آخر الأخبار
محمد حسن زيد
طباعة الصفحة طباعة الصفحة
RSS Feed مقالات ضدّ العدوان
RSS Feed
محمد حسن زيد
مشهدان متناقضان للحرية الأمريكية
رد إيران.. هل كان قويا أو ضعيفا؟
داء الطغيان.. وما هو علاجه؟
مفاتيحُ النجاح الستة في قصة الشهيد القائد..
يحرُسُ سفنَ “إسرائيل” وهو يلبسُ الشالَ الفلسطيني!
عيدُ الجلاء بين الرئيس المشَّاط والراقصين على رؤوس الثعابين
تسونامي السيد عبدالملك في اليوم ال40 لطوفان الأقصى
إيرانُ ودعم القضية الفلسطينَية
المرجِفون: “حماسُ هي سببُ الدمار.. حماسُ لم تحمِ أهلَ غزة”
الذبابُ الإلكتروني كان جاهزًا لخطاب السيد حسن نصر الله

بحث

  
طوفان الأسرى.. انتصار آخر لمنطق المقاومة
بقلم/ محمد حسن زيد
نشر منذ: 5 أشهر و 8 أيام
السبت 02 ديسمبر-كانون الأول 2023 03:57 ص


يصل الباص وسط الحشود ثم تفتح أبوابه لتخرج الفلسطينيات واحدة واحدة، وسط هتافات الجمهور، وهُنَّ يرفعن شارة النصر..

الدفعة الأولى من الأسيرات الفلسطينيات المحررات فتيات وشابات ونساء جميعهن محجبات حجابا يوحي بالتدين والعفة (ما عدا واحدة فقط خرجت بين الأسيرات المحررات وهي بلا حجاب) بل إن بعض الأسيرات المحررات خرجت منقبة كأنها سميرة مارش أو بعض نساء اليمن.. خرجن في ظل شعور عارم بالفرحة وعدم التصديق ليُعانقن الأهلَ ويسجدن لله سجدة شكر ثم يوجهن الشكر للمقاومة التي أنهت طوفان الأقصى بانتصار آخر لا يقل أهمية من الناحية الاستراتيجية ألا وهو "طوفان الأسرى"!

فطوفان الأقصى الذي هز وجود الكيان في أوله ثم كشف حقيقة الكيان في أوسطه نجح بإبراز مظلومية الشعب الفلسطيني في آخره.. فمن كان يلتفت مثلا ان هناك نساء فلسطينيات عربيات مسلمات يقبعن في السجون تحت رحمة اليهود؟ ووالله ما كان لهذه النساء أن يخرجن لولا "المقاومة".. فهذا انتصار آخر يُحسب لمنطق "المقاومة" يُلجم كل مرجف وناعق، ويكفي أن نسمع الأسيرة المحررة سارة عبدالله من نابلس تقول بعد أدائها سجدة الشكر: "شكرا لحماس أنا بحب غزة كتير وفخورة فيهم وبالسنوار وبمحمد الضيف.. هم الوحيدين اللي وقفوا جنبنا" وفعلا جميع الأسيرات المحررات لم يَكنَّ من غَزّة بل كُنَّ من القدس المحتلة ومن الضفة الغربية وجميعهن يُدركن انه لولا المقاومة وصمود غَزّة لظللن مدفونات في السجون الصهيونية.. أما السلام المزعوم أو "الاستسلام" الذي تُروج له قوى مشبوهة لا شرف لها ولا كرامة فقد اتضح جليا بعد "طوفان الأسرى" انه لم يكن سوى شرعنةً تُبيح لإسرائيل أن تأسر من تشاء من الشعب الفلسطيني بغير حساب!

يُقال إن أحد الجنود الروس نشر عبر السوشيال ميديا صورةً يدّعي فيها بانه قد أسر مع زملائه المدججين بالسلاح فتاةً أوكرانية معصوبة العينين مربوطة اليدين قد جثت على ركبتيها بين أيديهم وهم حولها يرفعون السلاح ضاحكين، وما ان نشرها حتى انهالت عليه آلافُ التعليقات الساخطة من هذا الإذلال المتعمد والتصرف غير الإنساني، فرد عليهم قائلا: "عفوا هذه المرأة فلسطينية، وهؤلاء الجنود هم من جيش إسرائيل" فلم يُعلق أحد.. وساد الصمت المُطبق لدى الجميع!

