعة، تائهة، لا تدري يمينها من شمالها، وبالتالي فما الذي يجب أن ننتظر منه غير الضياع والخسار؟!.

في مشاهد عملية (نصر من الله) ظهر أسير سعودي قدم من مكة المكرمة، قذفت به موجات هذا العدوان، ليجد نفسه أمام مجاهد يمني، في وادي آل أبو جبارة، يواجهه بتلك النكتة الساخرة والمرة والتي ستصبح علامة فارقة في تاريخ هذا العدوان، لقد انطلقت تلك النكتة لتلخِّص مشهد الضياع والضلال والتيهان الذي عليه هذا العدوان برمته والقائمون عليه، فقال: (مكي جاء يعتمر في وادي آل أبو جبارة!!).

يا لها من مفارقة خطيرة، رجل من مكة، البلد الحرام الذي تهفو إليه أنفس العباد من أصقاع الدنيا، وتحن شوقا إليه الملايين من المسلمين للحج والعمرة، يأتي إلى وادي آل أبو جبارة، وهو الذي كان عليه أن يبقى في مكة، وأن يعتمر ويحج فيها، وأن يتقرب إلى الله بذلك، لا أن يأتي للعدوان على هذا البلد، وينتهي به المطاف أسيرا في هذا الوادي في مهمة ضائعة وتائهة، لا ينفذها هذا المكي لحساب نفسه، ولا لحساب دولته وبلده، بل لحساب المشروع الأمريكي الصهيوني في المنطقة.

إن هذه العبارة تلخص المشهد برمَّته بعبارة ساخرة مقتضبة، تقارن الواقع بالمفترض، وتدمج المشهد النهائي التراجيدي بالمشهد الخيالي الإيجابي، لتعكس مرارة الواقع الذي زجَّ بهذا المكي وأولئك الآلاف من القطعان البشرية التي كانت قوام ثلاثة ألوية عسكرية زجَّ بها الضياعُ السعودي في هذه المحرقة البائسة، وتكشف الغطاء عن أساس هذا العدوان المنهار، وأهدافه وقيمه غير الحقيقية، ووجهته الضائعة، والتائهة.
السعودية تحارب إيران بقتل أطفال اليمن ونسائه، بينما تستقبل الحجاج الإيرانيين بالورود، وتعلن عاصفة حزم لحماية الأمن القومي العربي، وهي التي تسارع إلى التطبيع مع الكيان الصهيوني بسرعة الضوء، وتزعم أن حربها من أجل إعادة الشرعية المزعومة، وهي التي تفرض على ممثليها النزول في فنادق الرياض كأجراء رخاص، وإذا ضربها اليمنيون في مقتل، كضربة أرامكو، قالت: إنما هي إيران، وهذه القطعان من المرتزقة الذين جلبتهم إلى الحدود السعودية، تدعي أنهم يقاتلون من أجل النظام الجمهوري انطلاقا من الأراضي الملكية السعودية، وحماية لها!!.

إن من حسن الحظ أن يحظى المرءُ بخصم غبي؛ لأنه يقرب له نصف النصر، وبقدر ما يحمل هؤلاء المعتدون من غشم وظلم وجبروت وطغيان ووحشية، إلا أن غباءهم، وغرورهم، وجهلهم بتاريخ اليمن وجغرافيته، وكونهم أدوات طيعة للأمريكي والصهيوني، يوفر لنا عنصر قوة، ويفتح لنا ثغرات كثيرة ونافذة في جدارات هذه الحرب العدوانية القذرة، تعطينا زمام المبادرة، وتملكنا اليد العليا في مسرح العمليات، على جميع المستويات الاستراتيجية، والمرحلية، والتكتيكية.

عملية (نصر من الله) كشفت للمرة الألف ضياع وتيهان هذا العدوان، وكونه عقيما، وفاشلا، وأظهرت هشاشة تلك القوة المادية الهائلة لدى العدو، وأن لليمنيين اليد الطولى، والقلم الأعلى في هذا الصراع، وزوَّدتهم برصيد هائل من القوة المادية، والمعنوية، والعملياتية، والمعلوماتية، وفي التخطيط والتنفيذ والتقييم، الأمر الذي يمكِّنهم الآن من القيام بعمليات أكبر تأثيرا، وأشد إيلاما، وأقسى وجعا، ليس في الجو أو البحر، بل والبر أيضا، لماذا؟

ببساطة .. لأنهم على بصيرة من أمرهم، ويرون النتيجة التي يريدون الوصول إليها، وبيدهم قضية محقة وعادلة، يدافعون عن بلدهم، ودينهم، وأمتهم، وحريتهم وكرامتهم، ويتوكلون على ربهم، ويتحركون ابتغاء رضاه وتقواه، والله قد وعد، ووعده حق، فقال تعالى: (وَلَيَنصُرَنَّ اللَّهُ مَن يَنصُرُهُ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ).

تعليقات:
    قيامك بالتسجيل وحجز اسم مستعار لك سيمكنكم من التالي:
  • الاحتفاظ بشخصيتكم الاعتبارية أو الحقيقية.
  • منع الآخرين من انتحال شخصيتك في داخل الموقع
  • إمكانية إضافة تعليقات طويلة تصل إلى 1,600 حرف
  • إضافة صورتك الشخصية أو التعبيرية
  • إضافة توقيعك الخاص على جميع مشاركاتك
  • العديد من الخصائص والتفضيلات
للتسجيل وحجز الاسم
إضغط هنا
للدخول إلى حسابك
إضغط هنا
الإخوة / متصفحي موقع الجبهة الثقافية لمواجهة العدوان وآثاره نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
اضف تعليقك
اسمك (مطلوب)
عنوان التعليق
المدينة
بريدك الإلكتروني
اضف تعليقك (مطلوب) الأحرف المتاحة: 800
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع   
عودة إلى مقالات ضدّ العدوان
الأكثر قراءة منذ أسبوع
إسماعيل المحاقري
خيبة أمل صهيونية من فشل التحالف الأميركي في البحر الأحمر
إسماعيل المحاقري
الأكثر قراءة منذ 3 أيام
طه العامري
حكاية صمود وطن وشعب..!!
طه العامري
الأكثر قراءة منذ 24 ساعة
فضل فارس
شرف عظيم لنا أن قصفنا كما قصفت غزة
فضل فارس
مقالات ضدّ العدوان
زينب عبدالوهاب الشهاري
فتح قريب ..
زينب عبدالوهاب الشهاري
ديانا فاخوري
من عملية “أرامكو – بقيق” إلى عملية “نصر من الله”
ديانا فاخوري
د.عبدالستار قاسم
اليمن العقل والإرادة يقهران العضلات
د.عبدالستار قاسم
عبدالفتاح علي البنوس
نصر من الله وفتح قريب
عبدالفتاح علي البنوس
عبدالحميد الغرباني
عملية نصر من الله: ما ينبغي قراءتُه
عبدالحميد الغرباني
صلاح الشامي
مبادرة الرئيس المشاط.. وحوار النفي الذي يتبناه العدوان
صلاح الشامي
المزيد