ضيف الله سلمان
طباعة الصفحة طباعة الصفحة
RSS Feed قصائد ضد العدوان
RSS Feed
ضيف الله سلمان
مجاراة ذكرى الشهيد"رد الوفاء بالوفاء"
مجاراة عن أهمية مدونة السلوك الوظيفي
مجاراة عن أهمية مدونة السلوك الوظيفي
مجاراة ..بإختصار
مجاراة عن"الصمود اليمني في مواجهة العدوان والمؤامرات"
مجاراة عن الطقوس الشيطانية في بلاد الحرمين
مجاراة عن الطقوس الشيطانية في بلاد الحرمين
المجاراة الثالثة عن"العرس الجماعي الثالث"
المجاراة الثانية عن"العرس الجماعي الثالث"
المجاراة الأولى عن"العرس الجماعي الثالث"
زامل| الشرطة العسكرية
مجاراة التضامن مع الشاعر الكبير معاذ الجنيد
مجاراة التضامن مع الشاعر الكبير معاذ الجنيد

بحث

  
مجاراة التحشيد ليوم الثاني عشر ربيع الأول مولد النور
بقلم/ ضيف الله سلمان
نشر منذ: شهرين
الثلاثاء 04 أكتوبر-تشرين الأول 2022 07:08 م



المجاراة الخامسة للتحشيد ليوم الثاني عشر ربيع الأول مولد النور لنثبت للعالم مدئ أرتباطنا بالنبي محمد (ص)

 

 

البداية للشاعر #عزيز_الردماني

يا رسول الله يا بو فاطمه.
يا شفيع الخلق يا خير الأنام.

نورك أشرق في ليالي قاتمه.
وانقشع ليل الضلاله والظلامِ

أنت وآل البيت حجه قايمه.
وانت للأمه وللناس الإمام.

في القرون الماضيه والقادمه.
بعثتك رحمه وميلادك سلام.