حتى لو لم تكن قصة الجندي الروسي حقيقية فإنها تُبرز المفارقة التي يعيشها العالم عندما يتعلق الأمر بفلسطين وتكشف نفاق أوروبا وأمريكا..

أسرى فلسطين الذين تم تحريرهم مطلع "طوفان الأسرى" كانوا نساء وأطفالا أحدهم خرج من السجن وقد كسرت يده - وأخرى لم تخرج إلا بعد ركلة وداعية عنيفة، وهكذا لكل أسير منهم حكاية يمتزج فيها الدم بالأرض والظلم بالعار الذي لحق العرب والمسلمين ولم يحاول مسحه سوى المقاومة، ليس ذلك فحسب بل لقد نجحت المقاومةُ في إرباك إسرائيل أثناء التبادل وإظهارها عاجزة حتى عن الحفاظ على قناع تَحضُّرها المفتعل جراء انفعالها وهي التي حاولت وأد فرحة الفلسطينيين عند تحرير أسراهم بمصادرة حلوى الاحتفال حسب ما نشرته صحيفة هاآرتس العبرية! فأيُّ إفلاس مثير للشفقة هذا؟

في الجهة المقابلة كيف كان حال أسرى الصهاينة المُحررين؟ هنا ستصنع المقاومةُ بُعداً آخر لانتصار "طوفان الأسرى" ألا وهو الانتصار الأخلاقي.. أسيرات صهيونيات يُودّعن كتائب القسام فتثور ثائرة الإعلام داخل إسرائيل مُنددة بهذا التصرف، ليس هذا فحسب بل إن الأسيرة الإسرائيلية دانيال اختارت أن تودع كتائب القسام برسالةٍ خطية تقول فيها "سأكون للأبد أسيرة شكر.. لقد كنتم لابنتي إميليا مثل الأب وهي تعترف بأنكم كلكم أصدقاؤها ولستم مجرد أصدقاء وإنما أحباب جيدون حقيقيون.. الأطفال لا يُحبون الوقوع في الأسر لكن بفضلكم ابنتي اعتبرت نفسها ملكة في غزة برغم الخسائر الصعبة التي أصابتكم"..

هذا الانطباع الأخلاقي والتعالي على الجراح ونبذ مشاعر الانتقام يُعدُّ إنجازا في حد ذاته أهم من الإنجاز العسكري، فهؤلاء المقاتلون تم تقديمهم في الإعلام الغربي منذ اليوم الأول لطوفان الأقصى على انهم "داعش" لكنهم في نهاية القصة ظهروا كالفرسان وجسدوا أخلاق الرُّهبان ذلك لأن قضيتهم أعظم في نفوسهم من مظلوميتهم ومهما فعل العدو بهم فلن يدفعهم أن يكونوا وحوشا متجردة عن الإنسانية مثله..

هذا السمو الأخلاقي للمظلومين يُقابله سقوط أخلاقي وحضاري للصهاينة الظالمين ومن ورائهم أمريكا وأوروبا وهذه هي النقطة الجوهرية في صراعنا مع ذلك المسخ الذي يُحب أن يظهر بمظهر التَحضُّر لعله يطمس ما فعله في فلسطين بالفلسطينيين كي يُصبحوا شعباً بلا وطن ويصبح وطنُهم وطناً بلا شعب في أكبر جريمة مستمرة على وجه الأرض ليس الصهاينة فيها سوى رأس الحربة بينما العدو الحقيقي يرقب من بعيد بلؤم وقسوة من وراء البحار يستقوي بتفوقه المادي والعسكري والتكنولوجي على أمة مُشتتة ضعيفة لا بد لها إن أرادت هزيمته أن تُنجز ثلاث نقاط:

النقطة الأولى: تقليص الفجوة العلمية والتكنولوجية والعسكرية بين هذه الأمة وبين العالم الغربي، ولا يكون ذلك إلا بحماية ورعاية عمقها الاستراتيجي وكوادرها العلمية التي تتعرض للاغتيال والاستقطاب، يجب أن نلتفت انه لولا هذه العقول والجهود لما أمكن إمداد قوى المقاومة بالسلاح ولبقيت تُقاتل بالحجارة فقط، فواجبنا أن لا نفرط في هذا العمق الاستراتيجي وأن نحميه بحدقات العيون فالقضاء عليه هو الهدف الرئيسي للعدو تتكالب قوى الشر والخيانة والعمالة معا لتحقيقه..

