عبدالفتاح حيدرة
طباعة الصفحة طباعة الصفحة
RSS Feed مقالات ضدّ العدوان
RSS Feed
عبدالفتاح حيدرة
الوعي والأمل والطموح في معنى التغييرات الجذرية
من وعي كلمة السيد القائد حول آخر المستجدات 15 أغسطس 2024م
بداية التغيير الجذري نهاية لاستمرار التقصير والفشل
من وعي كلمة السيد القائد في ذكرى الهجرة النبوية 1446ه
امتلاك "الوعي" أحد مفاتيح سنن التغيير الجذري..
من وعي كلمة السيد القائد حول آخر المستجدات 4 يوليو 2024م
ماذا يعني فضح وكشف ملفات جواسيس المخابرات الأمريكية ال "CIA"؟
استمرار متتالية الرد اليمني على إسرائيل وأمريكا وبريطانيا تؤتي ثمارها
مرحلة يمنية رابعة حتى يصبح كل أحرار الأمة “أنصار الله”
متوالية الرد اليمني تؤتي ثمارها

بحث

  
فخامة ثورة 21 سبتمبر..
بقلم/ عبدالفتاح حيدرة
نشر منذ: سنة و شهرين
الجمعة 22 سبتمبر-أيلول 2023 07:32 م


ونحن على باب الاحتفال بعيد الذكرى التاسعة لثورة الحادي والعشرين من سبتمبر المجيدة ، ومنها وعلى بعد خطوات سوف نطل على نافذة الاحتفال بعيد الذكرى الواحدة والستين لثورة 26 سبتمبر ، ثم الاحتفال الكبير بمولد صاحب أكبر ثورة عرفتها البشرية، المولد النبوي الشريف على صاحبه افضل الصلاة والسلام وعلى آله الطيبين الطاهرين ، ومن بين أسوار الفضفضة بيننا ، أردت أن أوجه رسالتي هذه لفخامة هذه الثورة العظيمة ، التي يحاربها العالم كله ، وأحيانا للأسف يحاربها الصديق قبل العدو، والمفكر قبل الجاهل، والثائر الأصيل قبل الثائر المضاد، والموظف الرسمي قبل العاطل عن العمل، والوطني الصامد قبل الخائن التائب..
في اليمن سوف نجد كل (دوافع) الثورة موجودة وكل (مقومات) الثورة غير موجودة ، لان هناك شروخاً تظهر قبل انهيار النفسية الثورية ، شروخ تصبح ملاذا آمنا لسكن الثعابين والعقارب والعناكب شديدة السمية ، لا يلحظها سوى قارئ التاريخ ، والتاريخ أثبت أن كل قارئي التاريخ لا يمكنهم خدمة المرحلة الثورية التي يعيشونها ، لأنهم أكثر الخلق عرضة للعيش التعيس والتهميش المتعمد بين مكائد ودسائس مطامع ومصالح شلل النشوة وراكبي الموجه الثورية ، و مهما حاول قارئ التاريخ حينها أن يقدم للناس الوعي ويكتب لهم وينبههم عما يسكن داخل تلك الشروخ ، تمنع عنه تلك الشلل كافة المنابر والوسائل والأدوات لإيصال كلمته..
حتى في عصر ثورة الاتصالات والأنترنت وتعدد الأدوات والمنابر والوسائل وانتشار مواقع التواصل الاجتماعي ، فإن كفة تفاعل النشر والتعليق في مواقع التواصل الاجتماعي تميل على موضوع الساعة والنكتة السامجة ومواضيع الفتنة ، وليس للوعي الثوري ، مما يجعل الكثير يمسكون العصا من المنتصف، حياد سامج، و مواقف متأرجحة وتعليقات شاذة ، لا هي مع ولا هي ضد..
المصيبة الأكبر التي تصيب الثورات بالعمى هي إصدار الأحكام المسبقة ، التي تجعل الكثيرون يصدون مواقف خائفة مرتجفة من الفعل ومن رد الفعل ، مواقف هي مع الوعي وضد المشروع، هي مع اللجان وضد الجيش ، هي مع الاستقرار وضد الأمن، هي مع دعم بناء المؤسسات وضد السياسات الرسمية ، هي مع المصالحة الوطنية وضد الرؤية الوطنية ، مواقف تضع حدا وهميا فاصلا بين نظرة القيادة الثورية وآمال وطموحات المواطنين ، و يعتقد أصحاب هذه المواقف أنها الحكمة بدلا من التهور ، وإن نص العمى ولا العمى كله ، وأنا أقول أنه جوهر العمى بكله واسمه ورسمه وصفته ، وأن مثل تلك المواقف في المرحلة الثورية هي مواقف الجهل التي تجعل الكثير يقول « لا نامت أعين من عبث وتولى « ..

تعليقات:
    قيامك بالتسجيل وحجز اسم مستعار لك سيمكنكم من التالي:
  • الاحتفاظ بشخصيتكم الاعتبارية أو الحقيقية.
  • منع الآخرين من انتحال شخصيتك في داخل الموقع
  • إمكانية إضافة تعليقات طويلة تصل إلى 1,600 حرف
  • إضافة صورتك الشخصية أو التعبيرية
  • إضافة توقيعك الخاص على جميع مشاركاتك
  • العديد من الخصائص والتفضيلات
للتسجيل وحجز الاسم
إضغط هنا
للدخول إلى حسابك
إضغط هنا
الإخوة / متصفحي موقع الجبهة الثقافية لمواجهة العدوان وآثاره نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
اضف تعليقك
اسمك (مطلوب)
عنوان التعليق
المدينة
بريدك الإلكتروني
اضف تعليقك (مطلوب) الأحرف المتاحة: 800
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع   
عودة إلى مقالات ضدّ العدوان
مقالات ضدّ العدوان
عبدالرحمن مراد
الثورة في عيدها التاسع
عبدالرحمن مراد
طارق مصطفى سلام
ثورة 21 من سبتمبر .. إرادة شعب بعزيمة لا تُقهر
طارق مصطفى سلام
مجاهد الصريمي
مهمة المسؤول في مولد النور
مجاهد الصريمي
عدنان الجنيد
عن ثورة 21 سبتمبر..
عدنان الجنيد
مجاهد الصريمي
وظيفة المسلم الواعي
مجاهد الصريمي
هاشم أحمد شرف الدين
شعبٌ وقائدٌ وثورةٌ وصمود
هاشم أحمد شرف الدين
المزيد