#علي_العسكري

يا رسول الله نعمة دائمة
شاملة للكل مخصوصة و عام

ظالمة الأمة بحقك ظالمة
عائشة من دون نورك في ظلام

آثمة ما تقتدي بك آثمة
انت و الال الميامين الكرام

عادها تطلق عداوة غاشمة
ضد من با يحتفل بك كل عام

#الشاعر_أبوبحر_مطر

يا صلاة الله صلاةً دايمه
تبلغ المختار و الال الكرام

رحبي و استقبلي يالعاصمه
يوم ميلاد النبي في ارض سام

و المناطق كلها متفاهمه
داعمه للحشد وبكل اهتمام

من سقطرى لا عدن للحالمه
ومن نواحي يام لا وادي سهام

#الشاعر_منيف_ثعيل

يا دوى اجراح القلوب الوارمة
يا ربيع ارواحنا في كل عام

با تلبيك الحشود العارمة
مثل ما لبوك الأجداد القدام

كل أرجاء اليمن والعاصمة
تحتفل في مولد البدر التمام

الولا مكتوب راس القايمه
للنبي الهادي وللآل الكرام

#ابويوسف_القاري

من لوا صعده وصنعاء العاصمه
من جميع امحافظات الشعب عام

باتلبيك القلوب الهايمه
لا مولدك ياسيدي أذن واقام

نحتشد مثل السيول العارمه
بالمحبه والولا، والاعتصام

نجعل الساحات ضربه قاصمه
للعدو بحشود الانصار الكرام

#فارس_المعزبي

المواكب باتجي متزاحمه
من بني الانصار الاقحاح الكرام

قوم في حب النبي متقاسمه
مثل كان اجدادها وقت المهام

ماتخلت في الحروب الظالمه
عن رسول الله والبدر التمام

اكرم الايام وأعظم خاتمه
يوم ميلاد المظلل بالغمام

#عزالدين_جحاف

ياحبيب الله نفسي هائمه
في هواك والقلب عاشق مستهام

نعمتك نعمة علينا دائمة
ماتقدرها سوى الناس الكرام

من يحبك نال حسن الخاتمه
يرفعه مولاه في أعلى مقام

والمعاند ماتقم له قائمه
يحشره ربه مع القوم اللئآم

#مانع_البوساني

خضَّرت كل المدن والعاصمه
والسلا صلَّئ من الفرحه وصام

واليمن تبهِج بصوره دايمه
عند ذكرئ مولدِه سيد الأنام

والحشود مثل السيول العارمه
شكَّلت في السير ضجَّه. وازدحام

من محبَّه صادقه متلازمه
للنبي. تبقئ لنا دايم دوام

#امين_الراجحي

لونه الاخضر جمال العاصمه
وثوبه السندس في الساحه مقام

وكل بندر في حشوده قادمه
واللقاء السبعين يالقوم الكرام

نرهب العالم بصرخه عارمه
لجل تصحي كل الأعراب النيام

والتلابي في صدها صارمه
ترعب اولاد الضلاله والحرم

#صالح_النقيب_الجوفي

مولد المختار ذكرى دايمه
حب طه في دمانا والعظام

لليمن تاريخ رأس القايمه
يوم يثرب عانق البيت الحرام

فالبدايه ننصره والخاتمه
بالولا والحب يابدر التمام

نحتفل فالبادية والعاصمه
باتولع نور والعالم نيام

#حـمـزة_الـحـيـمـي

الـهـواجـس والقـصـايد قايـمـه
عند حضرة ذكر مرموق المقام

يا بـديـع الأنـبـيا والخـاتـمـه
يا مـَخَرجّها من اعيان الظلام

ياكبير المـعجـزات الدايـمـه
اليمن اصبح بحبك مستهام

والشواهد فـ ابتهاج العاصمه
لك مكانة غير عند احفاد سام

#ذوالفقار_سفيان

بك تحدينا الحروب الظالمه
وانتصرنا في ميادين الصدام

والحشود لمولدك متزاحمه
تنبض بحبك وتزتاد ازدحام

مقبله مثل السيول العارمه
ذي تلبي خير من صلى وصام

انت اولاها وانت الخاتمه
وانت فيها النبض يامسك الختام

#أبوحسين_العصري

دولة الأنصار قاااامت عازمه
تنهي الطغيان وتحيله ركام

لو جمع مليون ميج و راجمه
وأحتشد جنبه ملايين اللئام

نضرب العدوان ضربة قاصمه
مايذوقوا بعدها لحظة سلام

و نتحتفل بك والمنايا حايمه
يانبي الله يا جد الكرام

#أبوخارف_ابوشوصاء

مولد المختار نعمه دايمه
أرسله ربي لنا مسك الختام

كانت الامه ذليله جاثمه
مالها بين الأمم اي إهتمام

وصبحت امه وسط متراحمه
خير أمه ارتقت أعلى مقام

يارسول الله نفسي هايمه
حب للمختار والال الكرام

#ماجد_المطري

فرحـــــة الشــعب اليمــاني عارمـه
يوم ميــــلاد النبي مســك الختـام

رغم تظليـل الحـــــروب النــــاعمه
والفتـــــاوى من دعــــاة الإنقســام

