عبدالملك سام
طباعة الصفحة طباعة الصفحة
RSS Feed مقالات ضدّ العدوان
RSS Feed
عبدالملك سام
دماؤكم ليست رخيصة
موقف لأجل فلسطين
مطلب جذري واحد!
لا تخذل الحق فتُخذل!
الصماد مشروع تحرير واستقلال
حديث مع الجثث!
موقف يمني ثابت
داوود يصرع جالوت مجدداً
تحالف الخيبة والفشل
العاقبة لفلسطين

بحث

  
قل لي من تتولى أقل لك من أنت؟!
بقلم/ عبدالملك سام
نشر منذ: سنة و 8 أشهر و 3 أيام
الإثنين 25 يوليو-تموز 2022 05:37 م


سألني مشعل (اسم مستعار) عن الولاية، وقبل أن أجيبه راح يطلق النكات ويسخر من الأمر قبل أن أجيب، أما أنا فقد وقفت مغتاظا للحظات لأني اعتقدت أن الله هداه فجاء يسأل ليفهم، صحيح أني كنت أشك في نواياه ومن هيئته وطريقة كلامه التي تجعلك تعتقد أنك أمام سائح أجنبي يتباهى بتعلمه اللغة العربية، في حين أنه يحاول أن يتشبه بهم، وقد نجح في سعيه الحثيث للتشبه باليهود حتى صار يشبههم شكلا ومضمونا لدرجة مرعبة!
لقد صار صهيونيا من الداخل والخارج، بل إنه لو مشى في شوارع “تل أبيب” فلن يشك أحد في جنسيته، لقد كان يدافع عن اليهود تحت مبرر “التسامح الديني”، ويتكلم عن التعايش والروابط البشرية، ولكنه كان دائما يتحاشى ويتجاهل هذه المصطلحات عندما نتحدث عن تعامل اليهود مع الفلسطينيين، ولطالما شعرت أحيانا أنه بات يكن لأهل فلسطين حقدا غير مفهوم، وإن حاول ألا يظهر ذلك صراحة!
الأمريكي يقولها صراحة بأنه صهيوني لأن مصلحته مع اليهود، والسعودي عبد للأمريكي ويدعو للتطبيع مع اليهود، وقريبا سيعلن أنه صهيوني، وهذا الفتى يعبد السعودي الذي يعبد الأمريكي الذي يعبد الصهيوني، وهو يقف موقفهم ولو على حساب بلده وشعبه ويؤمن بفكرة التعايش مع اليهود، إذن هو بالتبعية صهيوني؛ لأن نهاية هذه العجلة من الولاءات تصب في مصلحة الصهاينة، ولأن الله سبحانه قد قال: “ومن يتولهم منكم فإنه منهم”، حتى ولو لم يقلها صراحة، هو صهيوني.
قضية فلسطين ما عادت تهمه، فقد كان بالأمس يتظاهر فقط، أما اليوم بعد أن صارت الأمور “وعلى عينك يا تاجر” فقد منعوه من الكلام، فسكت! ولو تجرأ ليعلن عن موقف مغاير أو ردد إحدى هرطقاته القديمة، فسيجد حذاء الضابط السعودي في فمه؛ فهؤلاء لا يؤمنون بحرية التعبير. وشيئا فشيئا بدأ مشعل يأخذ مواقف أكثر عدوانية تجاه الفلسطينيين، ويردد عبارات التشفي إذا ما سمع عن شيء محزن حصل لهم، ويشعر بالضيق إذا ما سمع عن إنجاز حققه هؤلاء المستضعفون!
نسمع تبريرات مشعل بأن النبي (ص) تعايش مع اليهود، وهذه تبريرات غير موفقة؛ ذلك أن النبي نفاهم في ما بعد من كل شبه الجزيرة العربية لأنهم نقضوا كل عهودهم ومواثيقهم معه وتآمروا ضده، وقال عنهم: “لا عهد ليهود”. ثم إنه لم يصالحهم وهم يحملون السلاح ويحتلون بلدا عربيا مسلما ويقتلون أبناءه ويستحيون نساءه ويجاهرون بالعداوة للعرب والمسلمين ونبيهم وكتابهم وقبلتهم وربهم! ومشعل يعلم أنه لو سجد لهم لما رضوا عنه؛ فهم يحتقرونه ولا يبادلونه مشاعره الحمقاء نحوهم!
الولاية أيها الغر، تستحق منا الاهتمام، لأنها المبدأ الذي جعلنا محصنين ضد مكائد وخداع اليهود، وهذا المبدأ هو ما جعلنا منسجمين وثابتين مع مبادئ ديننا ولا نخاف ممن يتوعدنا أو نقلق على ما سيكون. لذلك فنحن نؤمن بأننا سنقتلع “إسرائيل” من أرضنا ونستعيد مقدساتنا مهما طال الوقت أو قصر؛ فنحن تولينا الله ورسوله والذين آمنوا، ولذلك فنحن حزب الله الغالبون، أما مشعل ومن على شاكلته فقد تولوا النظام السعودي الذي يتولى الأمريكي والصهيوني وهم أولياء الشيطان، وحزب الشيطان هم الخاسرون.
ولكن اسمع يا مشعل: نشهد الله ورسوله والمؤمنين بأننا لن نرضى عن اليهود لو أشعلوا لنا أصابعهم كلها شمع، بل لا بد أن يكونوا صاغرين لملتنا، ولا بد أن ننهي شرهم عن أرضنا كلها ولو كانت شبرا، ولن نذل أو نخضع لهم ولو كان ثمن هذا أن نباد من على وجه البسيطة.. لن نشتري رضاء هؤلاء الشياطين بسخط الله، ولن نعترف لهم بباطل ونحن نقرأ كتاب الله ونعرف ما يمكن أن يكون ثمن هذا الموقف، شاء من شاء وأبى من أبى. فأرح نفسك، وصدقني أن موقفك في صف الأعداء لن يزيدني سوى طمأنينة وراحة؛ فأمثالك لا يمكن أن يكون لائقا بي أن أقف معهم في صف واحد.
 