النقطة الثانية: إخراس أبواق الفتنة التي تنخر صفوف الأمة الإسلامية وتُحرّضُ ملايين المسلمين لمعاداة ملايين المسلمين، فمثل هذه الدعوات المشبوهة هدفُها واضح مكشوف وهو إيجاد بديل يشغل المسلمين عن عداوة إسرائيل.. هدفها هو استخدام المغفلين وتوظيفهم لخوض حروب لانهائية داخل الجسد الإسلامي نيابة عن إسرائيل وحماية لها وضمانا لبقائها..

النقطة الثالثة: أن لا تتهرب هذه الأمةُ المحمدية العظيمة من الشهادة في سبيل الله وأن تصبر، فالله ربُّها قال: (إن الله اشترى من المؤمنين أنفسهم وأموالهم بأن لهم الجنة يُقاتلون في سبيل الله فيَقتلون ويُقتَلون وعدا عليه حقا في التوراة والانجيل والقرءان ومن أوفى بعهده من الله فاستبشروا ببيعكم الذي بايعتم به وذلك هو الفوز العظيم) فلم يتضمن وعدُ ربِّ العِزة أحداً بالخلود من المؤمنين في الدنيا ولا قال إن النصر سيأتيهم دون قتلى ولا تضحيات فلا بد أن يسقط شهداء في الطريق ولا بد من الصبر حتى تكون الشهادة أحب إلى المؤمن من القتل الذليل تحت سياط الأنجاس.. فبهذه العقلية التي لا تتهرب من الشهادة والتضحيات تستعيد أمة العرب والمسلمين شرفها الضائع وتستحق النصر..

والله المستعان هو نعم المولى ونعم النصير

*نقلا عن : المسيرة نت

تعليقات:
    قيامك بالتسجيل وحجز اسم مستعار لك سيمكنكم من التالي:
  • الاحتفاظ بشخصيتكم الاعتبارية أو الحقيقية.
  • منع الآخرين من انتحال شخصيتك في داخل الموقع
  • إمكانية إضافة تعليقات طويلة تصل إلى 1,600 حرف
  • إضافة صورتك الشخصية أو التعبيرية
  • إضافة توقيعك الخاص على جميع مشاركاتك
  • العديد من الخصائص والتفضيلات
للتسجيل وحجز الاسم
إضغط هنا
للدخول إلى حسابك
إضغط هنا
الإخوة / متصفحي موقع الجبهة الثقافية لمواجهة العدوان وآثاره نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
اضف تعليقك
اسمك (مطلوب)
عنوان التعليق
المدينة
بريدك الإلكتروني
اضف تعليقك (مطلوب) الأحرف المتاحة: 800
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع   
عودة إلى مقالات ضدّ العدوان
الأكثر قراءة منذ أسبوع
رشيد الحداد
الحوثي يفتتح مرحلة تصعيد رابعة: تهدئة غزة ليست نهاية المعركة
رشيد الحداد
الأكثر قراءة منذ 3 أيام
دينا الرميمة
انتصارُ الوعي وتلاشي بريق “الديمقراطية” المزعومة
دينا الرميمة
الأكثر قراءة منذ 24 ساعة
رشيد الحداد
صنعاء تستعدّ لمعركة «المتوسط»: تنسيق عالٍ مع المقاومة
رشيد الحداد
مقالات ضدّ العدوان
محمد محسن الجوهري
موقف «محميات الخليج» من القضية الفلسطينية
محمد محسن الجوهري
د.سامي عطا
ذكرى استقلال ضائع
د.سامي عطا
د.أحمد الصعدي
العرب المطايا!!
د.أحمد الصعدي
عبدالرحمن الأهنومي
ثلاث حقائق ظاهرة للعلن مع استئناف الحرب على غزة!
عبدالرحمن الأهنومي
عبدالفتاح حيدرة
يا دولة ثورية حرة ومستقلة يا أحزاب سياسية خائنة ومتصهينة..
عبدالفتاح حيدرة
طه العامري
فلسطين.. العودة لذاكرة الرأي العام
طه العامري
المزيد