وايقضــوا فتنــــة وكانت نايــــــمه
واهدروا دمنا من البيت الحــــــرام

لو طوايرهم علينـــــــا حــــــــايمه
بالنبي نقهـــر خفافيــش الظــــلام

#أحمد_عطاء

فينا مشاعر يانبي متراكمه
من قبل مايبعث على ذاالكون سام

هذي الحشود القارعة والطامه
تقبل وطه قايد القوم الكرام

تقبل وفي طه جماجم هايمه
تزحف ب صلى الله وتزيد اقتحام

شوف الخلايق كيفها متزاحمه
فكيف بايوسع لها البيت الحرام


#ابو_برق_الظرافي

يابداية الانبياء والخاتمه
يامعظم عن عظيمين المقام

يامكمّل اية الله الحاسمه
يامثبّت لحم خاوي باالعظام

كن الأيام اصبحت متداومه
والصلاة عليك ياطه دوام

لو غيابك يصنع أمة سالمه
كان بايجعل تواجدها حرام

#ابوكرم_محمد_نشوان

مرحبا في بدعها الخاتمة
يوم ذكرئ مولد البدر التمام

صفوة الباري ونقوة عالمه
منة الله العظيمه للانام

نعشقه وقلوبنا به هايمه
طز ف البدعه وف اولاد الحرام

والقسم لو باتقوم القايمه
مانفرط بالولاء ملي جرام

#صالح_حسين_ابواحمد

مرحبا في الاوله والخاتمه
الوفاء لك يالكريم ابن الكرام

شلني ياضاو رحمه راحمه
وين ما ودك وانابيدك حسام

يانبي النور لك متزاحمه
الوفاء والصدق واعطتك الزمام

والمشاعر ياحمد متراكمه
الولاء شعشع دياجير الركام

#ناجي_القطيبي

باليمين الحاطمه والناقمه
لانظلّي نحتفل به كل عام

نسئلك يالله حسن الخاتمه
والمحبّه للنبي بدر التمام

يامحمد انت رحمه دايمه
جابك الله للرّسل مسك الختام

بادخل اثنعشر ربيع للعاصمه
احتفل بك وامدحك بحلا كلام

#عبدالله_القبلي

يارسول الله نور العاتمه
فضلك تعظيم خلقك والمقام

جرتنا من جاهليه ظالمه
من طريق الشر لا باب السلام

اشج القادات وقت الحاسمه
يحتمو بك ف المعارك والصدام

فرحة المولد علينا دايمه
يحتشد شعب اليمن في كل عام

#ابوسياف_البيحاني

يا صلاتي بدعها والخاتمه
للنبي طه المظلل بالغمام

من حباه الله بصوره دايمه
حب خلقه ومنطقه خير الكلام

وال بيته في عرى متلازمه
اقترن نجمه مع بدر التمام

عيد ميلادك ضروره لازمه
من يقل بدعه فعلنا له خطام

#علي_محمد_المحاقري

نورك اشرق في المدن والعاصمه
يـارســـول الله لـك مـنـا الســلام

الـف حـيــ ا بـك بـصــوره دايـمـه
لا بـلاد الاوس والـخــــزرج دوام

بـك كـســـــرنـا كـل قـوه ظـالـمـه
كيف وانت النور ذي شق الظـلام

نـسـألـك يـارب حـسـن الـخـاتـمـه
فـي جـوار الـطـهـر والآل الـكـرام

#ابومقدام_الخمري

نورك اشرق في سماء العاصمه
عاصمة تُبع وحمير ارض سام

واليمن كامــــل بحبك هايمه
شـــــوقها لقيأك يابدر التمام

مولدك نعمه وفرحــــه دايمه
نحتفي به سيدي في كــل عام

عهدنا لك في الشهور القادمه
نفتح الاقصى مع البيت الحرام

#ابوميثم_الزراع

فرض من ربي وحاجة لازمة
ليلة القدر اختها من كل عام

انت مصباح الدروب القاتمة
وانت عنوان التسامح والوئام

بك صنعنا الطائرة والراجمة
والتأسي بك هدانا للسلام

لا الحروب القاسية والناعمة
باتأثر وانت ياطه الإمام

#الشاعر_ابوصادق_الشيبري

ليله المولد نقول الحاسمه
والذي ارسل محمد باالختام

ان حشد المؤمنين القادمه
مثل يوم الفتح للبيت الحرام

اجتماع الشعب ثوره عارمه
ظد من خان الرساله والسلام

يانبي الخير الانفس هايمه
حبنا منهج وطاعه والتزام

#محمد_مجلي

جيت واهديت امُتك ذي هايمه
يوم كان الجهل صيطر والخصام

افتهـم لاجيال ماهي فاهمــه
وايش معنى الدين حلّه والحرام

فجرك اشـرق في ليالي ضالمـه
مرحـبا يامـولد البـدر التـمام

المـُــدن تحشــد بـ أمُـــه عازمـه
فرض واجـب كالذي صلّى وصام

#ابوشرف_خولان

مولدك رحمه ودعوه خاتمه
للرسالات السماويه ختام

كل امه كذبت بك أثمه
باقيه في وحلها بين الظلام

ياالمضلل باالغمام الرادمه
نحتفل بك سيدي في كل عام