* نقلا عن : لا ميديا

تعليقات:
    قيامك بالتسجيل وحجز اسم مستعار لك سيمكنكم من التالي:
  • الاحتفاظ بشخصيتكم الاعتبارية أو الحقيقية.
  • منع الآخرين من انتحال شخصيتك في داخل الموقع
  • إمكانية إضافة تعليقات طويلة تصل إلى 1,600 حرف
  • إضافة صورتك الشخصية أو التعبيرية
  • إضافة توقيعك الخاص على جميع مشاركاتك
  • العديد من الخصائص والتفضيلات
للتسجيل وحجز الاسم
إضغط هنا
للدخول إلى حسابك
إضغط هنا
الإخوة / متصفحي موقع الجبهة الثقافية لمواجهة العدوان وآثاره نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
اضف تعليقك
اسمك (مطلوب)
عنوان التعليق
المدينة
بريدك الإلكتروني
اضف تعليقك (مطلوب) الأحرف المتاحة: 800
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع   
عودة إلى مقالات ضدّ العدوان
الأكثر قراءة منذ أسبوع
محمد محسن الجوهري
دروس العاشر من رمضان تؤسس لنقلة نوعية في واقع الأمَّة
محمد محسن الجوهري
الأكثر قراءة منذ 3 أيام
طه العامري
حكاية صمود وطن وشعب..!!
طه العامري
الأكثر قراءة منذ 24 ساعة
دينا الرميمة
تراتيلُ النصر والصمود.. على عتبات عام عاشر
دينا الرميمة
مقالات ضدّ العدوان
عبدالفتاح علي البنوس
الإمارات والغاز اليمني المسال
عبدالفتاح علي البنوس
عبدالرحمن مراد
عن الفساد النفسي والأخلاقي
عبدالرحمن مراد
مجاهد الصريمي
القدسية للحقيقة أم للرمز؟
مجاهد الصريمي
صلاح الدكّاك
الغرق في جفنة عسل
صلاح الدكّاك
خالد العراسي
التعديلات القانونية الخطوة الأولى للتصحيح الإداري
خالد العراسي
عبدالمجيد التركي
المأزق المتجدد
عبدالمجيد التركي
المزيد