من جمالك قد كسينا العاصمه
واشقيا الامه يقولوا هو حرام

#جمال_الماوري

تكتسي من نور طه العـــاصــــــمة
في رباها السعد قد عـــلّا وحــــام

في رسول الله نفسي هائمــــــــــة
في هوى طه الحبيب القـــلب هام

قدوتي يوم الظـــروف الحاســـمة
في ظروف السلم أو وقت الضرام

ذا رســـول الله وانـــا خـــــــادمه
ذا ختام الأنبياء مسك الخــــــتام

#ابوهادي_الغمري

فرحة المولــــــد علينا قادمه
ننتظرها بالدقايق كــــــل عام

اتعقلو ياهل العقــــول النايمه
ذا محمد خير من صلى وصام

مولده فرحــــــــــه علينا لازمه
ليس بدعه وافهمو هاذا الكلام

دربنا درب النبـــــي والخاتمه
بعد ابـو جبريل قائدنا الهمام

#اشرف_الحسني

الـــولايــة لــك وآلــك دايــمـه
يارســول الله يامسك الـختام

شـــع نــورك بالمدن والعاصمه
في يمن ليمان والشعب الكرام

شعب مقبل بالحـشود العارمه
يهتفوا لـبـيك يا بـــــدر التمام

مـاخشينا فـــيـك يالله لايـمـه
بالنبي بانحتفل رغـــــم اللئام


#الشاعر_سيف_العامري

المثل قال العْبّر با الخاتمه
وانت ياطه لنا مسك الختام

جيت رحمه للقلوب الظالمه
يوم ماوئد النساء كان التزام

فيك واجهنا السيول العارمه
واحتفل بك شعبنا تحت الركام

وانتصر رغم الحروب الناعمه
واللحاء ذي خلت المولد حرام

#يوسف_الحداد

اليمن في يوم ذكراك غانـــــــمه
تحتفل بك سيدي دايـــــم دوام

والحشود مثل السيول العارمه
تحتشد لاكل ساحة بالتـــــــمام

تحيي الذكرى بفرحه دايـــــمه
نالت الجودة على ارقى وسام

بالعزايم والاراده عــــــــــازمه
تستعيد القدس والبيت الحرام

#علي_عقاب

في ربيع النور ذكرى دايمه
مولد اطهر من خلق رب الانام

لا بد ان نحييه فامه نايمه
يا امة الاسلام ماهذا الكلام

كيف بدعه والحروب الناعمه
قد غزتنا ياعرب باسم السلام

في يمن ليمان همه قايمه
يحشدوا للحفل والزينه تمام

#الشاعرفرحان_السلامي

هلـت افـراح القلــوب الحـالمـة
في حبيب الله مرفـوع المقـام

مـولـده فرحـة عظيمـة دايمــة
في قلوب الناس عاماً بعد عام

و انكسـر جسـر الحياة الظالمة
واشرق الحق المعظّـم بانتظام

شـرّف الأمــة بملــة حــاسمــة
كفنت روح المعاصي و الحرام

#مناع_شريم

ياعظيم الخلق سراج الخاتمه
يارفيع الشآن الاعظم والمقام

يامن انهيت الطغاه الظالمه
يارسول الحق يابدر التمام

انت نور الكون ورحمه عالمه
ياتسابيح التهجد والقيام

للابد لبيك بصوره دائمه
والمحبه لك وللاال الكرام

#الشاعر_وردان_الحاج

عليك صلا الله صلاةاً دائمه
وعلأالاطهار والآل الكرام

يارسول الله انت العاصمه
ونت نور الارض والبدر التمام

انت مصباح اليالي القاتمه
ونت رحمة للخلائق والانام

مولدك هد العروش الضالمه
وحطم الاصنام واهدانا السلام

#الشاعر_محمد_ابوالعز

اشرقت بالنور صنعاء العاصمه
في ربيعك ياضياء البدر التمام

اليـمـن في مـولـدك متــلاحمه
و الفرح عم الخـلايـق كل عـام

من ربى جيــزان حتى الحالمه
بك توحد شـــعبنا شعب الكرام

انت نـبـراس القـلـوب الراحمـه
انت عنـــوان المحـبـه و السـلام

#ابومالك_الكوماني

يامن ابلغت الرساله الخاتمه
كافه للناس يامسك الختام

دست طاغوت العروش الظالمه
بالهدى وامحيت بالنور الظلام

ذكرك أضحى عند الأعداء طامه
كل يوم تموت قهر وكل عام

بك نغيض أهل النفوس الآثمه
وبك نعيد القدس والبيت الحرام

#ابوحسن_الشبطي

يا من ايقضت النفوس النايمة
لك صلاتي في البداية والسلام

اشرقت بالنور صنعاء العاصمة
يوم ميلادك وضيات ارض سام

شعبنا ما خاف لومة لايمة
يا رسول الله امن واستقام

والمشاعر فيك تبقى هايمة
والمحبة مالها اي انفصام

#زيد_الخراشي

نورك اشرق في ليالي مظلمه
بالهدى يمحي دياجير الظلام

ايها المرسل بدين القيمه
ليتك اتشوف يامسك الختام

كيف قد حال الشعوب المسلمه
ماتميز لاحلال ولا حرام

عود امحي جاهليه غاشمه
بالهداية والبصيرة" والحسام

#الشاعر_ابوشهيد_القطمي

الف لبيك ما السحايب غايمة
يا محمد انت يا البدر التمام

يوم ذكراك الحشود متزاحمة
لأجل تظهر حب لك صافي وخام

نورك اللي باد الأعداء الظالمة
و أنتهى زيف العمالة و الشوام

فيك روحي يا محمد هايمة
مننا أزكى الصلاة لك و السلام

#ابورائد_السعدي

مرحبا ياخير فرحه قادمه
مولد المبعوث رحمه للأنام

أكبر حشود السيول العارمه
جاهزيه عاليه وإعداد تام

في سبيل الله أدى لآزمه
جاهدأعداءالله بلغ واستقام

نحتفل نفرح بصوره دائمه
إنطلاقه من ربيع بكل عام

#أسـامـة_المـعبـاء

كل النشـامئ في ربـيعك عـازمة
تقـوم الدنيـاء على شانك قيـام

كامل رباء شعب اليمن والعاصمة
بمـولـدك بـا تحتفل من كل عام

يا نـعمة من رب الخلايق قايمة
ويانـور رباني ويـاخيـر الانـام

عليك من ربي الصـلاة الـدايمة
ومننا أفضل صلاة واطيب سلام

#ابـومـازن_الـرازحـي

يانور أشرق في الضروف القاتمه
واخرج بنيها من دياجير الظلام

ياخير مرسل للعرب واعاجمه
ياالرحمة المهداه، يامسك الختام

احفاد انصارك بحبك هايمه
واسمك لهم يشفي كما الطب السقام

لبيك، نرفعها بصوره دائمه
ونعود أبنانا بها قبل الفطام

#ابوشاجع_الجوفي

انت قوة للقلوب الهايمه
في محبة خير من صلى وصام

لك رسول الله ذكرى دايمه
مولدك ملهم لنا فيه انسجام

بعد توجيهك يمنا لازمه
كنك القايد وكن الفرد سام

والقبايل بالقوافل قادمه
والنبي القلب والآل الحزام


#الكرار_العقيبي

افرحي واستبشري يالعاصمه
في ربيع المصطفى سيد الانام

رغم من شن الحروب الظالمه
نحتفل في مولد الرسل الكرام

والعدو يبشر بضربه قاصمه
تجعل ابن سعود وامريكا حطام

ياصلاة الله على ابو فاطمه
على النبي وال النبي ازكى السلام

#ابتسام_شرف_المحطوري

في مولدك كل الايادي باصمة
بالخمس ياسيد البرايا والانام

إحياءنا المولد ضرورة لازمة
والاحتفاء به لليمن نصر ووئام

وللمنافق مثل ضربه قاصمه
باتقسمه نصين وترده حطام

ماضي وحاضر والهوية دائمة
فينا الوفاء والتضحية من عهد سام

#ابو_صماد_الفليتي

يارســــــول الله الامه قايمه
في خطاك اليوم ياخير الانام

نورك اشـــرق والهدايه قادمه
والظلاله مات واتهاوى الظلام

والــــــــــيمن لباك يابو فاطمه
يارســـول الدين ياعالي المقام

مولدك جا والخــــــلايق باسمه
مشــــرقه بالنور والدين استقام

#ضيف_الله_هجوان

يارسول الله نفسي عازمه
تحتفل في مولدك في كل عام

مرحبا ياخير ذكــــــــرى قادمه
في ربيع المصطفى عمّ السلام

خير من دك العروش الظالمه
واخرج الامه من اوكار الظلام

عليك يا طه الصلاة الدائمه
والسلام عليك في مسك الختام

#علي_دحان_الجبري

ياضياء الكون كسونا العاصمه
سندس الفرحه لميﻻدك وسام

النفوس عن حب غيرك صائمه
في يمن ل يمان والناس الكرام

والملوك في ارض يثرب عازمه
تعلن التطبيع من البيت الحرام

بشر العدوان بسوء الخاتمه
واليمن بالنصر واحلال السﻻم

#الشاعر_ذوالفقار_القيدله

واليمن رغم الحروب الظالمه
يحتفل في مولدك في كل عام

وانورت صعده وجو العاصمه
واكتست حمير وبن يكرب وسام

ياختام الرسل نعم الخاتمه
والصلاه تغشاك منا والسلام

#ماجد_النوعة

مولد المختار فرحه دايمه
شعشعت بانوار فينا كل عام

في حبيب الله فرحه عارمه
باليمن ذي هز اركان الظلام

شعبنا المغوار حيا قادمه
مرحبا ذكراك ياخير الانام

واختم ابياتي بخير الخاتمه
ب(النبي) طه واله والسلام

#ابورازح_القعود

اقبلو ياشعبنا للعاصمـــه
نحتفل بالمصطفى خير الانام

والله الله في الحشود القاصمه
نحتفي ميلاد(طه) كل عام

بلغوا سلمان والاسره الحاكمه
لاتفاوض لاحوارت لاسلام.

البدايه والنهايه حاسمــه
حلقت فوق البعارين اللآم

#عبدالقوي_البطل

اليمن في حضرتك متلاحمه
تحتفل بك بالمحبة والوئام

نحتشد مثل السيول العارمة
يوم ذكرى مولد البدر التمام

بك حياة العز فينا ناعمة
في اتباعك شعبنا بالعز دام

والعدو يمنى بضربة قاصمة
حين يرانا نحتفل بك كل عام

#ابواياد_المطري

يا سراجاً في الليالي المضلمه
يا ضياء القلب يا بدر التمام

حبنا لك رغم كل اللايمه
يارسول الله يانهج السلام

مولدك بعده ليالي حاسمه
بالبشائر والتطور للامام

مولدك بعده تحوم الحايمه
للاعادي مثل ما ضرب السهام

#جميل_جعفر_ابوشامخ

مولد ختام الأنبياء و الخاتمه
به نحتفي به نحتفل في كل عام

اليوم رغم الطايره و الراجمه
ورغم عدوان الاوغاد اللئام

ورغم امريك تلك الغاشمه
وبن سعود خاين البيت الحرام

في كامل الساحات هي متزاحمه
تحيي لميلاده جميع احفاد سام

#الشاعر_ابوحيدر_عامر

للأمم جمعا بصوره عامة
مولدك نعمة وبال اعضم وسام

مولدك فرحه وحسن الخاتمه
فيه وحياءه سعده للكرام

شيعتك بسمك قد كسينا العاصمه
قاطبه لبيك يا خير الانام

وشعبنا جا بل حشود العارمه
يحتفل بك دوم يالبدر التمام

#ابوكنعان_الروس

نور للأمه ونعمه دايمه..
جأت باالاسلام يابدر التمام

وحي رباني رساله خاتمه..
عروته وثقى ولافيها انفصام

مولد العدنان ضربه قاصمه
انهت الطاغوت وحلفه والضلام

مانخاف فيك لوم اللايمه
ياصلاة الله عليك وزكى السلام

#نبيل_الحضرمي

اشرقت كل الأماني باسمه
في ربيع الفجر ،والدنيا ظلام

وازتوت كل القلوب الظامئه
من يد الهادي ينابيع الوئام

هاهنا صنعاء خضرا حالمه
تطوي اقطار السما من أرض سام

وعلى حشد قواها قادمه
تسترد القدس والبيت الحرام

#مختار_البحري

هذا حشود الشعب كامل قادمة
والشوق يدفعا بقوة للامام

نفوس فيها الحب لآلك مفعمة
بلحب والتسليم لك والاحترام

الآف في حبك اتت متبسمة
حبك ترسخ نحت في الشعب الهمام

ميلادك اشرق في ليالي مضلمة
عليك صلئ الله من بعد السلام

#جلال_الغولي

يارسول الله روحي هايمه
فيك ياخير الخلايق والانام

حبكم مفروض راس القايمه
لاصلاه ولازكاه ولاصيام

دون حبك لن تقم لي قايمه
وانتمائي لك محطات السلام

يشهد الله ذي بسري عالمه
لجلكم روحي فلاتسوى جرام


#صالح_عنبل

ناصرين الدين واهل الحاسمه
حب هاديهم قداسه واللتزام

حب طه فيه سنه دائمه
خالده حيه بالانصار الكرام

بالعزل و القرى و العاصمه
ترجموها افعال عالين المقام

ما تلاشت بالحروب الناعمه
او بالاهوال في اي اقتحام

#ابونصر_عزام

يارسول الله انت للامه عامه
يامة الاسلام لبى خير الانام

هذا الرسول وآل حجه تامه
علينا بادرو بالسلام والا التزم

يا محمد انت للانصار حكمه
وحنا جنودك مع الاآل الكرام

لبيك من قبلة المجد العاصمه
من شعب الإيمان ارض السلام

#أبويمان_المهذري

أفـرحـي يـالـمـدن والـعـاصمه
يـوم مـيـلاد طـه نـسـل سـام

وكـتـسـي الـون الخضر عامه
ونشري الضواء عاكس فالغمام

عـز الاسـلام بـالـلـي حـاكمه
قــاد الأمــة و لآنــا الـعُـظـام

مـن يـمـنّـا الـولايـة حـاسـمـه
فـأول الـبـدع والا فـالـخـتـام

#ابوحسين_الراعي

اليمن دولة وصنعاء عاصمة
للنبي والشعب له درع وحزام

مولده خالد براس القايمة
والقسم لا نحتفل به كل عام

رغم من وآلى اليهود وخاصمه
والطواغيت الجديدة والقِدَام

لعن ابو من خاف ف الله لايمة
او خضع لاعداه ساعة. والسلام

#ابوحرب_الفقيه

مولد المختار فرحه دايمه
نحتفل بحيااها في كل عام

والنفوس لحب طه تايمه
من عليه ازكا صلاتي والسلام


يوم مالاعراب صارت هايمه
هايمه وسط المعاصي والحرام

شعبنا اتصدر علاو القايمه
في محبت سيدي خير الانام

#وائل_قدشان

استبشري وفـرحي يالـعـاصمه
بميـلاد طه النبي عليه السلام

بانحـتفـل ضـد اليهـود الظالمه
ياشعبنا الايمان ياشعب الكرام

بانعطي العدوان ظربه صـارمه
ظربه قـوية بـضـربات الـسـهام

صـلى علـيـك اللـه يابـو فاطمه
من اخرج آلامه من بحر اظلام

#الكرار_المشراقي

كلنا با نحتــشد للعــاصـــمه.
الله الله ياالرجاجيل الكرام.

نحتفل بطهربشرفي القايمه.
سيدالكونين البــــدرالتمــام.

نعمته نعمــــه جليه دايــمه.
طهرت رجس الطواغية الئام.

انت مسك الاوله والــخــاتمه.
حبكم ذي يحيي العظم الركام.

#ابوحيدر_الحامس

احتفل ياشـعـب روحـــه هايمه
في محبّت خير خلق الله هيام

لك عــلاقـه بالنــبي مــتلائمــه
تبتـهج به تحتـفل في كل عـام

رغم عدوان اليهــــود الضالـمه
غير انك بالنــــبي زدت اهتمام

مولده تحــيـيه دون مــساومه
لِن ولائك له بـدمّك والعـــضام

#فتى_عنس_الثائر

مولدك فرحه لشعبي دايمه
يارسول الله يابدر التمام

انورت أرض اليمن والعاصمه
قد كساها اللون الاخضر كل عام

في مدنها والقرى المتلازمه
رددت لبيك ياعالي المقام

بـ الصلاه وازكى السلام الخاتمه
توصلك طه مع الآل الكرام

#عبد الجبار السيقل

بك يارسـول الـلــه جو العاصمه
اصبح مخضر قــايـلا لا للضلام

انت رمز الشعب هاذا عاااااااامه
وانت نور الكون الا في كل عام

زدتنا قــــــــوه ونــخــوه عارمه
ندحـــر بها الكفار ياسيد الانــام

صلا عليك الــلــه يا ابو فاطمه
مايتلو المؤمن كـــــتابه بنتضام

#ابوفضل_المتوكل

يارسول الله يابو فاطمه
ياحبيب الله يابدر التمام

نورك اشرق في بلاد الحالمه
بعد ما عم الضلاله والظلام

وانجلا حكم السنين القاتمه
وابتدا حكم العدال والسلام

في حضور البدر من قد عظمه
ربنا وارسله رحمه لرض سام

#ابوسام_محمد_القحم

لولاك مالنعمه علينادايمه
ولا اليمن في مولدك شامخ همام

هذااليمن ياسيدي بك هايمه
كل المحبه لك وكل الاحترام

صلى عليك الله مسك الخاتمه
ياصاحب القرأن يالبدر التمام

قمنا بميلادك والامه نايمه
غير اليمن ياسيدي ماشخص قام

#علي_الوزير

الـمـودة والـمـحبـة دايمـة
في اليمن للمصطفى مابه كلام

نورت عقب الظلام العاصمة
ذي تحيي مولده في كل عام

والـقبايـل في المناطق عـامـه
رحبت واستقبلت خير الانام

خبرو كل الخلايا النايمة
ماعرف قدرالعظيم الا الكرام

#سلطان_خضران

ياسفينه فالبحيره عايمه
من ركبها سوف ينجا والسلام

ومن تخلف عنها امه حارمه
يوم لاعصم من امر الله حرام

بوصلتها والقيامه قايمه
نحو الاقصى متجه من ارض سام

سيدي لبيك عند الخاتمه
يارسول الله يامسك الختام

#زيد_الحوثي

صلت الــدنـيــــا وهـيّـه قايمة
وسلمت في يوم ميلادك قيام

للقرون الــمـاضية والـــقـادمة
والحضارات الجديـدة والقدام

بعثـتك رحـمـه ونعـمه دايـمـة
ما تفارقـنا ولا فـيـها انفـصـام

فـ الحـروب الطاحنة والناعمة
نحتفل كرما لعينك كل عــــام


#عدنان_جحوح

مولد المختار صيحة قاصمة
للأعادي الجاحدة في كل عام

يا السيول الغاضبات العارمة
اجرفي من حاربوا خير الأنام

دام والسبعين قلب العاصمة
والمنية مكشرة فيها دوام

بد ما نكوي الاعادي الغاشمة
ذي أساؤوا للنبى مسك الختام

#الشاعر_ماجد_القادري

ذكراك فرحه في الشعوب المسلمه
والكون صلى يارسولي والسلام

من ساحة السبعين وسط العاصمه
من اليمن انصار ربي ارض سام

ياليت مكه تحتفل متبسمه
ويحتفل ياسيدي البيت الحرام

عم الفرح في أجيالنا القادمة
في عيد ميلاد النبي خير الانام

#الشاعر_طه _الرازحي

أحشدو ياشعبنا لكل ساحه قايمه
مولد الموختار اقبل ياكرام

نور طه هب فـيينا هايمـــه
وتكتست صنعا قناديل الهيام

الوان خضرا سرجت في العاصمه
احتفى في مولدك ياابو الكرام

عليك صلى الله صلاةّ قايمه
عليك ياطه صلاتي والسلام

#شهاب_المتوكل

مرحبا بك يانبي الخاتمه
يوم ميلادك فرحنا والوئام

عيدنا الاكبروضربه قاصمه
للنواصب والدواعش واللئام

#يوسف_غاشي

يتفاجأ العالم بضربه صادمه
في يوم اثنعشر ربيع الازدحام

يثبت يمنا لشعوب الظالمه
حبه لخير الخلق سيدنا الامام

طه شفيع الخلق امه قائمه
يشرق بنور الحق من بين الظلام

الرمز والقدوة لنا والخاتمه
من آل بيته سيدي عالي المقام

#عبد_الجبار_السيقل

بك يارسـول الـلــه جو العاصمه
اصبح مخضر قــايـلا لا للضلام

انت رمز الشعب هاذا عامه
وانت نور الكون الا في كل عام

زدتنا قــــــــوه ونــخــوه عارمه
ندحـــر بها الكفار ياسيد الانــام

صلا عليك الــلــه يا ابو فاطمه
مايتلو المؤمن كـــــتابه بنتضام

#جبريل_ياسين

سلام ربي يالحشود القادمة
ضيوف طه يالرجاجيل الكرام

ترحيب مليارات ملى العاصمة
في مولد المختار مولانا الهمام

ذي جا من الله بالرسالة الخاتمة
وانقذ الأمة من افواة الظلام

صلى علية الله صلاتا دائمة
لبتك ياطه الرجاجيل الكرام

#ابوالقاسم_الزبدي

هب شعبي للمدن والعاصمه
والحشود اتوافدت لأرض سام

اقلوبهم في حب طهٓ هايمه
تفرح بميلاده تدشن كل عام

واجب علينا نحتفل به عامه
هذا رسول الله يالقوم الكرام

بالمصطفى نفشل حروب الناعمه
ونحصن الاجيال من غزو الئام

#الشاعر_ماجد_عذري

مولدك حلق بنا في عالمه
انت خير اطياف ياتي كل عام

والامم في مولدك هي فاهمه
ان ميلادك هدايه ونتقام

انتقام من كل دوله ضالمه
وهتداء للحق ايضاء وحتكام

اليمن صنعاء بنورك باسمه
يارسول الله تاباء تستضام

#ابوجهاد_اللاحجي

يارسول الامة المتخاصمه...
في صراع وفي حلال وفي حرام.

طفل يقتل قبل ماامة تفطمه...
ومابقي من اسرتة تحت الركام.

شعبنا لباك وارخص لك دمــــه..
واحتفل بك في نهار وفي ضلام.

انت يانور الهدى ومـــتممه....
الصلاة منا اليك وازكاء السلام.

#سياف_القاضي

لو باتقوم اليوم فينا الحايمه
واللحم ينحل من على فوق العظام

والقايمه تسقط وتبقى هادمه
لانحتفل في مولدك بين الركام

دام القبائل نفسها بك هايمه
ياخير خلق الله وحيائك غرام

كيفةوشعبي قدوصل للحاسمه
والعز والناموس قدهن له حزام

#ابو_اسحاق_الجوف

الف لبيك يا ارسول الخاتمه
يا منير الكون من جنح الظلام

نورك اشرق باليالي العاتمه
فالق المصباح بالهدي المرام

هدي علمك نجا للعامه
منبعث بالهدايه للخلق عام

هدي نور الرساله فينا دايمه
مزتهر في يمنا لا يوم القيام

#ابورماح_شداد

مرحبــا نـور الليالـي المـظـلـمه
ياأخيـر الأنبيـاء مسـك الختام

مولـدك بشـرى مــن اللـه قادمه
قالها عيسى عليه ازكى السلام

أنت رحمـه وانـت نعمه دايمه
وانـت قـايـد قـادنا نحو الأمام

بك تسلـحنـا بـوقـت الحـاسـمه
وال بيتك قادة الجيش الهمام

#زايد_الجوهري

نورك الباهي مشاعل دايمه
وانت مصباح الهدى والالتزام

انت غيمه في سمانا عايمه
رعدها لاحن من سبل السلام

وانت منبع للقلوب الهايمه
وانت محور بحثها والاهتمام

مولدك صحى الشعوب النايمه
واكتفى بالغيض اهل الانتقام

#احمد_سنان_الغولي


الف لبيك لبيناك.يابو فاطمه
يا الرحمه المهداه ياغصن السلام

لبتك.الإنصار من رساله قادمه
يوم نورك شع في غب الظلام

سبح الرعد والسحب متراكمه
بفضل ربه لاح من بين الغمام

وانزل سكينه للقلوب الضاميه
طه رسول الله والآل الكرام

#المولد_النبوي_الشريف 1444هـ
#إتحاد_الشعراء_والمنشدين

تعليقات:
    قيامك بالتسجيل وحجز اسم مستعار لك سيمكنكم من التالي:
  • الاحتفاظ بشخصيتكم الاعتبارية أو الحقيقية.
  • منع الآخرين من انتحال شخصيتك في داخل الموقع
  • إمكانية إضافة تعليقات طويلة تصل إلى 1,600 حرف
  • إضافة صورتك الشخصية أو التعبيرية
  • إضافة توقيعك الخاص على جميع مشاركاتك
  • العديد من الخصائص والتفضيلات
للتسجيل وحجز الاسم
إضغط هنا
للدخول إلى حسابك
إضغط هنا
الإخوة / متصفحي موقع الجبهة الثقافية لمواجهة العدوان وآثاره نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
اضف تعليقك
اسمك (مطلوب)
عنوان التعليق
المدينة
بريدك الإلكتروني
اضف تعليقك (مطلوب) الأحرف المتاحة: 800
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع   
عودة إلى قصائد ضد العدوان
الأكثر قراءة منذ أسبوع
ضيف الله سلمان
مجاراة ..بإختصار
ضيف الله سلمان
قصائد ضد العدوان
ضيف الله سلمان
مجاراة في وصف مظاهرالفرح لاستقبال المولد
ضيف الله سلمان
صلاح الدكّاك
ميلادُ أحمدَ
صلاح الدكّاك
صقراللاحجي
حبيب اليمن
صقراللاحجي
حسن المهدي
فكوا الهدن
حسن المهدي
د.محمد النهاري
من وحي السبعين .. قناديل خليلية
د.محمد النهاري
عزيز الردماني
زامل| ميلاد القيم
عزيز الردماني
المزيد